البيتكوين| اخبار ايجابيه مع حلول ابريل

البيتكوين| اخبار ايجابيه مع حلول ابريل

تصدرت البيتكوين العملة المشفرة الأصول الرقمية الأخرى في الشهر الماضي ، حسبما أشار تقرير صادر عن البورصة، مما ادي الى انتعاش مؤقت وبدايه تدفق السيوله بعد ما ادى الاضراب المتسبب به ازمات اغلاق البنوك الداعمه لمجال التشفير..نتابع

Coinbase: اضطراب النظام المصرفي الأمريكي يبرز تفوق أداء البيتكوين

أظهرت أسواق العملات المشفرة مرونة في مواجهة الاضطرابات الأخيرة في النظام المصرفي الأمريكي ، حيث تفوقت عملة البيتكوين (BTC) على وجه الخصوص ، حسبما ذكرت بورصة العملات المشفرة Coinbase (COIN) في تقرير بحثي يوم الجمعة.

Coinbase و شراكة مع نادي كرة القدم الألمانى (BVB)

وأشارت Coinbase إلى أن البيتكوين قد تفوقت على الأصول الأخرى منذ منتصف فبراير، مع زيادة هيمنة العملة المشفرة كنسبة مئوية من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 47.7٪ من 43.9٪ خلال مارس. وتسارع الأداء المتفوق في وقت مبكر من الشهر، والذي تزامن مع بداية اضطراب النظام المصرفي الأمريكي، وفقا لما ذكرته كوين بيز.
وذكر التقرير أن “جزءا من السبب هو أن الضغط في النظام المصرفي عزز خصائص مخزن قيمة بيتكوين” ، ولأن BTC موجودة بشكل أساسي خارج النظام المالي التقليدي “فإنها توفر تحوطا ضد الظروف الحالية”.

كما استفادت من مخاوف المستثمرين بشأن الوضع التنظيمي للعملات المشفرة الأخرى ، كما كتب المحللان ديفيد دونغ وبريان كوبيليس.

وكتب المحللون أن ارتباط بيتكوين بمؤشر الأسهم S&P 500 انخفض إلى 25٪ في نهاية مارس من ذروة بلغت 70٪ في مايو من العام الماضي. لم يعطوا الفترة الزمنية لحساب الارتباط.

وأضاف التقرير أن الأداء المتفوق النسبي للعملة المشفرة مقابل العملات الرقمية والرموز المميزة الأخرى يعكس أيضا مخاوف المستثمرين بشأن الوضع التنظيمي للأصول الرقمية الأخرى ، والسيولة الرقيقة الخاصة ببعض أزواج تداول BTC مقابل العملات المستقرة.

البيتكوين والأسهم و موسم “ابريل”

دخلت البيتكوين (BTC) والأسهم الأمريكية واحدة من أقوى الفترات الموسمية لهذا العام.

حققت العملة المشفرة الأعلى من حيث القيمة السوقية مكاسب في أبريل في ست سنوات من أصل 10 سنوات الماضية ، بمتوسط عائد يزيد عن 17٪ ، وفقا للبيانات التي تتبعها مزود خدمات التشفير Matrixport.

على مدى السنوات ال 10 الماضية ، كان أبريل هو أفضل شهر في النصف الأول من العام وثالث أفضل شهر للعام بأكمله لعملة البيتكوين.

بلغ متوسط عائد مؤشر الأسهم القياسي في وول ستريت ، S& P 500 ، عائدا بنسبة 2.6٪ في أبريل في السنوات العشر الماضية ، حيث حقق مكاسب ثمانية من أصل 10 مرات.

“يجب أن يكون للارتفاع الصعودي الأخير في الأسهم الأمريكية آثار إيجابية غير مباشرة على العملات المشفرة أيضا ، خاصة وأننا ندخل الآن شهر أبريل ، والذي كان قويا للأسهم الأمريكية (+ 500 S&P 2.6٪ ناسداك + 2.9٪ [btc] +17% لايتكوين ، و + 46٪ ايثير ، “قال ماركوس تيلين ، رئيس الأبحاث والاستراتيجية في Matrixport.

ايضا ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 23٪ في مارس ، مما رفع المكاسب منذ بداية العام إلى 67٪. ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 7٪ هذا العام. أظهرت البيانات الصادرة يوم الجمعة أن مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد تراجع مرة أخرى في فبراير ، مما عزز الآمال في أن يتمكن صانعو السياسة من تخفيف تشديدهم النقدي القوي.

رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي Powell “لا نيه لحظر العملات المشفرة”

من الوهلة الاولى لقراءة هذا العنوان قد تشعر بالإيجابيه خصوصا بعد الشهور الماضية التى كانت تعصف بصناعة التشفير جاء رد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي مثلجا للصدور ويبعث فى داعمى مجال التشفير املا جديداً.

وعندما سئل “Powell” عن التعليقات السابقة التي أدلى بها حول العملات الرقمية الصادرة عن البنوك المركزية التي تحل محل العملات المشفرة الخاصة، قال Powell إنه “أخطأ في الكلام”.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إنه لا ينوي حظر العملات المشفرة ، لكنه قال إن العملات المستقرة تحتاج إلى إشراف تنظيمي أكبر.
أدلى باول بهذه التصريحات في اجتماع لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الذي استمر ساعتين يوم الخميس. تضمن الاجتماع ، الذي يهدف إلى أن يكون بمثابة منتدى للممثلين لسؤال وزيرة الخزانة جانيت يلين وباول عن استجابة وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي للوباء ، العديد من الأسئلة حول العملات المشفرة.

طلب النائب تيد بود (جمهوري من نورث كارولاينا)، وهو مؤيد منذ فترة طويلة للعملات المشفرة وعضو في تجمع بلوكتشين في الكونغرس، من باول توضيح التصريحات التي أدلى بها خلال جلسة استماع في يوليو بأن تطوير عملة رقمية للبنك المركزي الأمريكي (CBDC) يمكن أن يفضى للحاجة إلى العملات المشفرة الخاصة والعملات المستقرة.

عندما سأله “بود” مباشرة عما إذا كان ينوي “حظر أو الحد من استخدام العملات المشفرة” أم لا، كان رد Powell مدويا “لا”.
وقال: “ليس لدي أي نية لحظرها”.
وتأتي تصريحات Powell بعد يومين فقط من طلبه من الكونجرس التشاور والدعم التشريعي لتطوير الدولار الرقمي.
وقد تكهن البعض في مجتمع العملات الرقمية بأن إنشاء عملة رقمية للعملات الرقمية في الولايات المتحدة سيؤدي إلى فرض حظر على العملات المشفرة الخاصة، كما شوهد مؤخرا في الصين، لكن تصريحات باول تشير إلى خلاف ذلك.

عندما سئل عن العملات المستقرة ، قارنها Powell بصناديق سوق المال أو الودائع المصرفية.
“إنها إلى حد ما خارج المحيط التنظيمي ، ومن المناسب أن يتم تنظيمها.

النائب “وارن ديفيدسون” (جمهوري من أوهايو)، وهو أيضا عضو في تجمع بلوكتشين في الكونغرس، على عدم الوضوح التنظيمي المحيط بالأصول الرقمية، وطلب من يلين تعريف الأصول الرقمية لأغراض المحاسبة الضريبية.
ورفضت “يلين” السؤال، قائلة إن مصلحة الضرائب بصدد إصدار “لوائح مفصلة ستجيب على هذا السؤال”. هذا التقرير القادم هو واحد من عدة تقارير وعدت بها وزارة الخزانة في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك تقرير مرتقب للغاية حول العملات المستقرة المقرر إصداره في الأسابيع المقبلة.

مخاوف الخصوصية

كانت قضية الخصوصية المالية أيضا موضوعا في جلسة يوم الخميس ، حيث أثار ثلاثة نواب ممثلين عن الكونجرس وهم ، ديفيد كوستوف (جمهوري من تينيسي) ، وتري هولينجسورث (جمهوري من الهند) وويليام تيمونز (جمهوري من ولاية ساوث كارولاينا) مخاوف بشأن دفع مصلحة الضرائب لسن لوائح  جديدة تتطلب من البنوك الإبلاغ عن التدفقات السنوية الداخلة والخارجة من جميع الحسابات التي تزيد قيمتها عن 600 دولار.

“نعم ، لقد اقترحنا زيادة موارد مصلحة الضرائب … حتى تتحصل مصلحة الضرائب على تقارير موثقه حول مصادر الدخل التى لا تتسم بالشفافية “.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق