iExec | تقرير عن اخر تطورات المشروع في مايو 2023

iExec | تقرير عن اخر تطورات المشروع في مايو 2023

 

iExec | تقرير اخر تطورات المشروع في مايو 2023

مع الاستمرار في تطوير iExec Marketplace ، يسعدنا مشاركة تحديث حول كيفية تعامل الفريق مع كل من المستخدمين النهائيين ومطوري التطبيقات على النظام الأساسي ، والأهم من ذلك كيف يحصلون على قيمة منه. لكن أولاً ، دعنا نرجع للوراء – كيف بدأنا الامر و وصلنا إلى هنا؟

أولاً وقبل كل شيء ، هدف iExec هو تمكين المستخدمين النهائيين من اكتشاف التطبيقات الأكثر قيمة المتاحة لهم. نريد التأكد من أنه يمكنهم بسهولة العثور على التطبيقات التي تلبي احتياجاتهم الخاصة واستخدامها. كما نهدف إلى توفير بيئة تعزز تطوير التطبيقات عالية القيمة من خلال تزويد المطورين بالموارد والحوافز اللازمة للإنشاء ، حتى يتمكنوا من تحقيق الدخل من تطبيقاتهم داخل نظام iExec البيئي.

بعد إجراء بحث مكثف للسوق ، بما في ذلك التعاون مع أبحاث Gartner ، حددنا خمسة قطاعات مستهدفة في السوق: الحوكمة ، والحماية ، والخصوصية ، والامتثال ، ومعالجة البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، قمنا بتحديد ستة ملفات تعريف للعملاء (مقدمو الطلبات) ، بما في ذلك الجهات الفاعلة Web2 و Web3. من خلال محاذاة الشرائح المستهدفة مع ملفات تعريف العملاء ، قمنا بإنشاء قائمة واسعة من وقائع الاستخدام لتطبيقات سوق iExec. لتحديد أولويات هذه القائمة ، قمنا بتسجيل هذه التطبيقات بناءً على القيمة والجدوى ، وفي النهاية حددنا سبع حالات استخدام ذات أولوية لـ iExec للتركيز عليها كجزء من إستراتيجية السوق.

حالات الاستخدام المحددة تغطي مجموعة من الاحتمالات المثيرة والتحويلية ، كما هو الحال في قطاع مزود السحابة إلى تحقيق الدخل من المحتوى الذي يحافظ على الخصوصية ، من مشاركة الملفات اللامركزية إلى تحليلات البيانات الموثوقة (المزيد حول كل ذلك لاحقًا).

من خلال iExec Marketplace ، سنشجع المطورين وندعمهم في إنشاء تطبيقات عالية القيمة ضمن فئات حالات الاستخدام هذه. من خلال تركيز جهودنا على حالات استخدام محددة ، يمكننا تقديم حلول أكثر استهدافًا تحقق قيمة حقيقية لكل من المستخدمين النهائيين والمطورين.

التسويق والحملات لدعم التطوير ضمن وقائع الاستخدام

 

iExec | تقرير اخر تطورات المشروع في مايو 2023

يلعب تحسين استراتيجيات التسويق لدينا دورًا حيويًا في ضمان توصيل فئات واقعة الاستخدام هذه بشكل فعال وفهمها من قبل مجتمع المطورين لدينا والجمهور الأوسع. نحن ندرك أن نقل قيمة وإمكانيات أدوات iExec يتطلب رسائل واضحة ومقنعة. قامت iExec بعمل مكثف في تحديد المواقع والرسائل بالشراكة مع Hype ، وهي وكالة رائدة متخصصة في Web3. لقد أجروا تحليلاً شاملاً لنهجنا ، والجماهير المستهدفة ، والرسائل ، وقنوات الاتصال. ساعدتنا خبرتهم في تبسيط رسالتنا ، وجعلها أكثر إيجازًا وسهولة في الفهم. بينما لا يمكننا مشاركة مستندات داخلية محددة ، يمكننا أن نقول بثقة أن رسائلنا قد تحسنت بشكل ملحوظ نتيجة لذلك.

كما قمنا بتعيين مديري تسويق يتمتعون بخبرة واسعة في التسويق عبر Web2 و Web3. سيلعب هؤلاء الموظفون الجدد دورًا محوريًا في تنفيذ حملات التسويق لعمليات الإطلاق القادمة. تمكنا أيضًا من دمج تعليقات المجتمع (والذي كان أيضًا سببًا كبيرًا في تأكيدنا على العمل على التواصل والمراسلة). ستمكننا القدرة على تبسيط رسالة iExec و الوصول إلى جمهور أوسع والتفاعل معه بشكل فعال.

قد تلاحظ أن اتصال iExec أصبح أكثر ارتباطًا بفئات حالة الاستخدام ذات الأولوية هذه ، والتطبيقات التي تم تطويرها داخلها. سيشمل ذلك الإعلانات المدفوعة وعددًا لا يحصى من المقالات وحملات الوسائط الاجتماعية والمشاركات التي يتم الترويج لها. سنستمر أيضًا في تقديم تمويل مكثف لتطوير التطبيقات ضمن واقعة الاستخدام هذه في شكل منح ومنح ورعاية الهاكاثون. ستقدم iExec بالطبع الدعم الفني والترويج للتطبيقات.

تقديم التسويق المعزز للخصوصية

 

iExec | تقرير اخر تطورات المشروع في مايو 2023

حالة الاستخدام الأولى التي تتم معالجتها للتطبيقات على iExec Marketplace هي التسويق المعزز للخصوصية. ستصدر iExec قريبًا أدوات التطوير والوثائق لدعم التطوير في هذه الفئة. استعد لطريقة جديدة لتطبيقات Web3 للتواصل مع المستخدمين.

تتضمن حالة استخدام “التسويق المعزز بالخصوصية” (PEM) مزيجًا من تقنية iExec blockchain مع الحوسبة السرية ، مما يفسح المجال لعصر جديد من الخصوصية في التسويق.

في iExec ، تستخدم “الحوسبة السرية” ، المعروفة أيضًا باسم الحوسبة الموثوقة ، حاويات أجهزة Intel® SGX لضمان معالجة آمنة للبيانات ضمن بيئة تنفيذ موثوقة. تعمل هذه الجيوب كخزائن رقمية ، حيث توفر تشفير الذاكرة وتسمح فقط للكود المعتمد بالعمل. إنها تضمن سرية البيانات ، حتى من مالكي الأجهزة ، وتوفر حماية قوية ضد الكيانات غير المصرح بها ، بما في ذلك المسؤولين وأنظمة التشغيل. هذا أمر بالغ الأهمية لسلامة البيانات في البيئات السحابية اللامركزية ، والتخفيف من تسرب البيانات مع تسهيل تسييل البيانات.

من خلال الاستفادة من المزيج القوي من blockchain والحوسبة السرية ، يمكن لـ iExec إحداث ثورة في كيفية إجراء أنشطة التسويق ، وحماية البيانات الحساسة أثناء دفع الابتكار.

تعد الخصوصية مصدر قلق متزايد لكل من الشركات والمستهلكين على حد سواء. من خلال التركيز على التسويق المعزز بالخصوصية ، نهدف إلى تلبية هذه الحاجة الملحة وتقديم منصة آمنة تمكن الشركات من تنفيذ حملات تسويقية مع احترام خصوصية المستخدم.

سيركز أحد التطبيقات الأولى في حالة استخدام التسويق المُحسّن للخصوصية على البريد الإلكتروني ، وسيسمح للمستخدمين بتحقيق الدخل من بياناتهم الشخصية في شكل عناوين بريدهم الإلكتروني ، بينما يمكن لشركات Web3 التواصل معهم. لا يتم الكشف عن عناوين البريد الإلكتروني مطلقًا أثناء الاستخدام ، ويتم الحفاظ على خصوصية المستخدم.

نحن متحمسون بشأن المسار المستقبلي حيث نركز على معالجة فئات حالة الاستخدام التي تقدم قيمة كبيرة لكل من المستخدمين النهائيين والمطورين. إن الجمع بين تقنية iExec blockchain والحوسبة السرية في حالة استخدام “Privacy-Enhanced Marketing” هو مجرد بداية رحلتنا.

مع مرور الوقت سنطلق أدوات التطوير والدعم والحملات التسويقية لحالات الاستخدام والتركيز الأخرى، ولكن في الوقت الحالي ، ستسمع الكثير عن التسويق المُحسّن للخصوصية ، ولا يمكننا انتظار مشاركة مجتمعنا في التطبيق الأول.

حاضنة ويب 3 – تختتم النسخة الأولى!

إذا كنت من متابعي iExec ، فمن المحتمل أنك على دراية بحاضنة Web3 التي بدأناها العام الماضي بالتعاون مع H7 ، مسرع بدء التشغيل وعضو ليون في “French Tech”. تهدف هذه الحاضنة ، وهي جزء من برنامج أكبر لإضفاء الطابع الديمقراطي على فرص Web3 ، إلى تعزيز تطوير مشاريع Web3 ، ودمج خبرة iExec في blockchain مع خبرة H7 في ريادة الأعمال.

بعد نصف عام من العمل الجاد ، اختتمت النسخة الأولى من حاضنة Web3! لقد احتفلنا بهذا الإنجاز بحدث ختامي في أبريل ، تضمن عروضًا تقديمية من الشركات الناشئة الثلاثة المدعومة وحديثًا ملهمًا من سارة ديان إيك ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Lum Network ونائب الرئيس لشركة France Digitale.

كنا سعداء لاستضافة أكثر من مائة من الحضور – نشكرك على انضمامك إلينا إذا قمت بذلك!

⏯ يمكنك مشاهدة تسجيل الحدث على YouTube:

عند التفكير في الإصدار الأول من حاضنة Web3 الخاصة بنا ، رأينا:

  • أكثر من 45 جلسة إرشادية للشركات الناشئة ،
  • 3 أحداث رئيسية لعرض التقدم وتشجيع المجتمع ، كل منها يجذب حشودًا أكبر.
  • 10 تعاونات لخبراء خارجيين بما في ذلك Deloitte و Sandbox و Dogami.

من خلال الاستفادة من منصة iExec ، حققت الشركات الناشئة تقدمًا كبيرًا، إليك ما أنجزوه:

  • شركة Ziploهي شركة ناشئة تسهل توليد الأدلة الرقمية لحماية الإبداعات والملكية الفكرية. إنه يوفر حلاً مبسطًا لنقل الملفات وتخزينها يمكّن المستقلين والشركات الصغيرة والمتوسطة من تأمين المستندات المهمة بثلاث نقرات فقط. تحافظ هذه الأداة سهلة الاستخدام على الملف لمدة تصل إلى 15 عامًا ، اعتمادًا على اختيار المستخدم. يتم تعيين بصمة إصبع فريدة لكل ملف يمر عبر عملية Ziplo ورقم تسلسلي وطابع زمني لضمان التحقق من الملكية. طوال عملية التطوير ، قام الفريق بدمج تسجيل blockchain والطابع الزمني في الأداة لتعزيز الثقة والأمان ، والاستفادة من منصة iExec ، علاوة على ذلك نجح الفريق في جمع الأموال وتضخيم عدد الودائع الشهرية للمنصة عشرين ضعفًا.
  • شركة  lafricamobile : انشأت منصة تسهل التواصل بين الشركات والعملاء في إفريقيا ، وتجربة نموذج عمل جديد يكافئ المستخدمين على مشاركة البيانات الشخصية، على وجه التحديد ، سمح نظامهم الأساسي للأشخاص بتحقيق الدخل من استخدام بياناتهم باستخدام مضاعف iExec: فهم يشاركون البيانات الشخصية مع الشركات ، التي ترسل لهم إعلانات SMS مخصصة بناءً على اهتماماتهم ، مقابل رصيد وبيانات هاتفية مجانية و تم ضمان أمن وخصوصية البيانات من خلال iExec blockchain وحل الحوسبة السرية.
  • شركة Wearspacesسعى إلى تغيير الموضة الرقمية من خلال نظام أساسي غامر يزيّن الهويات الرقمية للمستخدمين. لقد عملوا مع iExec لإنشاء نظام إدارة بيانات المستخدم وأطلقوا منصتهم بنجاح بالتعاون مع بيوت الأزياء الكبرى “نحن نستكشف طرقًا لمواصلة الشراكات مع هذه المشاريع، تهانينا للجميع على عملهم الرائع!بعد نجاح الإصدار الأول ، يسعدنا الإعلان عن موسم جديد من Web3 Incubator مع H7” تم تعيين الدعوة لتقديم التطبيقات للنصف الأخير من عام 2023 ، لذلك إذا كنت في فرنسا وكنت تبحث عن إنشاء Web3 – فاحذر!.
cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق