مخاطر قروضTether عل العملات المستقرة

 مخاطر قروضTether عل العملات المستقرة والكريبتو

 

عززت Tether Holdings ، الشركة التي تصدر عملة الثييتر المستقرة (USDT-USD) ، نشاط الإقراض بشكل ملحوظ في الأرباع الأخيرة حيث تقرض الرموز الخاصة بها للعملاء المؤهلين. ومع ذلك، يبقى السؤال ما إذا كان لديها ما يكفي من الأصول السائلة لتمويل عمليات الاسترداد في حالة حدوث ضغوط مالية.

 

لم تكشف تقارير الشركة عن أن القروض التي تصدرها مقومة ومستحقة الدفع في الرمز المميز

بينما تكافح صناعة التشفير في أعقاب انهيار FTX ، فإن السؤال حول كيفية تفاعل هيئة الأوراق المالية والبورصات لا إجابة عليه. إليك ما تخبرنا به التحقيقات السابقة حول كيفية رؤية هيئة الأوراق المالية والبورصات للعملات المشفرة وقد تنظمها للمضي قدما.

 

 

تقوم الشركة التي تقف وراء عملة الثييتر USDT المستقرة بشكل متزايد بإقراض عملاتها الخاصة للعملاء بدلا من بيعها بالعملة الصعبة مقدما. ويضيف هذا التحول إلى مخاطر أن الشركة قد لا يكون لديها ما يكفي من الأصول السائلة لدفع عمليات الاسترداد في الأزمات.

 

رأي شركة Tether بشأن القروض

 

وتقول شركة Tether Holdings Ltd. إنها تقرض فقط العملاء المؤهلين وتتطلب من المقترضين نشر الكثير من الضمانات “السائلة للغاية” ، والتي يمكن بيعها بالدولار إذا تخلف المقترضون عن السداد.

 

ايضا كشفت جهة إصدار العملة المستقرة، ومقرها جزر فيرجن البريطانية، عن قروض مضمونة بقيمة 6.1 مليار دولار اعتبارا من 30 سبتمبر، أو 9٪ من إجمالي أصولها، مقارنة ب 4.1 مليار دولار اعتبارا من 31 ديسمبر 2021، أو 5٪ من إجمالي الأصول، وفقا لموقعها على الإنترنت.

وقال تيثر إن هذه القروض المضمونة قصيرة الأجل “مضمونة بالكامل بأصول سائلة” ، لكنه لم يحدد سوى القليل عن المقترضين وكذلك الضمانات المحددة التي يتم قبولها. بشكل عام ، لا يترك للغرباء سوى رؤية جزئية للصحة المالية لشركة Tether لأنها لا تصدر بيانات مالية مدققة.

 

وفي الوقت نفسه ، أخبر متحدث باسم الثييتر صحيفة وول ستريت جورنال أن جميع القروض المضمونة المدرجة في تقريرها الأخير تم إصدارها ومدعومه ب tether (USDT-USD) ، أكبر عملة مستقرة في العالم (مرتبطة بالدولار) من حيث القيمة السوقية التي يحتفظ بها المشاركون في السوق على نطاق واسع.

 

تعقيب وول ستريت جورنال

وأشارت وول ستريت جورنال إلى أن عمليات السحب الضخمة التي شوهدت في العملات المشفرة منذ عام مضى يمكن أن “تعني أن بعض الضمانات التي تحتفظ بها Tether قد تكون أقل قيمة مما كانت عليه عندما تم تقديم القروض”.

WSJ

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق