FTX | عودة الاموال وانطلاقه غير متوقعه؟!

FTX | عودة الاموال وانطلاقه غير متوقعه

 

لقد كانت واحدة من أكبر الفضائح المالية التي ارتكبت على الإطلاق ، وأكبر جدل في مجال التشفير عل مدار السنه الماضيه عندما قرر Sam Bankman-Fried بتنسيق واحدة من أكبر مخططات الاحتيال ، عانت الصناعة بأكملها لإيجاد موطئ قدم لها مرة أخرى.

الآن ، بعد ستة أشهر من ظهور الكارثة ، أفيد أن المنصة  المفلسة قد استعادت أصولا بقيمة 7.3 مليار دولار. اضافة  ان التقارير أشارت الى قرار المنصه حول إعادة إطلاقها مرة أخرى في Q2 لعام 2023؟!
يشير تقرير رويترز إلى أن المنصه استعادت رسميا مليار من الأصول النقدية والرقمية.

يشير تقرير رويترز إلى أن البورصة استعادت رسميا المليار من الأصول النقدية والرقمية. في وقت لاحق ، وبعد جلسة استماع محكمة الإفلاس التي عقدت اليوم لوحظت زيادة في الأموال المستردة مما دل عل بداية التعافي برصد زيادة أكثر من 800 مليون دولار منذ يناير.

إعادة فتح منصة العملات المشفرة FTX ، كما يقول محاميها

على الرغم من أن استرداد الأموال أمر إيجابي بالتأكيد للمستخدمين السابقين ، إلا أن أخبار إعادة الإطلاق المحتملة مثيرة للاهتمام، على وجه التحديد ، FTX هو بلا شك ثلاثة أحرف تمثل فترة زمنية مروعة للعديد من المستثمرين. ايضا تبدو الصورة العامة للعلامة التجارية مشوهة بشكل لا يمكن إصلاحه. ومع ذلك ، لم يتم تحديد ما إذا كانت إعادة الإطلاق المقترحة ستشير إلى إصلاح شامل للعلامة التجارية.

تدرس منصة العملات المشفرة التي انهارت بشكل مذهل في نوفمبر ، إعادة فتحها في مرحلة ما في المستقبل  لتتخطى الإفلاس ، حسبما قال محاموها من Sullivan & Cromwell في جلسة استماع للمحكمة  الأربعاء الماضي.

وقال آندي ديتريش ، المحامي الرئيسي لشركة FTX ، للمحكمة إن إعادة بدء التداول كان أحد الخيارات المحتملة العديدة التي يتم النظر فيها لمستقبل الشركة.
وقال ديتدريش إنه إذا تم الاتفاق عل فتح التداول مره اخرى ، فإن ذلك ستتطلب زيادة في رأس المال بشكل كبير ، وقال إن هناك جدلا بين المؤسسين حول ما إذا كان رأس المال هذا يجب أن يأتي من رأس مال FTX Estate أو رأس مال لطرف ثالث.

وقال ديتريتش: “هناك احتمالات بأن يكون لدى العملاء خيار أخذ جزء من عائداتهم التي كانوا سيحصلون عليها نقدا من الحوزة والحصول على نوع من الفائدة في المنصه في المستقبل”.

ومع ذلك ، شدد المحامي على أن إمكانية إعادة تشغيل المنصة هي احد قرارات اللجنه ، وأي قرارات بعيدة عن أن تكون نهائية “. هناك العديد من الآراء حول هذا الموضوع ، على ما أعتقد ، كما يوجد محترفون متورطون في هذه القضية ، “قال ديتريش. “وهذا كثير

ارتفاع رمز FTT الخاص بالشركة

FTX 1 كريبتوZ

 

شهدت الاسواق ارتفاع FTT الرمز المميز لمنصه FTX الايام السابقه انتعاشاً ملحوظا وبدايه ضخ سيولة .
يتم تداول  FTT حاليا بالقرب من أعلى مستوى له في خمسة أيام عند 2.72$. أصل المشتقات هو 9.01٪ من أعلى مستوى له في خمسة أيام وهو أعلى بنسبة 99.68٪ من أدنى مستوى له في خمسة أيام عند 1.24 دولار.

سعر FTT حاليا فوق المقاومة. مع تعيين الدعم حول 1.25 دولار والمقاومة عند 1.45 دولار ، من المحتمل أن يكون  FTT في وضع متقلب إذا اخترق المقاومة

تم تداول FTT على حجم منخفض مؤخرا. هذا يعني أن حجم التداول اليوم أقل من متوسط حجمه خلال الأيام السبعة الماضية.

سام بانكمان فرايد مازحا حول فقدان مسار الأصول التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات

قال سام بانكمان فرايد مازحا إن شركة ألاميدا للأبحاث تفقد مسار الأصول التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات ، حسبما قال مدينو FTX في تقرير تم تقديمه يوم الأحد.

وزعم التقرير، الذي تم تقديمه في محكمة الإفلاس الأمريكية لمقاطعة ديلاوير، أن إمبراطورية العملات المشفرة الفاشلة كانت “خاضعة لسيطرة مشددة من قبل مجموعة صغيرة من الأفراد”، الذين “فرطوا حول ميلهم إلى فقدان مسار ملايين الدولارات من الأصول”.

في اتصال داخلي تم الاستشهاد به في التقرير ، قال Bankman-Fried ذات مرة إن شركة Alameda Research الشقيقة ل FTX كانت “مضحكة تتجاوز أي هفوة لأي مدقق حسابات قادر حتى على الحصول جزئيا من خلال التدقيق”.

وقال: “Alameda  غير قابلة للتدقيق. لا أقصد هذا بمعنى “سيكون لدى شركة محاسبة كبرى تحفظات على تدقيقها”. أعني هذا بمعنى “نحن قادرون فقط على تحديد أرصدتها ، ناهيك عن شيء مثل سجل المعاملات الشامل”.

“نجد أحيانا أصولا بقيمة 50 مليون دولار ملقاة حولنا فقدنا أثرها. هذه هي الحياة”.

ووفقا للتقرير، كافحت Alameda Research لفهم مواقفها، “ناهيك عن التحوط أو المحاسبة عليها”. في أحد الأمثلة المشار إليها في التقرير ، أخبر مدير مجهول الموظفين في يونيو 2022 أن “يأتوا ببعض الأرقام؟ أتساءل.”

اتهمت الوثيقة الأفراد المسؤولين عن FTX و Alameda بإظهار “القليل من الاهتمام بإنشاء إطار إشراف أو رقابة مناسب”. وبحسب ما ورد تضمنت هذه الدائرة الداخلية Bankman-Fried ، والمؤسس المشارك لشركة FTX غاري وانغ ، والرئيس التنفيذي السابق لشركة Alameda Research كارولين إليسون ، والمدير الهندسي السابق لشركة FTX نيشاد سينغ.

على الرغم من أنه قيل إن Bankman-Fried له القول الفصل في قرارات الشركة ، فقد نقل عن أحد المسؤولين التنفيذيين في FTX في التقرير قوله إنه “إذا صدمت حافلة نيشاد ، فإن الشركة بأكملها ستنتهي. نفس المشكلة مع غاري “.

وأقر سينغ ووانغ بالتهم الموجهة إليهما ويتعاونان مع السلطات، في حين دفع بانكمان-فرايد ببراءته من تهمة الاحتيال.

ورفض ممثلو بانكمان فرايد التعليق، حيث لم تستجب


على الفور لطلب التعليق من Insider.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق