Binance و Coinbase وقرارات مصيريه بالإنتظار

   Binance و Coinbase وقرارات مصيريه بالإنتظار

فى ظل الموقف الراهن الذى نعيشه بالفعل مع صناعه الكريبتو وقد اصبح وجودها على الساحه المالية من عدمه عل المحك، ولكن تبقى تساؤلات عالقه في ذهن الجميع الآن ، هل ستفوز هيئة الأوراق المالية والبورصات؟ هل حقا  ستغلق Binance في الولايات المتحدة؟ ماذا سيفعل الكونغرس؟

نظرا لأن هيئة الأوراق المالية والبورصات تطلق دعاوى واسعة النطاق ضد أكبر مركز في مجال العملات المشفرة ، فقد طلبنا مشورة مجموعة من الخبراء حول مستقبل الكريبتو.

بعد سنوات من التعاما بمميزات العملات المشفرة ، اصدر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) غاري جينسلر مؤخرا وبإسلوب حاد وموجه  الكثير من العقبات والشروط ..نتابع..

إن منظم العملات المشفرة المتشكك ، الذي أشار خلال فترة ولايته إلى أن الرموز المميزة لإثبات الحصة هي أوراق مالية ، قد اشار إلى أن جميع عمليات تداول العملات المشفرة هي نشاط غير قانوني ، ولمح ايضا أن جميع العملات المشفرة كلها باستثناء واحدة هي “عقود استثمار”. وذلك وفقا لاختبارات بمعاير مسبقه.

وعلى غرار ذلك يحدد ما إذا كانت اصول الكريبتو  أصول مالية ام أوراقا مالية وعلى  ضوء ذلك تم رفع دعوى قضائية ضد Binance و Coinbase هذا الأسبوع.

تعتبر (Binance) أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم  وأكبر شركة كريبتو يتداول عليها علنا ايضا  (Coinbase) تسير عل نفس المنوال لكن ليست بنفس الشهره في كل المناطق.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase
السيد Brian Armstrong قبل بضعة أشهر إن هيئة الأوراق المالية والبورصات حددت قضيتها وأنه إذا تم اتخاذ إجراء قانوني ، فإن البورصة ستستجيب.

“Gensler” هو نوع من إجراءات الإنفاذ الفيدرالية التي يمكن أن تنتهي في المحكمة العليا للولايات المتحدة. وقد تدفع الدعوى المرفوعة ضد كوين بيز، وهي بورصة يستخدمها عشرات الآلاف من المواطنين الأمريكيين (تم الإعلان عنها قبل أيام من تأكيد جينسلر)، الكونغرس إلى اتخاذ إجراءات بشأن تنظيم العملة الرقمية الرقمية.

بالإضافة إلى أن الادعاءات الأكثر شمولا ضد Binance ، والتي تم إدانتها إذا كانت صحيحة ، يمكن أن تكون صادمه.

ما يمكن القول إنها واحدة من أكثر الشركات ربحية في القرن 21st حتى الآن ، لكن النتيجة النهائية للجنة الأوراق المالية والبورصات هذا الأسبوع كشفت أيضا عن معلومات جديدة حول نهج الوكالة تجاه العملة المشفرة ولماذا كانت عدوانية للغاية.

توصلت CoinDesk مع عدد من مسؤولي إنفاذ القانون ومراقبي التشفير للحصول الى نظرة ثاقبة لما يمكن أن يحدث بعد ذلك مع تلك الحالات وما تعنيه لمستقبل “صناعة العملات المشفرة”.

تقدم نتائج المناقشة الجماعية بحضور السيد بريان فراي ، المحامي،  والسيد مايك سيليج ، المحامي والسيد كريستين سميث ، الرئيس التنفيذي لجمعية بلوكتشين وجهة نظر متنوعه حول وضع غير مؤكد مع العديد من العوامل المتغيرة.

هل لدى الشركات سبب للتفاؤل بشأن الدعاوى القضائية؟

بريان فراي ، المحامي: نعم. ربما. لست متفائلا بشأن شكوى هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد Binance ، ايضا  اعترفت Binance بشكل أساسي بكل ما تدعيه هيئة الأوراق المالية والبورصات. حقا انها كارثة.

أعتقد أن Coinbase في وضع أفضل بكثير. لطالما سعت إلى الامتثال لقواعد SEC ، ورغم ذلك رفضت هيئة الأوراق المالية والبورصات الالتزام بجهود Coinbase الصادقة للامتثال. لا أعتقد أن هذا أمر جيد وأعتقد أن بعض المحاكم على الأقل ستعترض.

تتوقع المحاكم من السلطات التصرف بطريقة يمكن التنبؤ بها مثلا تسأل Coinbase لجنة الأوراق المالية والبورصات عما تريده وترفض هيئة الأوراق المالية والبورصات الإجابة،  هذا يمكن أن يجعل Coinbase يبدو كمبادر  جيد و SEC ممثل سيئاً. أعتقد أيضًا أن المشكلة تكمن في أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لم تتوصل بعد إلى تفسير متماسك لما تريد تنظيمه ، وما تعتقد أنها تريد تنظيمه ، ولماذا تريد التنظيم ، وكيف تريد التنظيم ، وماذا تريد تحقيقه لفترة من الزمن  ، أو حرفيا أي شيء.

قضت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) سنوات قائلة إنها تكره جميع أنواع الأصول المشفرة  ، لكنها لم تشرح سبب كرهها لها ، أو تشرح سبب اعتقادها بأنها مشكلة ، أو حتى تقدمت بشرح كيف يمكن تنظيم أصول التشفير أن هذا يتماشى حقا مع تفويضها للتنظيم.

اقتباس
،،إنه أمان إذا أرادت هيئة الأوراق المالية والبورصات تنظيمه – بريان فراي،،

هذا هو السؤال. يجب أن تكون الوكالات ذات مصداقية ، ولجنة الأوراق المالية والبورصات لديها مشكلة مصداقية. هذا يفرض واقعلا  قد  يتسبب الكثير من الضغوطات للعملات المشفرة على المدى القصير،لكن عليه اخذ المدى الطويل بالاعتبار.

تم توبيخ SEC مؤخرًا من قبل المحاكم لتجاوزه سلطاته على قاضي القضاة الإداريين ل ALJs.
قد أتفاجأ إذا تراجعت المحاكم على الأقل عن نهجها الموجه ضد العملات المشفرة،  خاصة ضد الشركات التي تريد التكيف لكنها مرفوضة من قبل السلطات.

مايك سيليج ، المحامي: الدعاوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ليست سيئة تماما بالنسبة للعملات المشفرة. على خلفية هذه الدعاوى القضائية ، تتبنى السلطات القضائية الأجنبية قوانين ولوائح التشفير ويناقش المشرعون الأمريكيون تشريعات هيكل سوق التشفير وقد  يصبح الضغط السياسي على المشرعين الأمريكيين لتمرير تشريع تشفير منطقياً اكثر من كل مرة تقاضي فيها هيئة الأوراق المالية والبورصات شركة تشفير أخرى – خاصة إذا كانت هذه الشركة صريحة بشأن محاولاتها للامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها.

تشجع هذه الدعاوى القضائية الشركات التي تسعى إلى الامتثال للقواعد المعمول بها بوضوح على مغادرة الولايات المتحدة لأن السلطات القضائية الأجنبية ترحب بها بأذرع مفتوحة ومجموعة جديدة من القوانين واللوائح. ومع ذلك ، هناك سبب للتفاؤل بشأن الدعاوى القضائية الأخيرة التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد اثنتين من أكبر شركات التشفير في العالم لأن هذه الدعاوى القضائية يمكن أن تحفز الكونجرس على إدراك أن نهج هيئة الأوراق المالية والبورصات في التنظيم عن طريق الإنفاذ لا يعمل وأن هناك حاجة إلى تشريع شامل – وإلا فإن الصناعة ستهرب إلى ولايات قضائية أكثر استيعابا.

كريستين سميث ، الرئيس التنفيذي لجمعية بلوكتشين: الإجراءات التي اتخذتها هيئة الأوراق المالية والبورصات هذا الأسبوع تحدد المسار بشكل واضح وعاجل: يجب على الكونجرس التصرف. يعد تقديم عضو الكونجرس باتريك ماكهنري ، رئيس لجنة  الخدمات المالية بمجلس النواب ، وعضو الكونجرس جلين طومسون ، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب ، خطوة إلى الأمام  نحو تنظيم الكفاءة.
من الضروري أن تظل الولايات المتحدة قادرة على المنافسة حيث تتخذ  البلدان في جميع أنحاء العالم خطوات لتنظيم العملات المشفرة بشكل مسؤول.

على المدى القصير ، هل تتوقع أن تغير Binance أو Coinbase نهجها في العمل؟

سميث: هيئة الأوراق المالية والبورصات لا تضع قوانين ، وإنما تفرض الضرائب فقط. إجراءات الإنفاذ هي مجرد رأي للجهة التنظيمية: ما إذا كان تفسيرها للقانون صحيحًا هو أمر متروك للمحاكم. حتى تفوز لجنة الأوراق المالية والبورصات ، فمن المرجح أن تستمر كالمعتاد.

هل كشفت دعاوى هيئة الأوراق المالية والبورصات ضد Binance و Coinbase عن أي شيء جديد حول كيفية تفكير الوكالة في العملات المشفرة؟

فراي: نعم ولا. أعتقد أن الدعاوى القضائية تشرح ما كنت أقوله منذ فترة طويلة ، لكن الناس لا يريدون سماعه. “هل هو للحفظ؟” انه ليس مجرد سؤال مطروح. إنه تحوط إذا أرادت هيئة الأوراق المالية والبورصات تنظيمه. لذا فإن السؤال الحقيقي هو  ما الذي يريد SEC  تنظيمه ، ولماذا يريد تنظيم هذه الأشياء ، وكيف يمكن للشركات تلبية الأهداف التنظيمية لهيئة الأوراق المالية والبورصات ، وما إذا كان من المنطقي القيام بذلك.

سيليج: على حد تعبير باتليستار غالاكتيكا ، “كل ما  حدث من قبل. سيحدث مرة أخرى. ” تعتبر الدعوى القضائية الخاصة بـ Coinbase و Binance
هي الذروة ، ولا تقدم أي من الحالتين الكثير من الرؤى الجديده.
ستعلم كيف تفكر لجنة الأوراق المالية والبورصات في العملات المشفرة ، ولكن إذا كنت تريد فهم منظور الوكالة حول العملات المشفرة ، فهناك شكاوى يجب قراءتها.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الجوانب الجديدة لهذه الشكاوى. مع Coinbase ، تؤكد هيئة الأوراق المالية والبورصات لأول مرة أن تقديم برنامج محفظة رقمية غير موثق هو نشاط وسيط لتاجر لأنه يمكن استخدام المحفظة لشراء وبيع الأوراق المالية المزعومة عبر تطبيقات لامركزية تابعة لجهات خارجية ،أيضا يأخذ مطور البرامج رسوما.

في Binance (بينانس)، تؤكد هيئة الأوراق المالية والبورصات أن BUSD، وهي عملة مستقرة بالدولار الأمريكي صادرة عن شركة ائتمانية محدودة الأغراض في نيويورك تنظمها وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، وهي ورقة مالية بموجب نظريات جديدة – أي أن Binance تستخدم الأرباح من مبيعات BUSD لتقديم برامج عوائد مختلفة لحاملي BUSD. وفي كلتا الشكويين، تجادل هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن العديد من الأصول المشفرة هي أوراق مالية لم تعتبرها من قبل أوراقا مالية في دعاوى قضائية ضد المصدرين أو غيرهم من المشاركين الثانويين.

Binance تضع Paxos في مشاكل مع SEC ؟!

بالتفكير على المدى الطويل: كيف ستبدو العملات المشفرة إذا فازت هيئة الأوراق المالية والبورصات ، وخسرت Coinbase / Binance في المحكمة العليا؟

فراي: سؤال جيد ، يعتمد الأمر على ما تريد لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقيقه. إذا كان يريد تدمير العملات المشفرة ، فيمكنه إذا سمح له الكونجرس بذلك. أو على الأقل يمكن إرجاع سوق الكريبتو إلى ما كان عليه في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

لكنني لا أعتقد أن هذا سيحدث. يعتبر SEC متحفظًا ، ولكني مدركاً أيضًا أنها تهتم بتنظيم الاسواق
اعتقد أنه سيتفهم في مرحلة ما أن عليه أن يأخذ دوره كمنظم بجدية أكبر.

لم تحاول هيئة الأوراق المالية والبورصات حتى إصدار لوائح متماسكة لأصول التشفير

مرة أخرى ، أشعر بخيبة أمل تجاه هيئة الأوراق المالية والبورصات وردها على تنظيم سوق العملات المشفرة . أعتقد أن التنظيم يمكن أن يكون جيدا وفعالا.

لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات لم تحاول حتى إصدار لوائح متماسكة لأصول التشفير. انها فقط تضرب الصناعه مرارا وتكرارا. إنه أمر محرج ويجب أن يخجل المنظمون من أنفسهم. الجمهور يستحق ما هو أفضل. وينبغي للمنظمين أن يهتموا بالقيام بعملهم فعليا، وهو ما يعني فهم الأسواق التي يزعمون تنظيمها وشرح الأساس المنطقي لقراراتهم التنظيمية. إنه فشل تام على هذا الصعيد وأمر غير مقبول.

سيليج: من المرجح أن يتم تحديد مستقبل العملات المشفرة داخل الولايات المتحدة من قبل الكونغرس بدلا من المحاكم. إذا فازت هيئة الأوراق المالية والبورصات في دعاواها القضائية ضد Coinbase و Binance و Ripple وغيرها (و على طول الطريق حتى المحكمة العليا) ، فمن المحتمل أن نرى تشريعا ينشئ هيكلا تنظيميا معقولا للسوق لأصول الكريبتو يشق طريقه عبر الكونغرس. سيكون لدى Coinbase و Binance والمشاركين الآخرين في النظام البيئي للتشفير في النهاية مسار للامتثال. تتحرك كل ولاية قضائية أجنبية رئيسية في هذا الاتجاه ومن غير المرجح أن تظل الولايات المتحدة هي الرافض الوحيد.

إذا كنت / كنت محاميا لأحد الرموز الرئيسية المسماة كضمان في أي من الدعوتين المقدمتين ، فكيف تنصح بتأسيس هذا الرمز المميز؟

فراي: أنصحهم بشطب الأصل وتوقيع غرامة

سيليج: قد يميل المطورون والمؤسسات المرتبطة بأصول الكريبتو المذكورة في الدعاوى القضائية إلى التدخل للدفاع ضد عدم موثوقية العملة المشفرة. يجب على هذه المنظمات أن تنظر بعناية في المخاطر والفوائد المحتملة ذلك بالعمل مع محام. وبالمثل، يجب على مطوري ومستخدمي هذه الشبكات استشارة المستشار القانوني فيما يتعلق بأنشطتهم، لكن ادعاء هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بأن بعض أصول التشفير هي أوراق مالية هو مجرد مطالبة. ولم يتم دعمه بعد بأحكام قضائية بشأن الوضع الأمني.

هل تشك في أن هذه الحالات ستغير كيفية تعامل الكونجرس مع تنظيم العملات المشفرة؟

فراي: أعتقد أن هذه بالتأكيد نقطة تحول. في النهاية، يقرر الكونغرس ما يمكن أن تفعله الوكالات الحكومية. يبدو أن إدارة بايدن هي كل ما يريده IDGAF  Gensler عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة، وهو أمر منطقي بصراحة.
لديه المزيد ليفعله. لكن على الأقل من الناحية النظرية، يمكن للكونغرس أن يمرر قوانين جديدة. قد يدفع ذلك إدارة بايدن إلى تعيين إداريين جدد. قد يختلف مع الطريقة التي تقرر بها هيئة الأوراق المالية والبورصات.
السيد سيليج: الاستيلاء القضائي على الساحه من لجنة الأوراق المالية والبورصات قد يدمرهم.

يأمل المشرعون في الكثير حتى في توسيع نطاق اختصاص هيئة تداول السلع الآجلة، وليس لجنة الأوراق المالية والبورصات، على الأصول المشفرة فحسب.
وحتى تفويض الصلاحيات إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى حد أنهم يمتلكون أصولًا مشفرة غير مركزية أو متصلة بشبكة تشغيلية، بدلاً من إصدار قواعد معقولة تنطبق على صناعة العملات المشفرة، وبالتالي تقليل الحاجة إلى حل تشريعي شامل يشمل هيئة تداول السلع الآجلة.

كانت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تنظم وتعادي الصناعة من خلال الإنفاذ. نتيجة لذلك، من المرجح أن يفضل المشاركون في الصناعة منظمي الاسواق الآخرى.

هل هناك احتمال أن يؤدي الوضع الحالي إلى تنظيم من شأنه إما حظر معظم (إن لم يكن كل) العملات المشفرة ، أو إخضاعها للتسجيل المحظور ومتطلبات أخرى؟

فراي: نعم، لكني أشك في ذلك. أعتقد أن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) من المرجح أن تجعل من الصعب تقديم عملات رقمية جديدة.

سيليج: نظرًا للوضع الحالي، من غير المرجح أن يكون هناك تشريع أو لائحة تحظر فعليًا الأصول المشفرة في الولايات المتحدة.
لقد أدرك المشرعون والمنظمون في جميع أنحاء العالم ان  الإمكانات الهائلة للعملات المشفرة كتكنولوجيا ويقومون بتطوير أطر قانونية معقولة لفئة الأصول هذه. وللاسف تأخرت الولايات المتحدة عن هذه الحفلة.

من ائتمانات التجديد إلى مقايضات التخلف عن السداد، يواجه كل منتج استثماري جديد مشاكل تنظيمية قبل أن يعمل كفئة أصول منظمة ومعتمدة بشكل صحيح وكذلك التشفير.

هل هناك أي شيء تعتقد أنه مفقود من الخطاب العام فيما يتعلق بقانون التشفير؟

مات ستولر، ناشط في مكافحة الاحتكار: بينما يمكن للمحاكم والكونغرس أن يفعلوا ماهو ليس بمفيد ، يبدو أن  ضجيج العملات المشفرة قد تحول إلى الذكاء الاصطناعي.
يعتبر الذكاء الاصطناعي هو تقنية مفيدة، على الرغم من الكثير من الضجيج الذي أتي معها، لذا فإن السؤال الوحيد بالنسبة إلى مؤيدى  التشفير هو ما إذا كان بإمكانهم توفير حالات استخدام في العالم الحقيقي تتجاوز غسل الأموال والمضاربة.

ما هي الرسالة التي ترسلها مثل هذه الحالات إلى بورصات العملات المشفرة الأخرى؟

فراي: نعم. لقد أوضحت لجنة الأوراق المالية والبورصات أنها تتصرف، لكن هذا ليس ما تريد لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقيقه. هذه مشكلة.

سيليج: الرسالة الواردة من الفرع التنفيذي للجنة الأوراق المالية والبورصات واضحة: “نتفق بشكل عام مع وجهة نظر رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية جينسلر بأن معظم الأصول المشفرة عبارة عن أوراق مالية.” يتضح من حقيقة أن المنظمة أكدت أن جزءًا كبيرًا منها عبارة عن أوراق مالية، تحديداً  باستثناء Bitcoin و Ether.

ومع ذلك، لم يتم الانتهاء من القانون وسيتبع ذلك العديد من الدعاوى القضائية، بما في ذلك Coinbase و Binance. تخصص الوكالة موارد كبيرة لمقاضاة Coinbase و Binance.

سوف نتفاجأ بأن أرى العديد من الدعاوى القضائية المرفوعة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات المتعلقة بتبادل العملات المشفرة في المستقبل القريب.
يجب أن تستمر بورصات العملات المشفرة في تقييم ما إذا كان كل أصل مشفر هو  آمن بناءً على الحقائق والظروف الفريدة المرتبطة بكل أصل مشفر.

تلقت Binance عددًا من الاتهامات التي قد تكون فظيعة إذا كانت صحيحة، بما في ذلك مزاعم غسل الأموال وتعريض العملاء للخطر في التداول (بعضها يذكرنا بـ FTX). هل هناك أي سبب يدعو للقلق بشأن استخدام البورصة في المستقبل؟

فراي: لا أعرف، ربما يكون كذلك.

SEC كريبتوZ

هل هناك رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات أكثر تاثيرا من غاري جينسلر عل مجال العملات المشفرة؟ (أعني، ما الذي يمكن أن يكون أكثر ضررًا على العملات المشفرة من هاتين الحالتين؟)

فراي: يشتكي جميع العاملين في مجال العملات المشفرة من جاري جينسلر. أنا أيضا أنتقد منهجه في التنظيم. ولكن ماذا لو كانت لينا هان رئيسة لجنة الأوراق المالية والبورصات؟ أو، بشكل أكثر واقعية، ماذا لو قررت لينا خان أن لجنة التجارة الفيدرالية يجب أن تنظم عروض العملات المشفرة؟ يمكننا القول حظا سعيدا غاري.

سميث: لا. لسوء الحظ، تجاهل الرئيس جينسلر بوضوح تفويض مؤسسته لحماية المستثمرين. هذا الأسبوع وحده، حددت لجنة الأوراق المالية والبورصات بشكل غير مباشر ما يقرب من 120 مليار دولار من الأوراق المالية للعملات المشفرة. كيف يكون تعطيل السوق لهذه الرموز حماية للمستثمرين؟

ايضا هل من الممكن أن تؤدي الدعوى إلى إغلاق Binance أو Coinbase ، أو كليهما ، في الولايات المتحدة؟

فراي: نعم. أعتقد أن هذا احتمال حقيقي جدًا لـ Binance استنادًا إلى الشكوى، ولكن ليس لـ Coinbase، التي بذلت جهودًا كبيرة للامتثال لقواعد وتوقعات SEC حتى عندما يسيئون التصرف. أعتقد أن الاحتمال ضعيف.

ما رأيك في تصريح غاري جينسلر بأن العالم لا يحتاج إلى عملة رقمية لأن الدولار واليورو والين كلها رقمية؟ هل لديك ملاحظات حول ذلك؟

سميث: يبدو أن السيد جينسلر يكشف جميع الأوراق الآن. لا يعتقد أن العملات المشفرة يجب أن تكون موجودة في الولايات المتحدة. إنه خبير في التكنولوجيا واستكشف إمكانياتها بشغف. كما أنه يتفهم أعمال الشركات العامة مثل Coinbase، والمنتجات والخدمات التي تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، والتزامات الإفصاح المالي الخاصة بها. لذلك، في حالة عدم وجود مزيد من المعلومات، يمكن للمراقبين فقط التكهن بدوافع جينسلر.

الخلاصه

بعد التمعن في اطراف الحديث المتبادل في المحكمه بين السادة المحامين واعضاء هيئة المحكمه نكاد نجزم الآن ان صناعة التشفير على المحك وانه باسم القانون قد تفرض عليها اللوائح والقوانين التى قد تولد من الصناعه نموذجا يختلف كثيرا عن مميزات الكريبتو اللامركزية وفي ظل القررات العقيمه والتعقيدات قد يتخلى عنها اصحاب الصناعه وللابد

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق