Tether| تقرر تعدين البيتكوين بالطاقه النظيفه

 Tether| تقرر تعدين البيتكوين بالطاقه النظيفه

في البداية نود ان نتحدث قليلا عن طريقه انتاج Tether وما الذى يجعلها عمله مستقره، يتم إصدار التييثر (USDT stablecoin) من قبل شركة تسمى Tether Limited ، ومقرها في جزر فيرجن البريطانية. تدعي Tether Limited أن كل رمز تييثر مدعوم بدولار أمريكي واحد محتفظ به كاحتياطي. أنشأ بروك بيرس وريف كولينز وكريغ سيلارز Tether في عام 2014.

كان الهدف الأولي للشركة هو إنشاء عملة مستقرة من شأنها أن توفر بديلا أكثر موثوقية لبيتكوين ، والمعروفة بتقلباتها. يمكن استخدام رموز التييثر لشراء السلع والخدمات ، ويمكن أيضا تداولها في بورصات العملات المشفرة.

Tether كريبتوZ
Tether

توجه عالمى جديد تقوده Tether لتعدين البيتكوين

مؤخرا قامت Tether باستثمار ضخم في تعدين البيتكوين في محاولة لتقليل كمية الانبعاثات الناتجة أثناء عملية التعدين. تنتج عمليات التعدين الحالية ما يقدر بنحو 22 ميغا طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا ، أي ما يعادل لاس فيغاس. من أجل الحفاظ على الاستدامة على المدى الطويل ، يجب تقليل هذا الرقم.

أعلنت Tether عن اهتمامها ومشاركتها كمستثمر في صفقة بقيمة 1 مليار دولار لبناء مزرعة تعدين بيتكوين في السلفادور.تم تصميم هذه المزرعة لتصبح الأكبر في العالم ، حيث توفر تييثر الخبرة في “الطاقة والمعدات والاتصالات” لتحسين كفاءتها. سيستخدم المشروع الطاقه البركانيه لإنتاج 241 ميجا وات من الطاقة ، وسيضم أيضا الخلايا الكهروضوئية ، والتي ستولد 169 ميجا وات من الطاقة الشمسية وذلك من خلال شراكة مع Volcano Energy ، وهي شركه لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة 241 ميجاوات في ميتابان.
ستنتج هذه المزرعه قوة حسابية أولية تبلغ 1.3 EH / s ، أي ما يعادل تجزئة كوينتيليون واحدة في الثانية.
من المتوقع أن ينتج المشروع ما يصل إلى 3000 فرصة عمل ويولد إيرادات بقيمة 400 مليون دولار للبلاد.

صرحت تييثر أنه من خلال الاستثمار في الطاقة النظيفه في جميع أنحاء العالم ، يمكن أن تصبح مزودا رائدا للبنية التحتية للتعدين المتجدد.
لكي تنجح العملة المشفرة في المستقبل ، ستكون هناك حاجة إلى مثل هذه البنية التحتية لجعل التعدين مستداما.

بعد أن سجلت بالفعل أرباحا بلغت 1.48 مليار دولار في الربع الأول ، أصبحت التييثر في وضع قوي للغاية للسيطرة على سوق العملات المشفرة. كما أعلنت أنها ستنفق ما يصل إلى 15٪ من أرباح التشغيل على مشتريات البيتكوين.

Salvador كريبتوZ
Salvador

خطة السلفادور الأكبر لاعتماد Bitcoin كعملة قانونية

بالحديث عن مزرعة التعدين هذه فإنها ليست سوى جزء واحد من خطة السلفادور الأكبر لاعتماد Bitcoin كعملة قانونية ، مما يجعلها أول دولة في العالم تفعل ذلك في سبتمبر 2021.
يعتقد الرئيس نجيب بوكيلي أن هذه الخطوة ستساعد في تعزيز اقتصاد البلاد والحد من الفقر.

يمثل استثمار 1 مليار دولار في مزرعة تعدين البيتكوين خطوة مهمة نحو تأمين مستقبل السلفادور.

وقال باولو أردوينو، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في تيثر، إن الشركة سعيدة بأن تكون جزءا من المشاركين الأوائل في “الطاقة المتجددة في السلفادور كمستثمر ومستشار في الأسهم”.

بالنسبة لجوسو لوبيز ، الرئيس التنفيذي لشركة Volcano Energy ، فقد افاد ان  المشروع سيزيد من كفاءة تعدين البيتكوين بنسبة 52٪ من العملة. “ليس فقط “Volcano Energy” مهما لمستقبل مرونة تعدين الBitcoin ، بل إنها أيضا علامة مهمة على الدور الحاسم الجديد الذي تلعبه السلفادور في بيئة التكنولوجيا العالمية.

الخلاصه

على الرغم من هذه الأخبار ، انخفض حجم تداول التييثر بنسبة 33.95٪ بعد الإعلان عن أحدث دعوى قضائية من هيئة الأوراق المالية والبورصات. يمكن أن تؤثر هذه الدعوى بشكل كبير على دخول Tether في Q3 ، مما تسبب في قيام بعض المستثمرين ببيع ممتلكاتهم من Tether.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق