مميزات web5 wallet “إعرف الفرق”!!

مميزات web5 wallet “إعرف الفرق” !!

 

مميزات web5 wallet "إعرف الفرق"!!

 

 

المفهوم الجديد في عالم العملات المشفرة ، هو Web 5.0 ، وهو مصطلح يسعى إلى توحيد أفضل ما في العالمين: لا مركزية الويب 3.0 ، جنبًا إلى جنب مع السرعة وتكلفة التشغيل المنخفضة وتعدد استخدامات الويب2.0 وكنا قد شرحنا في مقال سابق عن ما هو الويب 5 وانواع الويب بشكل عام يمكنك الرجوع الي المقالة بالضغط علي WEB5 واليوم سنكمل الشرح لانواع المحافظ المهمة التي تدعم الويب 5 ومدي اهمية هذه التقنية في مستقبل الكربتو بشكل عام ف تابعونا..

 

اولا ما هو تعريف ال web5 ؟

 

مميزات web5 wallet "إعرف الفرق"!!

 

 

ان ال Web5 هو أداة تمويل لامركزية حقًا. حيث يقوم بدمج الأجزاء المفيدة من الويب 3.0 ، نقوم بإنشاء نظام مالي جديد بالكامل مدعوم من الويب 5.0 ، عالم جديد تمامًا من الإنترنت. او بمعني اخر تم إنشاء خلاصة ويب 2.0 الأساسية على خوادم مركزية والتي تم إنشاؤها ثم بعد وقت قليل.

 

تم الاعتماد علي Web 3.0 الذي تم إنشاؤه على خوادم لا مركزية بما في ذلك خوادم Blockchain

و peer 2 peer ، تم تعيين Web 5.0 ليحل محل Web 3.0 الحالي في مارس 2023.

 

في الوقت الحالي ، يتعين على مستخدمي الويب 3.0 تحديد المحافظ التي يجب استخدامها وإرسال معلوماتهم الثمينة لمنح اي طرف ثالث من إمكانية الوصول إلى معلوماتهم الحساسة ، وسيقوم Web 5.0 بإزالة جميع تطبيقات الطرف الثالث مثل MetaMask و Coinbase Wallet و Argent & Trust Wallet التي أنشأناها طريقة مصادقة ذاتية للسماح لمتصفحك بإنشاء محفظة توقيع ذاتي مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك (الخادم).

 

سيقضي Web 5.0 على مستوى هائل من الاحتيال داخل مساحة Crypto و Finance ، وستتمكن أخيرًا من التحكم في أصوللك الخاصة بك دون الحاجة إلى الاعتماد على أطراف ثالثة لحماية ما هو حق لك.

 

ما الذي يجعل محافظ ال web5 مهمة للغاية ؟

 

مميزات web5 wallet "إعرف الفرق"!!

 

 

يتجه العالم نحو اللامركزية في كل قطاع ممكن ، من المهم أن يواكب الإنترنت هذا النظام سريع الخطى.

 

الهدف من Web 5.0 هو إنشاء نظام بيئي لامركزي بالكامل يضع أصولك تحت سيطرتك ، Web 3.0 غير قادر على تحقيق ذلك بثقة تامة ، سيعتمد Web 5.0 على الخوادم والعقد اللامركزية فقط ، وهذا لا يعني أن مزود خدمة الإنترنت سيكون كذلك عفا عليها الزمن ولكن سيكون لديهم قوة أقل فيما يتعلق بالمحتوى الذي يمكن مراقبته وتخزينه داخل أنظمتهم ، وهذا يجلب مزيدًا من الخصوصية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم ، نحن على دراية بالأمان الإضافي المطلوب في حالة تقليل المراقبة ، سيتم الاهتمام بذلك بين عقدنا باستخدام مستوى عالٍ من بروتوكولات الأمان للحد من الاحتيال والأنشطة الإجرامية عبر الإنترنت.

 

يخطط جاك دورسي لبناء “Web.5” على أساس البيتكوين

 

مميزات web5 wallet "إعرف الفرق"!!

 

 

أعلن جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter ، عن خططه على Twitter لبناء منصة جديدة ، “Web5” ، والتي ستكون مزيجًا من Web3 و Web2 ، على Bitcoin blockchain . تهدف المنصة إلى إصلاح مشكلة تأمين البيانات الشخصية.

 

صرحت الشركة على موقعها على الإنترنت ، “إننا نكافح لتأمين البيانات الشخصية بمئات الحسابات وكلمات المرور التي لا يمكننا تذكرها. على الويب اليوم ، أصبحت الهوية والبيانات الشخصية ملكًا لأطراف ثالثة “.

 

تم تصور Web5 كمشروع يركز بالكامل على Bitcoin لحل المشكلات القائمة على الهوية ، على عكس Web3 ، الذي يجمع بين تقنية blockchain والرمز المميز لإضفاء اللامركزية على الإنترنت. كما ذكرت Block ، منصة Web5 ، “تتيح للمطورين التركيز على إنشاء تجارب مستخدم مبهجة مع إعادة ملكية البيانات والهوية للأفراد.”

 

تم تطوير Web5 بواسطة Block Head (TBH) ، إحدى وحدات أعمال Dorsey’s Block. أوضح مايك بروك ، رئيس المنتج في TBD ، أنه “لا توجد رموز مميزة للاستثمار فيها مع Web5”. في Web5 ، سيكون للأفراد ملكية بياناتهم والتحكم في هويتهم الرقمية ، بدعم من عقد الويب اللامركزية (DWNS) وتطبيقات الويب اللامركزية (DWAS) والمحافظ.

 

المنصة هي في الأساس DWP ، أي منصة ويب لامركزية. تظهر مستندات النموذج الأولي لـ TBD أن Web5 سيسمح لمستخدميه بإنشاء تطبيقات وعقد ويب لامركزية عبر DID. DIDs ، كما وصفتها Web3 Foundation ، هي معرفات لامركزية تتيح “هوية رقمية لامركزية يمكن التحقق منها”. يعتقد دورسي أن الأصول الرقمية ستصبح يومًا ما العملة الأصلية للإنترنت. وبالتالي ، سيكون للمنصة أيضًا شبكة نقدية تتمحور حول Bitcoin.

 

عند سؤال دورسي عن الاختلاف بين Web3 و Web5 ، قال أحد مستخدمي Twitter ، “ما الذي يجعل Web3 ، من وجهة نظرك ، غير لامركزية بما يكفي لدرجة أنك تعتقد أن هناك حاجة إلى أن تكون هذه المرحلة التالية عبر ما تسميه Web5؟”

 

أجاب دورسي على السؤال بالقول: “إنه الأساس لنقطة واحدة من أنظمة الفشل (eth ، Solano ، *) والأكاذيب التي تُقال للناس حول من يملكها ويسيطر عليها”.
انتقد دورسي علنًا Web3 ومجتمع رأس المال الاستثماري الذي يدعمه.

 

قام بالتغريد في كانون الأول (ديسمبر) 2021 أن الناس لا يمتلكون Web3 ؛ ال VCs وشركاؤها المحدودون يفعلون ذلك. قال دورسي: “لن تفلت من حوافزهم أبدًا ، إنها في النهاية كيان مركزي بعلامة مختلفة.”

 

قد ينبع دافع الرئيس التنفيذي لشركة Block لمتابعة مشروع Web5 من هذا الاعتقاد بأن Web3 لن يكون قادرًا على تحقيق لامركزية حقيقية وكاملة.

 

كان هذا هو ملخص لمقدمة في ال web5 وان شاء الله لنا لقاءات كثيرة مع هذا الموضوع مستقبلا..

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق