FTX و Alameda في مأزق و Voyager ترفض؟!

FTX و Alameda في مأزق و Voyager ترفض؟!

FTX و Alameda في مأزق و Voyager ترفض؟!

 

متابعة لاخر تطورات منصة FTX و شركة Alameda حيث مؤخرا قد تم تعيين جون راي ك رئيس تنفيذي جديد لمنصة FTX وطلب منه سام ان يلتقي به شخصيا كما ان Alameda رفعت قضية علي Voyager لاسترداد مبلغ قيمتة 455 مليون دولار.. ف ماذا كان رد فعلهم؟!

 

  • – “الأمور لم تسر في الطريق الصحيح”: بانكمان فرايد
  • – تم إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى راي بعد أسابيع من توجيه الاتهام إلى بانكمان-فرايد.

سام و جون راي الرئيس التنفيذي الجديد ل FTX

FTX و Alameda في مأزق و Voyager ترفض؟!

 

 

طلب سام بانكمان-فرايد ، أحد مؤسسي FTX ، مقابلة جون جيه راي ، المدير التنفيذي الذي حل محله عندما انزلقت إمبراطورية العملات المشفرة إلى الإفلاس ، بعد أسابيع من اتهامه بتدبير عمليات احتيال في الشركة ، حسبما أظهرت رسائل البريد الإلكتروني التي تم إصدارها حديثًا.

 

كتب بانكمان-فرايد إلى راي في 2 يناير: “أعلم أن الأمور لم تسر على قدم وساق ، لكنني أريد حقًا أن أكون مفيدًا – سواء في الأموال أو في أي شيء آخر”.

 

قدم المدعون الفيدراليون رسائل البريد الإلكتروني إلى المحكمة يوم الاثنين حيث ضاعفوا من طلبهم القاضي بفرض شروط جديدة للإفراج بكفالة تحظر استخدام Bankman-Fried لتطبيقات المراسلة المشفرة. تريد الحكومة أيضًا منع الشاب البالغ من العمر 30 عامًا من الاتصال بموظفي FTX السابقين والحاليين ، باستثناء والده.

 

قال Bankman-Fried سابقًا إنه اتصل بشركة Ray ، التي يشرف فريقها على مهمة ضخمة لاسترداد الأصول بعد انهيار FTX في أوائل نوفمبر.

 

في رسالة بريد إلكتروني أخرى أُرسلت إلى Ray في 30 كانون الأول (ديسمبر) ، تضمن Bankman-Fried رابطًا لمقال إعلامي حول الأصول التي يتم استنزافها من Alameda Research – صندوق التحوط الذي أسسه Bankman-Fried.

 

“إذا كان هذا هو فريقك الذي ينقل الأصول إلى الوصاية ، فهذا رائع!” كتب Bankman-Fried ، وفقًا للبريد الإلكتروني المقدم في المحكمة. “إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنا قلق من أنه قد يكون مخترقًا – ربما هو نفسه الذي كان عليه قبل شهر ونصف.”

 

قال بانكمان-فريد إنه لا يستطيع الوصول إلى الأموال وطلب من راي التفكير في نقل الأموال “للاحتفاظ بها في أسرع وقت ممكن حتى لا يتم الاستغناء عنها”.

 

كتب: “سأكون سعيدًا للتحدث عن الطرق التي من المحتمل أن تتمكن من الوصول إليها إذا كانت مفيدة”. صرح راي ، الذي أشرف على تصفية شركة إنرون ، في وقت سابق أن المتهم المجرم لم يخبره بأي شيء لا يعرفه بالفعل.

 

كشف ممثلو الادعاء يوم الجمعة الماضي أن Bankman-Fried قد استخدم منصة الرسائل المشفرة ، Signal ، للاتصال بالمستشار العام لشركة FTX US ، المشار إليه باسم الشاهد 1 ، في 15 يناير.

 

كتب Bankman-Fried إلى الشاهد ، وفقًا لنسخة: “أود حقًا إعادة الاتصال ومعرفة ما إذا كانت هناك طريقة لنا للحصول على علاقة بناءة ، واستخدام بعضنا البعض كمصادر عندما يكون ذلك ممكنًا أو على الأقل فحص الأشياء مع بعضنا البعض”. من الرسالة المرفوعة أيضا في المحكمة.

 

وقال مارك إس كوهين ، محامي بانكمان فرايد ، إن الرسالة كانت “محاولة غير ضارة” لتقديم المساعدة في عملية إفلاس FTX. في ملف منفصل يوم السبت ، اقترح كوهين شرط الكفالة الذي من شأنه منع Bankman-Fried من الاتصال بشهود رئيسيين ، بما في ذلك المؤسس المشارك لـ FTX ، غاري وانغ ، ولكن يسمح له بالتحدث إلى والده ومعالجته.

 

كان بانكمان-فرايد يعيش في منزل والديه في بالو ألتو ، كاليفورنيا ، بعد إطلاق سراحه من الحجز في كانون الأول (ديسمبر) بموجب حزمة كفالة بقيمة 250 مليون دولار. وهو متهم بارتكاب عملية احتيال استمرت لسنوات في FTX والسماح باستخدام أموال العملاء للتداول في ذراع صندوق التحوط Alameda Research وعلى النفقات الشخصية. وقد دفع بأنه غير مذنب في جرائم الاحتيال وانتهاكات قانون تمويل الحملات الانتخابية.

 

ماذا عن Alameda و Voyager ؟!

 

FTX و Alameda في مأزق و Voyager ترفض؟!

 

رفضت لجنة الدائنين وشركة Voyager نفسها محاولة من قبل شركة تجارة العملات المشفرة المنحلة لاستخراج 446 مليون دولار من مدفوعات القروض لإفلاس Voyager Digital من قبل لجنة الدائنين و Voyager نفسها.

 

جادل دائنو Voyager بأن مطالبات Alameda يجب إما أن تخضع بشكل منصف لجميع مطالبات الدائنين الآخرين ، أو إعادة تصنيفها على أنها حقوق ملكية.

وقال الدائنون إن “السلوك غير المنصف والاحتيالي” لألاميدا يكلف فوييجر والدائنين ما بين 114 مليون دولار و 122 مليون دولار. استشهد الدائنون بقضية سابقة تقول إن المحكمة قد “تعيد ترتيب أولويات مصالح الدائنين وأن تضع كل مطالبة المخطئ أو جزء منها في مكانة متدنية ، من أجل تحقيق نتيجة عادلة”.

ووفقًا للدائنين ، قدمت ألاميدا سلسلة من البيانات الكاذبة إلى فوييجر ولجنة دائنيها حول قوتها المالية مدعية في وقت ما أن لديها “بحرًا لا نهاية له من العملات المشفرة العادية”.

هذه الادعاءات هي سبب تصويت لجنة دائني Voyager لدعم اختيار Alameda كمشتري لميزانية Voyager بأقل هوامش ربح ، وفقًا لملفات المحكمة.

 

وجاء في الإيداعات: “لو عرفت اللجنة الحقيقة ، لما سمحت بصفقة AlamedaFTX “. وأضاف الدائنون أن سلوك ألاميدا قد يشكل حتى جناية.

من جانبها ، تقول Voyager ، في وثائق المحكمة التي قُدمت في وقت سابق ، إن “ألاميدا تسببت في ضرر كبير للمدينين ودائنيهم” لأنهم “قدموا عطاءً لأعمال المدينين لم يتمكنوا أبدًا من الوفاء به” تحت ادعاءات كاذبة.

وجاء في ملف Voyager: “لقد أعادوا جهود إعادة الهيكلة للمدينين إلى الوراء ، وفرضوا ملايين الدولارات كرسوم وتكاليف إضافية غير ضرورية على [ممتلكات] المدينين عند إعادة فتحها”.

 

بينانس تتدخل لشراء شركة Voyager!

 

FTX و Alameda في مأزق و Voyager ترفض؟!

 

 

في النهاية ، نجحت Binance.US في شراء الميزانية العمومية لشركة Voyager حيث تمت الموافقة على الصفقة من قبل قاضٍ في أوائل يناير.

ومن المقرر أن ينتهي التصويت على خطة الإفلاس في 22 فبراير ، ومن المتوقع أن تعود فوييجر إلى المحكمة في 2 مارس لمواصلة القضية.

 

اتهمت وزارة العدل الأمريكية كبار المديرين التنفيذيين السابقين لشركة الاميدا والشركات التابعة لها ، وهي بورصة العملات المشفرة FTX ، بالاحتيال الإلكتروني وجرائم أخرى. بينما أقر البعض بالذنب ويتعاونون مع المحققين  في القضية..

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق