SEC|وتقييد الوصول للاصول في Binance

SEC|وتقييد الوصول للاصول في Binance

في بدايه الامر ومنذ اكثر من عامين قامت  لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC بفحص بورصات العملات المشفرة عن كثب ، بما في ذلك Binance ،

ضمان امتثالها لقوانين ولوائح الأوراق المالية. واجهت Binance ، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة على مستوى العالم ، تحقيقات وإجراءات تنظيمية في مختلف الولايات القضائية.

في مايو 2021 ، ورد أن SEC بدأت تحقيقًا في Binance US ، الشركة الأمريكية التابعة لشركة Binance ، لتحديد ما إذا كانت قد انتهكت قوانين الأوراق المالية من خلال السماح للمقيمين في الولايات المتحدة بتداول مشتقات العملات المشفرة. تعتبر Binance US كيانًا منفصلاً عن Binance ، ولكنها تشترك في نفس العلامة التجارية وتديرها نفس الشركة الأم.

بالإضافة إلى ذلك ، واجهت Binance تدقيقًا تنظيميًا في العديد من البلدان ، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا واليابان وكندا ، بسبب مخاوف بشأن حماية العملاء وسياسات مكافحة غسل الأموال (AML) والامتثال للوائح المحلية. رداً على ذلك ، عملت Binance على تحسين تدابير الامتثال والتعاون مع المنظمين لمعالجة مخاوفهم.

اتهمت SEC في 5 يونيو  الجارى Binance ومؤسسها ورئيسها التنفيذي Changpeng Zhao بإنشاء Binance.US كجزء من “شبكة خداع” للتهرب من قوانين الأوراق المالية التي تهدف إلى حماية المستثمرين الأمريكيين. وقالت بينانس إنها ستدافع عن نفسها “بقوة”.

كما رفعت SEC دعوى قضائية ضد شركة BAM Trading المشغلة لشركة Binance.US ، مدعية أنها ضللت المستثمرين بشأن ضوابط “التداول غير الموجودة” على منصتها.

في ملف قضائي يوم الاثنين ، قالت شركة BAM Trading المشغلة ل Binance.US ، إن طلب هيئة الأوراق المالية والبورصات تجميد الأصول “سيضع BAM فعليا خارج العمل”.

وبعد يوم واحد، طلبت SEC من محكمة فيدرالية تجميد أصول Binance.US، بما في ذلك أكثر من 2.2 مليار دولار محتفظ بها في العملات المشفرة وحوالي 377 مليون دولار في حسابات مصرفية بالدولار الأمريكي. وأعربت هيئة الأوراق المالية والبورصات عن قلقها من أن البورصة قد تنقل هذه الأموال إلى الخارج.

ووصفت Binance.US الطلب بأنه “غير مبرر” وقالت إن مزاعم هيئة الأوراق المالية والبورصات “غير مبررة”.

اقتباس
بسبب استعدادنا لمعركة قانونية طويلة ومكلفة للغاية ، طلب مجلس الإدارة من الإدارة تحديد حجم منظمتنا وتقليل معدل الحرق لدينا لضمان الجدوى على المدى الطويل ،

“كتب ذلك الرئيس التنفيذي لشركة Binance.US بريان شرودر للموظفين في رسالة اطلعت عليها رويترز.

SEC 2 كريبتوZ

SEC تبرم اتفاقا مؤقتا بشأن الوصول إلى الأصول

تشمل التدابير المقترحة تقييد وصول مسؤولي Binance Holdings إلى المفاتيح الخاصة والكشف عن نفقات العمل.
أفادت تقارير أن Binance.US و SEC كشفت عن اتفاقية ، في وقت متأخر من يوم الجمعة ، 16 يونيو ، تقيد مؤقتًا الوصول إلى أموال العملاء حصريًا لموظفي Binance.

وفقًا للتقارير ، فإن الاتفاقية المقترحة ، التي تنتظر الموافقة من القاضي الفيدرالي المشرف ، تحدد الإجراءات الخاصة بـ Binance.US لمنع أي وصول من قبل مسؤولي Binance Holdings إلى المفاتيح الخاصة للمحافظ أو محافظ الأجهزة أو الوصول إلى الجذر في Binance. . بالإضافة إلى ذلك ، ستكشف منصة تداول العملات المشفرة ومقرها الولايات المتحدة عن معلومات شاملة عن نفقات الأعمال ، بما في ذلك التكاليف المقدرة ، في الأسابيع المقبلة.

ظهرت الاتفاقية المقترحة كرد مباشر على اقتراح قدمته هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC بهدف تجميد كامل أصول Binance.US خلال الإجراءات القانونية الجارية المتعلقة بالرسوم المتعلقة بالأوراق المالية. أعربت الهيئة التنظيمية عن مخاوفها من أنه بدون الحصول على TRO الممنوح ، قد يكون هناك خطر تحويل الأموال إلى الخارج أو تدمير السجلات الهامة عمداً.

ومع ذلك ، عارض الممثلون القانونيون لـ Binance.US هذه الفكرة بشدة ، معتبرين أن فرض التجميد الكامل على جميع الأصول سيكون في الأساس معادلاً لإدارة “عقوبة الإعدام” الشديدة المفرطة على الشركة.

خلال جلسة استماع في وقت سابق من هذا الأسبوع ، نصحت القاضية آمي بيرمان جاكسون ، التي تترأس محكمة مقاطعة كولومبيا ، الأطراف المعنية بأنه سيكون من الأفضل بالنسبة لهم التوصل إلى اتفاق بشأن شرط مقترح بدلاً من الاعتماد عليها في صياغتها. أمر تقييدي. وشدد القاضي على أن الأمر الزجري المؤقت له مدة محدودة لأسبوعين ، وهو ما قد يثبت أنه غير مناسب لجلسة استماع شاملة وشاملة. هذا صحيح بشكل خاص بالنظر إلى الحجم الكبير من المعروضات المقدمة بالفعل ، والتي تصل إلى أكثر من 4000 صفحة.

SEC 3 كريبتوZ

اتفاقية مقترحة  واحكاما اضافيه تفرض على  Binance

تتضمن الاتفاقية المقترحة أحكاما إضافية مثل إنشاء محافظ تشفير جديدة من قبل Binance.US ، والتي لن يكون الوصول إليها متاحا لموظفي البورصة العالمية. علاوة على ذلك ، تلتزم Binance.US بتقديم معلومات إضافية إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات والموافقة على جدول زمني سريع للاكتشاف. والجدير بالذكر أن العملاء المقيمين في الولايات المتحدة سيحتفظون بالقدرة على سحب الأموال طوال هذه الفترة.

إذا تم قبولها ، فإن الاتفاقية المقترحة ستعالج جزئيا مخاوف SEC بينما تتقدم الدعوى القضائية الأوسع  فقد رفعت SEC مؤخرا دعوى قضائية ضد Binance و Binance.US لتداول الأوراق المالية غير المسجلة والاختلاط المزعوم للأموال والممارسات السيئة. ومع ذلك ، فإن الاتفاق المقترح لا يشمل الدعوى القضائية الأوسع.

الخلاصة

تواجه منصة Binance وابل من العقوبات المشدده من SEC..وتحاول جاهدة ان تبقى صامده امام تواجهه من ازمات لكن هل من الممكن ان تتخطى الازمه؟ هذا ما سنعرفه في الايام القليله المقبله

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق