Binance | OKCoin| Coinex وقضايا الكربتو

Binance | OKCoin| Coinex وقضايا الكربتو

واجهت العديد من منصات الكربتو مؤخرا مثل منصة Binance ومنصة OKX و Coinex العديد من القضايا وكل هذا انما هدفه الاساسي هو مهاجمة مجتمع الكربتو بشكل كبير..

منصة Binance تغادر هولندا بعد فشلها في الحصول على ترخيص

 

Binance | OKCoin| Coinex وقضايا الكربتو

 

أعلنت Binance ، بورصة العملات الرقمية رقم 1 في العالم ، أنها ستغادر السوق الهولندية بأثر فوري بعد فشلها في الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

كما قالت بينانس ايضا انها لن تقبل Binance بعد الآن المستخدمين الجدد المقيمين في هولندا واعتبارا من 17 يوليو ، سيتمكن المستخدمون الهولنديون الحاليون فقط من سحب الأموال من المنصة ، دون السماح بمزيد من عمليات الشراء أو التداولات أو الايداع.

وقالت بينانس في البيان: “يتم إرسال بريد إلكتروني إلى المستخدمين الهولنديين الحاليين يحتوي على معلومات شاملة حول ما يعنيه هذا بالنسبة لحساباتهم وأي أموال لديهم حاليا على منصة Binance ، إلى جانب أي خطوات سيحتاجون إلى اتخاذها”.

وقالت Binance إنها شاركت في عملية طلب تسجيل شاملة كمزود خدمة أصول افتراضية (VASP) مع المنظم الهولندي. على الرغم من استكشاف الخيارات المختلفة للامتثال للوائح والاستمرار في خدمة المقيمين الهولنديين ، لم تتمكن Binance من الحصول على تسجيل VASP في البلاد.

وقالت بينانس إنها ملتزمة بالفعل بمعايير الاتحاد الأوروبي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى حيث تحتفظ بالتسجيلات، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبولندا والسويد وليتوانيا. كما قالت Binance إنها تستعد بنشاط لضمان الامتثال الكامل لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة بشأن الأصول المشفرة (MiCA).

وقالت بينانس إنها “ستواصل السعي للحصول على تراخيص لتقديم منتجاتنا وخدماتنا للمستخدمين في هولندا”.

 منصة Binance تواجه تحقيقا قانونيا في فرنسا بتهمة غسيل الأموال.

 

Binance | OKCoin| Coinex وقضايا الكربتو

 

تخضع منصة بينانس للتحقيق من قبل السلطات المحلية في فرنسا بشأن التوفير غير القانوني المزعوم لخدمات الكربتو و “غسيل الأموال المشدد”.

تم الإبلاغ عن الخبر لأول مرة من قبل لوموند هذا الصباح. يذكر التقرير أن بينانس تخضع ل «تحقيق أولي» من قبل خدمة التحقيقات القضائية المالية بتوجيه من السلطات في باريس منذ فبراير 2022. وأكد مكتب المدعي العام في باريس التقرير، حسبما كتبت لوموند.

وذكر التقرير أن التحقيق يتعلق ب “الممارسة غير القانونية المزعومة لوظيفة مزود الخدمة على الأصول الرقمية (PSAN) ، ومن ناحية أخرى حقائق الغسيل المشدد ، من خلال المنافسة مع عمليات الاستثمار ، والإخفاء ، والتحويل ، والأخير يقوم به مرتكبو الجرائم الذين حققوا أرباحا”.

تم تسجيل بينانس ، التي يشتبه أيضا في انتهاكها لقواعد KYC ، على أنها PSAN في فرنسا منذ عام 2022. وهي تعتبر باريس، إلى جانب دبي، واحدة من مراكزها الإقليمية، ويوجد عدد كبير من آلاف موظفيها في المنطقة.

وقالت بينانس إنها أجرت زيارة ميدانية الأسبوع الماضي من قبل السلطات المحلية. وادعت أن هذا كان جزءا من الالتزامات التنظيمية القياسية.

“تستثمر بينانس وقتا وموارد كبيرة في التعاون مع جهات إنفاذ القانون على مستوى العالم. نحن نلتزم بجميع القوانين في فرنسا ، تماما كما نفعل في كل سوق آخر نعمل فيه. لن نعلق على تفاصيل إنفاذ القانون أو التحقيقات التنظيمية باستثناء القول إن المعلومات المتعلقة بمستخدمينا يتم الاحتفاظ بها بشكل آمن ولا يتم تقديمها إلا إلى المسؤولين الحكوميين عند استلام مبرر مناسب موثق “، قال متحدث باسم بينانس .

تأتي الأخبار مع مواجهة بينانس أيضا دعاوى قضائية متعددة في الولايات المتحدة. تمت مقاضاة بينانس من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت سابق من شهر يونيو بزعم الكذب على العملاء وإساءة توجيه رأس المال. وكانت قد رفعت دعوى قضائية ضدها في وقت سابق من قبل لجنة تداول السلع الآجلة، وهي الجهة المنظمة للمشتقات المالية.

 اتهمت منصة OKCoin من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) بتقديم ادعاءات كاذبة حول حماية العملاء.

 

Binance | OKCoin| Coinex وقضايا الكربتو

يجب على OKCoin مسح البيانات المضللة التي تشير إلى أن حسابات عملائها محمية من قبل شركة التأمين على الودائع الفيدرالية الأمريكية (FDIC) ، كما أمرت الهيئة التنظيمية المصرفية الأمريكية في وقت متأخر من يوم الخميس ، وتشكو من أن الشركة تقدم ادعاءات كاذبة.

طالبت مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية شركة OKCoin USA Inc. ، وهي البورصة الشقيقة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها ، بإزالة أي مطالبات مسيئة من موقعها على الفور أو مواجهة إجراء تنفيذي محتمل لانتهاك القانون المصرفي الأمريكي ، حسبما ذكرت FDIC في رسالتها إلى الرئيس التنفيذي Hong Fang. إنه الأحدث من بين العديد من التحذيرات المماثلة لشركات التشفير من هيئة الرقابة المصرفية.

OKCoin ليست مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية ولا تؤمن FDIC المنتجات غير الودائع” ، قالت الوكالة في مطالبتها بالتوقف والكف. “من خلال عدم التمييز بين الودائع بالدولار الأمريكي والأصول المشفرة ، تشير البيانات إلى أن تغطية تأمين FDIC تنطبق على جميع أموال العملاء (بما في ذلك أصول التشفير).”

واستشهدت الوكالة بثلاثة أمثلة على “التمثيلات الكاذبة والمضللة”، بما في ذلك الإشارة على موقعها على الإنترنت إلى أن رمز HASH الخاص ب Provenance Blockchain على OKCoin قد “تلقى قبولا تنظيميا واسعا من SEC و OCC و FED و FDIC” ونشر عام 2020 على موقع الشركة على الويب، حيث أعلنت عن نفسها على أنها “مرخصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة مع تأمين FDIC على حسابات OKCoin”. كما استشهدت بمنشور مسؤول في الشركة على تويتر مفاده أنه “إذا كنت في الولايات المتحدة ، فإننا نقدم تأمين FDIC على الودائع بالدولار الأمريكي”.

وكانت الهيئة التنظيمية قد أرسلت في وقت سابق أوامر مماثلة إلى شركة فوياجر ديجيتال المفلسة الآن وإلى FTX. الولايات المتحدة ، بعد أن اقترح الرئيس آنذاك بريت هاريسون في تغريدة أن الشركة كانت مغطاة من قبل المنظم. كما أصدرت مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية تحذيرا أوسع لقطاع العملات الرقمية، قائلة إن حماية مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية تركز فقط على البنوك، وليس شركات العملات المشفرة التي لديها حسابات مصرفية مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية.

“المبدأ الأساسي في OKCoin هو احترام القوانين واللوائح المعمول بها ، ونحن لا نزال ملتزمين بالتعاون مع أصحاب المصلحة بما في ذلك المنظمين كلما أمكن ذلك” ، قال متحدث باسم الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني. “OKCoin على علم بهذا الأمر وتتخذ إجراءات فورية لتقييم البيانات التي أشارت إليها FDIC ومعالجتها حسب الضرورة.”

توافق CoinEx على دفع غرامة تزيد عن 600 ألف دولار إلى نيويورك.

 

Binance | OKCoin| Coinex وقضايا الكربتو

وافقت منصة العملات الرقمية CoinEx ومقرها هونغ كونغ على دفع أكثر من 600،000 دولار كغرامات و رد 1.17 مليون دولار للمستثمرين في نيويورك ، وفقا لبيان صدر في 15 يونيو. حيث ستقوم CoinEx برد الأموال إلى مستثمريها البالغ عددهم 4،691 في نيويورك في العملات الرقمية خلال أيام 90 القادمة.

بالإضافة إلى ذلك ، تم حظر البورصة من عرض أو بيع أو شراء الأوراق المالية والسلع في نيويورك ويحظر عليها إتاحة منصتها في الولاية.

“يجب على CoinEx تنفيذ الحظر الجغرافي لمنع عناوين IP في نيويورك من الوصول إلى نظامها الأساسي. يحظر على CoinEx أيضا إنشاء أي حسابات جديدة للعملاء الأمريكيين ويمكن للعملاء الأمريكيين الحاليين فقط سحب عملاتهم الرقمية من المنصة.

وقالت المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس إن الاتفاقية ستحذر “شركات العملات الرقمية من أن هناك عواقب وخيمة لتجاهل قوانين نيويورك”. وأضافت:

“تشكل منصات العملات الرقمية غير المسجلة خطرا على المستثمرين والمستهلكين والاقتصاد الأوسع.”

في عهد المدعي العام جيمس ، حافظت نيويورك على لوائح صارمة بشأن مجال العملات الرقمية ، حيث رفعت دعاوى قضائية ضد العديد من شركات الكربتو ، بما في ذلك CoinEx و KuCoin. وذكر البيان الصحفي أن مكتبها قد استعاد أكثر من 500 مليون دولار من صناعة العملات الرقمية.

وفي الوقت نفسه ، ذكر ملف المحكمة أن CoinEx لا تعترف أو تنكر أن أي أصل عملة كربتو هو ورقة مالية أو سلعة.

قبل هذا الاتفاق ، انسحبت CoinEx بالكامل من السوق الأمريكية في فبراير. وعزت البورصة قرارها إلى البيئة التنظيمية غير المواتية في ذلك الوقت.

 

هذا وما زال مسلسل القضايا علي منصات تداول العملات الرقمية قائما…

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق