Salvador |سفارة بيتكوين فيTexasوIMFتحذر

Salvador |سفارة بيتكوين فيTexasوIMFتحذر

لا تزال ال Salvador ورئيسها  Nayib Bukele  يفاجؤون العالم بقراراتهم حول العملات المشفرة حيث أنها كما نعلم جميعا أول دولة تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية قد شكلت الآن علاقة مع حكومة تكساس وتخطط لفتح سفارة بيتكوين في الولايات المتحدة.

Salvador 1 1 كريبتوZ
Salvador

تم الإعلان عن هذا التعاون الحكومي الدولي الجديد عبر تويتر من قبل ميلينا مايورغا، سفيرة ال Salvador لدى الولايات المتحدة، التي نشرت يوم الثلاثاء الماضى رسالة تناقش نتائج اجتماع عقدته مع مسؤولي تكساس.

قالت مايورغا: “عندما التقيت بوكيل وزارة الخارجية لحكومة تكساس ، جو إسبارزا ، ناقشنا فتح سفارة بيتكوين الثانية وتوسيع مشاريع التبادل التجاري والاقتصادي”.

تتمتع تكساس وال Salvador بالفعل بعلاقات تجارية واسعة النطاق، حيث سجل الجانبان صفقات بقيمة 1,244,636,983 دولارا في عام 2022، وفقا لمايورغا ، تهدف هذه الجمعية الجديدة إلى إنشاء سفارة بيتكوين ، والتي ستعمل أيضا كمكتب تمثيلي للسلفادور في تكساس ، للعمل على مشاريع تعاونية جديدة تشجع على تبني البيتكوين.

ويأتي ذلك بعد تأسيس أول سفارة بيتكوين في لوغانو ، وهي مدينة في جنوب سويسرا ، والتي جرت في أكتوبر.

يعد المشرعون في تكساس من بين الأكثر نشاطا في الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بتطوير اللوائح وبناء الشراكات في مجال تكنولوجيا blockchain ، ووفقا لمجلة فوربس، هناك مشروع قانون معروض حاليا على المجلس التشريعي للولاية يدعو إلى إنشاء “خطة رئيسية لتوسيع صناعة بلوكتشين”.

تهدف المبادرة إلى جعل تكساس عاصمة العملات المشفرة في البلاد من خلال “تقديم مشتريات معفاة من الضرائب مع بيتكوين، من بين مقترحات أخرى”.

تحذير من صندوق النقد الدولي IMF لاستمرار ترويج السلفادور للبيتكوين

IMF كريبتوZ
IMF

في حين أن هذا التطور الأخير قد تم استقباله بحماس من قبل مجتمع العملات المشفرة ، إلا أن الجميع ليسوا سعداء بدفع السلفادور المستمر للترويج لبيتكوين ، بما في ذلك صندوق النقد الدولي (IMF) ، الذي أوصى يوم الاثنين البلاد بإعادة النظر في خططها لاستمرار دعم البيتكوين.

وقدم صندوق النقد الدولي التوصية بعد زيارة للبلاد، مسلطا الضوء على المخاطر المرتبطة بتعرض الحكومة للعملات المشفرة ودعا السلفادور إلى معالجة مجموعة متنوعة من المخاوف.

وقال صندوق النقد الدولي يوم الجمعة “على الرغم من أن المخاطر المتعلقة بالاستخدام المحدود لبيتكوين لم تتحقق بعد ، وفقا لبيانات المسح والتحويلات ، إلا أن استخدامها يمكن أن يزداد نظرا لوضعها كعملة قانونية وإصلاحات تشريعية جديدة تشجع على استخدام الأصول المشفرة ، بما في ذلك السندات الرمزية (قانون الأصول الرقمية).

كما دعا صندوق النقد الدولي الSalvador إلى مزيد من الشفافية  بسبب ارتفاع مستوى عدم اليقين ونصح البلاد بعدم تمويل مشتريات بيتكوين عن طريق إصدار أوراق مالية رمزية بسبب المخاطر المالية التي تنطوي عليها وبنبرة تحذيريه وجه صندوق النقد الدولي هذه الكلمات للحكومه السلفادوريه

“بالنظر إلى المخاطر القانونية والهشاشة المالية والطبيعة المضاربة إلى حد كبير لأسواق العملات المشفرة، يجب على السلطات إعادة النظر في خططها لتوسيع التعرض الحكومي لبيتكوين، بما في ذلك إصدار سندات رمزية، يجب أن يتبع استخدام العائدات من قبل إدارة صندوق البيتكوين الجديد ضوابط الإنفاق وممارسات الحوكمة الرشيدة”.

السلفادور تخطط لبناء ملاذ استثماري امن

في الشهر الماضي ، أصدرت الSalvador تشريعا ينظم إصدار الأصول الرقمية الأخرى. وقد صوت كونغرس السلفادور على قانون إصدار الأصول الرقمية ، والذي سيسمح للبلاد بإصدار الجولة الأولى مما تسمى”السندات البركانية” لسداد الديون الخارجية وبناء الملاذ استثماري “Bitcoin City”.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق