WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

وضعت Web3 Wallets معيارًا جديدًا للصناعة في إنشاء طرق جديدة لامتلاك المحتوى والهوية والأصول الخاصة بنا واستثمارها بينما نتقدم نحو الجيل التالي من الإنترنت. ببساطة ، تعد محافظ Web3 طريقة لاستخدام الأجهزة أو البرامج ليس فقط للوصول إلى الأموال ، ولكن للسماح لك بسهولة بالتفاعل مع التطبيقات اللامركزية ، والعمل كبوابة للخدمات المالية غير المصرفية ، وجمع NFTs ، وإنشاء هوية على السلسلة ، والتعاون مع المجتمعات ، وتقديم المزيد من حالات الاستخدام بشكل كبير خارج نطاق المحافظ التقليدية التي لدينا اليوم.

 

 

تمامًا مثل كيفية امتلاك الأشخاص لمحفظة فعلية لتخزين النقود الورقية ، تساعد هذه المحافظ في تخزين الوصول إلى عملتك الرقمية بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن محافظ Web3 قادرة على تخزين الأصول الرقمية مثل NFTs وتمكين المستخدمين من التفاعل مع التطبيقات اللامركزية (dApps). يتم ذلك دون الحاجة إلى وجود وسيط.

 

 

لا تقوم المحافظ بتخزين العملة المشفرة في الواقع ، لكنها تخزن المعلومات المطلوبة للوصول إلى أموالك وهي عملات رقمية مشفرة.

تتكون المحفظة المشفرة من ثلاثة مكونات رئيسية:

 

Public Key: هذا رابط إلى عنوان يمكنك من خلاله إرسال واستلام المعاملات.

 

Private Key: يجب أن تبقى سرية وغير معلنة. يستخدم هذا لتوقيع معاملات جديدة ويتيح الوصول إلى الأموال

 

Seed Phrase: تستخدم لتوليد مفاتيح خاصة متعددة. العمل كمفتاح جذر ، مما يتيح الوصول إلى بقية المفاتيح والعناوين في محفظة المستخدم. يمكن لهذا أيضًا إنشاء مفاتيح خاصة جديدة.

 

 

في Web3 ، توجد عدة أنواع من المحافظ داخل المساحة. لكل منها حالات استخدام مواتية وقد تكون مفيدة بناءً على نيتك في إدارة بياناتك وأموالك. من المثالي أن تحاول معرفة نوع المحفظة الذي يناسبك بشكل أفضل.

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

المحافظ الساخنة او ال Hot Wallets

يشار إلى Hot Wallets عمومًا على أنها محافظ software لأنها مستضافة على أجهزة يمكنها الوصول إلى الإنترنت وشبكة العملات المشفرة. إنها أكثر ملاءمة من أنواع المحافظ الأخرى نظرًا لقدرتها على تخزين الرموز المميزة وإرسالها واستلامها وعرضها. تعتبر المحافظ الساخنة الأعلى فائدة عندما يتعلق الأمر بمحافظ Web3.

 

نظرًا لأن المحافظ الساخنة متصلة بالويب ، فهي مفتوحة لمزيد من الاختراق مقارنة بالمحافظ الباردة.

 

Desktop Wallets : يتم تنزيل محافظ سطح المكتب ببساطة كتطبيق على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب. هذا يعني أنه يتم تنفيذه محليًا في الجهاز. تعتبر أكثر أنواع المحافظ الساخنة أمانًا المتاحة.

 

Web Wallets : يتم تثبيت محافظ الويب على جهاز كمبيوتر أو خادم خاص بشخص آخر. يسمح للأشخاص بالتفاعل عبر واجهة المتصفح. لذلك ، ليس من الضروري تنزيل أو تثبيت أي شيء على الجهاز. وهو يتألف من نفس الميزات تمامًا مثل محافظ ال Desktop Wallets ، باستخدام نفس blockchain و block explorer للبحث في الكتل والمعاملات.

 

Mobile Wallets : هذه متشابهة جدًا وتعمل مثل محافظ ال Desktop Wallets ، باستثناء أنها مصممة خصيصًا كتطبيقات للهواتف الذكية.

هذا يمنح المستخدمين وصولاً مريحًا إلى أموالهم في راحة أيديهم. تميل محافظ الهاتف المحمول إلى أن تكون أكثر بدائية مقارنة بتطبيقات سطح المكتب بسبب المساحة المحدودة وحالة الاستخدام للبساطة.

 

المحافظ الباردة Cold Wallets

تميل المحافظ الباردة إلى أن تكون بديلاً أكثر أمانًا لتخزين العملات المشفرة بسبب عدم وجود اتصال بالإنترنت. هذا بسبب وجود وسيط مادي لتخزين المفاتيح في وضع عدم الاتصال. تعمل هذه الطريقة على زيادة مقاومة المحافظ الباردة للقراصنة ، وهو ما يُعرف بالتخزين البارد. هذا مفيد بشكل خاص للمستثمرين على المدى الطويل.

 

Hardware Wallets : محافظ الأجهزة هي أجهزة إلكترونية مادية (غالبًا ما تشبه جهاز USB) تستخدم مولد الأرقام العشوائية (RNG) لإنشاء مفاتيح عامة وخاصة. يعتبر هذا من أكثر البدائل أمانًا نظرًا لقدرته على الاحتفاظ بالمفاتيح العامة والخاصة بالجهاز دون أي اتصال بالإنترنت. لذلك ، سيكون الوصول إلى عملاتك المشفرة غير متصل بالإنترنت. يتيح استخدام محافظ الأجهزة للتخزين البارد للمستخدمين الحصول على مزيد من الأمان ويمنع المتسللين من الوصول إلى أموالهم.


على هذا النحو ، تعد محافظ الأجهزة أكثر ملاءمة للاستثمار والتخزين على المدى الطويل لأنها تميل إلى أن تكون أقل سهولة. حالة استخدامه الرئيسية هي ضمان قدر كبير من الأمان لمبالغ كبيرة من المال غير مخصصة للاستخدام المستمر.

 

Paper Wallets: المحفظة الورقية هي قطعة من الورق تتكون من عنوان blockchain ومفتاح خاص يطبعان فعليًا. تتم طباعة هذه المفاتيح كرموز QR. يمكن للأشخاص إرسال الأموال عن طريق مسح رموز QR.

لا يتم استخدام المحافظ الورقية بشكل شائع اليوم وغالبًا ما يتم تثبيطها بسبب عيوبها الأساسية. تتمثل إحدى هذه العيوب في أن المحافظ الورقية لا يمكنها إرسال أموال جزئية ويمكنها فقط إرسال الرصيد بالكامل دفعة واحدة.

 

محافظ Web3 في المنصات المركزية (CEX) والمنصات اللامركزية (DEX)

تعمل المنصات المركزية واللامركزية بالتوازي وتحتل دورًا مهمًا في جميع العملات الرقمية. على الرغم من أن المنصات اللامركزية لم تحظ بشعبية حتى وقت قريب ، إلا أنها لعبت دورًا متزايدًا اليوم. مع ظهور Defi الذي أتاح سلالة جديدة من المنتجات المالية ، من الأهمية بمكان معرفة كيف تلعب المحافظ دورًا داخل النظام البيئي

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

منصات الكربتو المركزية:

داخل المنصات، من المحتمل أن تكون محفظتك بمثابة محفظة ساخنة وأمانة لتسهيل عمليات التداول بشكل أسرع. ومن المزايا أنه من الأسهل الوصول والتداول بسلاسة باستخدام تكوين اسم المستخدم وكلمة المرور التقليديين. لديك أيضًا خيار سحب التشفير باستخدام المفاتيح الخاصة التي يستضيفها التبادل.

ومع ذلك ، فإن هذا يعني أيضًا الاعتماد على أصولك في كيان مركزي لأنها تتحكم في مفاتيحك الخاصة. تقوم بورصات التشفير الأكثر شهرة بتخزين غالبية الأموال خارج المعاملات في محافظ الأجهزة الباردة لضمان تأمين هذه الأموال وعدم الاتصال بالإنترنت. تذهب بعض التبادلات إلى أبعد من ذلك وتضمن خسائر محتملة ضد عمليات الاختراق.

 

منصات الكربتو اللامركزية:

تتيح المنصات اللامركزية استخدام المحافظ غير الحافظة. يسمح هذا للمستخدم بالحفاظ على مفاتيحك الخاصة وأموالك بشكل كامل. يتحول العديد من الأشخاص إلى محفظة غير أمينة لأنها تلغي الحاجة إلى وسيط تابع لجهة خارجية. كونك غير أمني يعني أنه لا توجد حدود أو قيود تحددها الرسوم والسحوبات وغير ذلك.

عدم الاعتماد على طرف ثالث يعني المزيد من المسؤولية على المستخدم لإدارة المفاتيح والمحافظ الخاصة به. إذا لم تتخذ أي احتياطات لتجديد محفظتك ، فقد تفقد أموالك.

 

أفضل الاختيارات لمحافظ العملات المشفرة

هناك مجموعة متنوعة من محافظ Web3 في السوق حاليًا. معظمها مجاني للتنزيل والإعداد. على الرغم من أن النظام البيئي DeFi و Web3 بأكمله جديد إلى حد ما ، إلا أن المحافظ الأكثر استخدامًا والأكثر استخدامًا قد أرست أساسًا رائعًا لإنشاء إنترنت عادل ومفتوح.

1- محفظة Metamask

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

لا شك أن MetaMask هي المحفظة الأكثر شيوعًا المستخدمة حاليًا في Web3. مع حوالي 21 مليون مستخدم نشط شهريًا ، تتيح واجهته سهلة الاستخدام القدرة على التفاعل مع blockchain مع الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الحساب باستخدام عبارة أولية. يسمح Metamask للمستخدمين بشراء الرموز المميزة ERC-20 مباشرة من خلال التطبيق نفسه ويمنحك التحكم في مفتاحك الخاص ، وبالتالي فهو غير حارس. كما أنه مفتوح المصدر ويدعم التداول على سلاسل مخصصة أخرى مثل Binance Smart Chain أو حلول الطبقة 2 مثل Polygon. تمنح Metamask مستخدميها مزيدًا من التحكم في مفاتيحهم العامة والخاصة. أخيرًا ، يمكن لـ Metamask الاتصال بمعظم التطبيقات اللامركزية اليوم نظرًا لشعبيتها ومجتمعها التنموي الكبير.

 


نظرًا لأن Metamask عبارة عن محفظة عبر الإنترنت ، فهناك خطر أكبر للتعرض للاختراق مقارنة بالمحافظ الباردة نظرًا لوظائفها عبر الإنترنت. على الرغم من أن Metamask لا يتتبع معلوماتك ، فقد يقوم المتصفح الذي تستخدمه بجمع معلومات المستخدم حول مدى تفاعلك مع امتداد Metamask مع تعريض خصوصيتك للخطر. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Metamask فقط Ethereum والرموز المميزة الأخرى المستندة إلى EVM.

 

2- محفظة Coinbase

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

إذا كنت مهتمًا بالعملات المشفرة ، فمن المحتمل أنك سمعت أو تعرفت على Coinbase. سبب وجيه وراء شعبية Coinbase Wallet يرجع إلى Coinbase ، أكبر منصة عملات رقمية في الولايات المتحدة. لا يتم استخدام المحفظة غير الأمينة كبورصة مركزية ولكنها تستخدم لنقل الأصول من الحسابات. ضع في اعتبارك أن Coinbase Wallet هي منتج منفصل عن المحفظة التي يستخدمها المستخدمون عادةً للتفاعل مع Coinbase. أخيرًا ، لديه ضمان مثبت للأمان ويعزز ميزات مثل الأمان البيومتري أو رقم التعريف الشخصي لحماية أصولك.

 

 

تدعم المحفظة عددًا محدودًا من الأصول الرقمية مثل الرموز المميزة Ethereum ERC-20 و Bitcoin و Dogecoin و Litecoin و DAI و Ripple و XRP والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم Coinbase Wallet مجموعة متنوعة من حلول ETH Layer-2 بما في ذلك Arbitrum و Avalanche C-Chain و Binance Smart Chain و Optimism و Polygon.

تأتي المحفظة مع ميزات امتثال عالية مثل قواعد اعرف عميلك بسبب سياسات الشركة. تمامًا مثل Metamask ، فهو ليس البديل الأكثر أمانًا لأن تشفيرك متصل بالإنترنت.

 

3- محفظة Trust

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

محفظة محمولة متعددة الأصول ، وهي إحدى محافظ الهاتف المحمول التي تدعم مجموعة واسعة من العملات والأصول المشفرة. لقد أصبح نظامًا أساسيًا واحدًا يسمح بعدة سلاسل مختلفة ، مما يجعلها بحكم تعريفها blockchain محايدة.

تتيح محفظة Trust Wallet إمكانية التخزين والعائدات من كسب الأصول الرقمية المحتفظ بها أثناء كونها غير أمينة. على الرغم من العرض في مجموعة واسعة من الميزات ، لا تفرض المحفظة أي رسوم على المحفظة أو المقايضة أو dApp.

 

اعتبارًا من الآن ، لا يتوفر سطح مكتب أو محفظة ويب للمستخدمين. أعرب المستخدمون عن مخاوفهم بشأن صرف أموالهم ولم يتم تقديم أي وثائق بجانب المحفظة نفسها. تعتبر Trust Wallet أيضًا “محفظة ساخنة” ، مما يجعلها لا تزال عرضة للاختراق

 

4- محفظة Zerion

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

Zerion هي محفظة web3 الاجتماعية وأداة الاستثمار سهلة الاستخدام على الهاتف المحمول والتي تمكن أي شخص من إدارة محافظ DeFi و NFT.

تبرز Zerion في النظام البيئي لأنها تتيح للمستخدمين توصيل محافظهم غير Zerion (بما في ذلك محافظ أجهزة Ledger) وإدارة محافظهم – مما يجعلها محفظة web3 ضرورية.

 

تساعد أداة تجميع التجارة والتوصيل المدمجة في Zerion عبر كل blockchain الرئيسية المستخدمين في العثور على أفضل الصفقات عبر جميع أجهزتهم ، سواء كان ذلك باستخدام تطبيقات الويب أو تطبيقات الجوال أو تطبيق iPad. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح ميزات Zerion الاجتماعية للمستخدمين متابعة محافظ الآخرين ، وتلقي إشعارات فورية على قطرات NFT ، وتتبع أصولهم المفضلة.

 

تشارك Zerion العديد من أدواتها لمساعدة البناة الآخرين. تتيح واجهة برمجة تطبيقات Websocket من Zerion ، المبنية على Alchemy ، للمطورين دمج DeFi بالكامل في تطبيقاتهم دون تشغيل البنية التحتية للعقد الخاصة بهم ، وتستخدمها محافظ مثل Rainbow Wallet. DeFi SDK من Zerion ، مجموعة من العقود الذكية مفتوحة المصدر ، تسهل التداول عبر الشبكات ، والاستعلام عن الأصول ، والتفاعل مع بروتوكولات DeFi الرئيسية.

 

عالجت Zerion أكثر من 1.5 مليار دولار من حجم المعاملات ، حيث شهدت تداول 5 ملايين دولار يوميًا في المتوسط ​​بمتوسط ​​حجم تداول يبلغ 1000 دولار!

 

5-  محفظة ZenGo

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

ZenGo هي المحفظة الأكثر أمانًا في Web3 ، وهي مدعومة بتشفير MPC. كمحفظة MPC مع عدم وجود ثغرة أمنية في المفتاح الخاص ، تقدم ZenGo جميع المزايا التقليدية للمحافظ غير الحافظة ، بما في ذلك دعم متعدد السلاسل وكسب الفائدة على Bitcoin و Ethereum والمزيد.

على عكس معظم محافظ العملات المشفرة ، فإن ميزات الأمان وقابلية الاسترداد في ZenGo ، والتي تعتمد على القياسات الحيوية المشفرة ، تضمن استردادًا بسيطًا. ZenGo هي أيضًا واحدة من محافظ العملات الرقمية القليلة التي تقدم دعمًا مباشرًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع داخل التطبيق.

 

 

كشركة رائدة في مجال أمان Web3 ، يقوم جدار الحماية Web3 المدمج (ClearSign) من ZenGo بتنبيه المستخدمين من الموافقة على معاملات Web3 الأكثر حساسية. يستفيد نظام استرداد المحفظة ثلاثي العوامل الحائز على جائزة ZenGo من القياسات الحيوية المشفرة للوجه لضمان استرداد المحفظة بطريقة بسيطة وآمنة وحصرية للمستخدم المتحكم.

 

 

6- محفظة Argent

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

يأتي Argent مع نهج المحمول أولاً web3 وسهل الاستخدام عندما يتعلق الأمر بمشهد ديفي. إنها توفر طبقات من الأمان مقارنة بالمحافظ الأخرى الموجودة حاليًا في السوق. كما يمنح Argent فائدة على الأصول التي يقرضها المستخدمون من خلال التمويل اللامركزي.

إنها بمثابة محفظة رائعة لمستخدمي Ethereum و ERC-20 مع توفير واجهة مستخدم رائعة تكون منطقية في نظام Ethereum البيئي. أخيرًا ، يقومون بدمج dApps والبروتوكولات في تطبيقاتهم لتمكين الإمكانات مثل الإقراض والاقتراض مباشرة.

 

 

ليس لدى Argent نظام أساسي لمستخدمي سطح المكتب والكمبيوتر. إنه يدعم فقط تطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل iOS و Android في الوقت الحالي.

إنه يخدم فقط التطبيقات والرموز المستندة إلى Ethereum وهناك رسوم شبكة مسبقة يجب دفعها عند إنشاء محفظة لأول مرة. قد يكون هذا بمثابة كسر للصفقة عند تجربة محافظ العملات الرقمية web3 لأول مرة.

 

7- محفظة Rainbow

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

Rainbow هو محفظة أخرى غير تحفظية فقط لـ Ethereum. تمامًا مثل Argent ، يمكن لـ Rainbow دعم dApps على شبكة Ethereum لتوفير إمكانات web3 مثل تنفيذ المقايضات مباشرة من التطبيق.

لا تحتفظ راينبو بأصول نيابة عن مستخدميها ، مما يجعلها غير مقيدة على المستخدمين للسيطرة عليها. الميزة الأنيقة هي أن قوس قزح يسمح للمستخدمين بعرض NFTs والأصول الرقمية الأخرى في التطبيق. تتمتع محافظ قوس قزح بواجهة مستخدم رائعة وخبرة عندما يتعلق الأمر بمحافظ إيثريوم.

 

تعتبر محفظة Rainbow محفظة ساخنة web3، مما يعني أن هناك مخاطر أكبر للتعرض للاختراق مقارنة بالمحافظ الباردة بشكل عام. لذلك ، يجب أن يكون من أولوياتك التأكد من عمل نسخة احتياطية من ملف بيانات المحفظة والعبارات الأولية بانتظام.

 

 

8- محفظة Trezor Model T

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

 

غالبًا ما يُعرف بتطوير أول محفظة Hardware للعملات الرقمية web3 ، يتم استخدام شاشة LED كواجهة سهلة الاستخدام بالإضافة إلى رمز PIN للوصول إلى المحفظة. علاوة على ذلك ، يتم إضافة الأمان عندما يطالب الجهاز المستخدم بمصادقة ثنائية للتحقق من عمليات الشراء. تهدف المحفظة إلى تنفيذ كل عملة مشفرة رسمية في النظام وقد نفذت 1600 عملة رقمية حتى الآن.

 

من عيوب المحفظة الآمنة أنها لا تحتوي على واجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين مقارنة بمحافظ الHardware  الأخرى. على الرغم من أنه سهل الاستخدام ، إلا أن ليدجر اليد العليا عندما يتعلق الأمر بتجربة المستخدم ، خاصةً إذا قام المستخدمون بشراء محفظة Hardware أولاً. يعد طراز Trezor Model T أيضًا مكلفًا للغاية وقد يكون جانبًا سلبيًا.

 

9- محفظة Ledger Nano S

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

تعد محفظة Ledger Nano S ، المحفظة الباردة ذات الأسعار المعقولة web3 ، طريقة رائعة للوصول إلى محافظ ال Hardware لضمان عدم ترك مفاتيحك الخاصة للجهاز مطلقًا والبقاء آمنًا في وضع عدم الاتصال.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم أكثر من 1100 رمز ولديه عملية إعداد وتثبيت سهلة ، مما يجعل إنشاء أساس للحفاظ على تشفيرك آمنًا أمرًا سريعًا وسهلاً.

على الرغم من أن المحفظة تدعم مجموعة متنوعة من الرموز المميزة ، إلا أن مساحة تخزين Ledger Nano S محدودة لتطبيقات التشفير. الشاشة الصغيرة في المحفظة ليست شاشة تعمل باللمس ويتم التحكم فيها بواسطة أزرار يدوية. المحفظة بشكل عام ليست متوافقة مع الجوّال مثل الخيارات الأخرى الموجودة في السوق.

 

10- محفظة Ledger Nano X

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

يعد Ledger Nano X واحدًا من أكثر محافظ ال Hardware شيوعًا في السوق إلى جانب Trezor. أفضل ما يقترن بتطبيق الهاتف الذكي المسمى Ledger Live. يتيح لك التطبيق عرض رصيدك مع الجهاز أو بدونه على راحتك.

لا يوفر Nano X تقنية البلوتوث فحسب ، ولكن لا يلزمك استخدام كابل USB لتأكيد المعاملات ، مما يزيل عائقًا آخر نحو البساطة.


توفر محفظة الأجهزة هذه مظهرًا أنيقًا وعصريًا يدعم أكثر من 1800 رمز ، بما في ذلك رموز Ethereum و ERC-20. من خلال توافقه مع مجموعة متنوعة من الرموز والأمان الراسخ ، فإن الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يزال مكلفًا نسبيًا مقارنة بالمحافظ الأخرى.

 

11- محفظة Exodus

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

خلقت Exodus المساحة عندما يتعلق الأمر بمحافظ سطح المكتب . Exodus عبارة عن محفظة ساخنة قائمة على البرامج تحتوي على بعض الميزات المميزة ، مثل وجود تبادل مدمج. يمكنك شراء وبيع الأصول مباشرة من محفظتك دون تحويل الأموال إلى بورصة أو سمسرة. توفر محافظ Exodus أيضًا مجموعة متنوعة من العملات المشفرة ، بما في ذلك الرموز المميزة أيضًا.

بشكل عام ، إنها واحدة من أفضل محافظ سطح المكتب الموجودة web3 .


الأمان ليس هو الأفضل في Exodus نظرًا لأنه لا يحتوي على مصادقة ثنائية ، وهي الآن ممارسة قياسية في الصناعة web3 ، ولكنها لا تزال توفر عبارة استرداد وميزة نسخ احتياطي مضمنة.

تميل الرسوم إلى أن تكون أعلى من المحافظ الأخرى لأن محفظة Exodus مصممة لمعالجة المعاملات في أسرع وقت ممكن web3 .

 

12- محفظة Phantom

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

تحمل الفانتوم أفضل محفظة Solana في نظامها البيئي الحالي web3 . حيث انه في محفظة Phantom ، يمكنك إدارة العملات المشفرة و NFT ، والمراهنة ، ومبادلة الرموز web3 ، والوصول إلى مفاتيحك الخاصة. نظرًا لأنه خفيف الوزن وغير احترازي ، فهو متاح أيضًا على العديد من المتصفحات بواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين.

يجري تطوير Phantom حاليًا على محفظة Ethereum تحتوي على نفس الميزات. مثل Metamask ، يمكنك توصيله بـ Ledger إذا كان لديك محفظة أجهزة.


بدلاً من دفع الرسوم في Ethereum مثل المحافظ الأخرى التي تحدثنا عنها ، حتى الآن ، ستحتاج إلى دفع تكاليف المعاملات أو رسوم الغاز في SOL. على الرغم من أن المحفظة تقتصر على نظام Solana البيئي ، إلا أن الرسوم ستكون منخفضة للغاية بسبب Solana blockchain وقدراته على إجراء العديد من المعاملات.

لا تزال web3 Phantom محفظة جديدة نسبيًا وستحتاج إلى مزيد من الاختبار ضد منافسيها.

 

 

13- محفظة Frame

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

Frame عبارة عن محفظة Ethereum web3 تم تحسينها للتركيز على أنظمة macOS و Windows و Linux. يوفر محفظة ساخنة تعمل كمحفظة لسطح المكتب والويب. يحتوي Frame على بعض الامتيازات الفريدة مثل التحقق من الأسماء على Twitter باستخدام الامتداد أو عرض الغاز على شريط القائمة. بفضل تجربة المستخدم البسيطة والتصميم السلس ، أصبح من السهل إرسال الأصول عبر السلاسل النشطة.

 


اعتبارًا من الآن ، يكون Frame في الإصدار التجريبي فقط مما يعني أنك قد تواجه أخطاء وأخطاء بمرور الوقت.

لا يحتوي Frame أيضًا على محفظة للهاتف المحمول حتى الآن. من خلال الوظائف المحسّنة ، سنرى على الأرجح أن الإطار أصبح أكثر ملاءمة في المستقبل القادم web3 .

 

14- محفظة Glow

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

تعد محفظة Glow واحدة من أبسط محافظ الهواتف المحمولة web3 للاستخدام. في جميع أنحاء التطبيق ، يمكنك الإرسال والاستلام والمبادلة مباشرة على بلوكتشين Solana. تعرض محفظة Glow بشكل واضح معاملاتك حتى تتمكن من رؤية ما يحدث بالضبط. تمامًا مثل محفظة Rainbow ، يمكنك استكشاف وتصفح NFTs بسهولة أيضًا.

 

قريبًا ، ستتمكن من الدفع في متاجر التجزئة الشخصية باستخدام Solana pay ، وهي ميزة فريدة ظهرت مؤخرًا من Solana Labs. بشكل عام ، تزيل المحفظة التعقيد وتعمل على أن تكون آمنة وممتعة.

 

 

لا تعمل المحفظة حاليًا كمحفظة ويب أو محفظة سطح مكتب. كما أنه جديد في مساحة المحفظة مقارنة باللاعبين الحاليين في السوق. ومع ذلك ، فإن لديها إمكانات هائلة للقيام بعمل جيد مع استمرارها في ابتكار التجربة web3 .

 

 

15- محفظة Apex

 

WEB3 | افضل 15محفظة لعام 2023 تعرف عليها

 

 

Apex wallet عبارة عن محفظة Ethereum جديدة توفر رسائل داخل التطبيق ومن المحفظة إلى المحفظة. حالات الاستخدام المحتملة للرسائل داخل المحفظة هي إرسال الرسائل بأمان إلى الأصدقاء أو التحدث مع حاملي NFT المحددين أو التواصل مع أعضاء DAO مشترك.

 

بالإضافة إلى رسائل web3 داخل التطبيق ، يوفر Apex أيضًا ميزات أمان لاخفاء محتويات محفظتك ، وواجهة مستخدم بسيطة ، وأقسام ملونة لعرض NFTs.

 

الافكار الاخيرة

بغض النظر عن المحفظة التي تختارها ، من المهم دعم ملف بيانات المحفظة والعبارات الأولية بانتظام لأن تحميل الوصول إلى التشفير الخاص بك يمكن أن يكون ضارًا. بشكل عام ، تميل محافظ البرامج إلى أن تكون أكثر ملاءمة وسنستمر في رؤية غالبية محافظ التشفير تبتكر بمرور الوقت. تعد محافظ الأجهزة هي البديل الأكثر أمانًا لتوفير وصول آمن وغير متصل إلى الأموال.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق