لقاء مسؤول Qitmeer مع المجتمع العربى

لقاء مسؤول Qitmeer مع المجتمع العربى

فى احدى جولات قطمير المجتمعية العالمية التقى مدير عمليات المجتمع العالمي لشبكة Qitmeer…السيد “Martin” مع مضيف ومدير المجتمع العربى…السيد
جون مسؤول عن إدارة مجتمع Qitmeer العربي ، بما في ذلك بشكل أساسي إدارة المجتمع وتعيين الأعضاء وتخطيط الأنشطة ، وكان اللقاء امس الجمعه ٢٦ مايو في تمام الساعه ال١٢ مساءا بتوقيت غرينتش، وقد شارك 100عضو الحدث ، وقد اثمر عنه  مشاركة الافكار وتبادل المعلومات وطرح الأسئلة حول Qitmeer..نتابع.

خلفية الحدث

من اهم اهداف الحدث هى ربط فريق العمليات بالمجتمع ، وإنشاء آلية اتصال ،وتزويد مستخدمي المجتمع بشعور من الثقة بالفريق ، أيضا مشاركتهم بعض من الإنجازات التشغيلية الحالية والخطط مع مستخدمي المجتمع لزيادة ثقتهم في قطمير.

https://t.me/QitmeerArabic

اعرب السيد Martin عن سعادته بوجوده كضيف في المجتمع العربي قائلا م ، “يسعدني جًدا أن تتاح لي الفرصة للدردشة مع الأصدقاء في المجتمع العربي حول Netwrok Qitmeer. آمل أن يتمكن المزيد من الأشخاص من الاهتمام بشبكة Qitmeer والتعرف على ما كنا نفعله منذ أربع سنوات. في الوقت نفسه ، سأبقى على اطلاع دائم بالتقدم الحالي في المشروع والتخطيط المستقبلي”.

السيد مارتن يقدم مشروع Qitmeer

تم إنشاء شبكة Qitmeer في بداية نوفمبر  عام2017 ومرت الشبكه بمرحلتين ،  هما مكة والمدينة ، وهي حالًيا في المرحلة الاموية.
منذ نوفمبر 2017 وإلى ديسمبر 2019 ، كانت الشبكه تمر بمرحلة مكة ، وهي فترة بحث واستكشاف لتكنولوجيا blockchain لشبكة Qitmeer⁸ من خلال  تقنية الblockchain.

خلال هذا الوقت ، كان هدف الفريق هو تصميم مساحه أكثر دقه وشفافية وأمانًا من خلال تقنية blockchain، كما أجرينا أيضًا بحثًا واستكشافًا في مصادقة تتبع المنتج والمدفوعات عبر الهاتف المحمول.

Qitmeer كريبتوZ

من ديسمبر 2019 إلى سبتمبر 2021 ، دخلنا مرحلة المدينة المنورة. خلال هذه الفترة ، بدأت شبكة Qitmeer تحولها إلى سلسلة عامة BlockDAG بمعايير مستقلة وأصدرت البنية التحتية لشبكة الدفع الخاصة بها. لقد اعتمدنا بنية تقنية تجمع بين إجماع BlockDAG الهجين ونموذج UTXO الكلاسيكي ، وهو متطور للغاية ومبتكر. للتحقق من خصائص الشبكة ، أطلق فريق Qitmeer شبكة Medina ورمزها المميز PMEER. كانت شبكة Medina بمثابة شبكة اختبار لشبكة Meer الحالية ، وأجرينا اختبارًا حقيقيًا للطاقة الحسابية. تم استخدام رمز PMEER لمكافأة مستخدمي المجتمع على المشاركة في التحقق من البيانات.

في سبتمبر 2021 ، مع إطالق الشبكة الرئيسية لشبكة Qitmeer ، بدأت الشبكه رسمًيا المرحلة الأموية. شبكة Meer هي شبكتنا الرئيسية ، والتي تم إطلاقها على testnet في 30 ديسمبر 2019 ، وقد خضعت لمدة 21 شهراً من اختبارات الطاقة الحاسوبيه.

الحقيقية قبل أن يتم نشرها رسمًيا على الشبكة الرئيسية في 30 سبتمبر .2021 وخلال المرحلة الأموية ، نجحت شبكة Qitmeer في دمج تقنية BlockDAG الهجينة (MeerDAG )مع نموذج بيانات UTXO، مما يشير إلى نضج واستقرار شبكة Qitmeer. بالإضافة إلى ذلك ، أدى تكامل وتوحيد شركتي النقل الرئيسيتين ، مكة والمدينة إلى جعل شبكة Qitmeer أكثر قابلية للتوسع والشمولية https: //meerscan.io
هذا هو مستكشف الكتل لشبكة Meer ، حيث يمكنك التحقق من حالة الشبكه.

بعد إطلاق mainnet ، بدأ الفريق في تطوير توافق EVM. تعمل شبكة QNG ، كشبكة طبقة عقد ذكية متوافقة مع EVM ، كمحور عبر سلسلة لشبكة Qitmeer.
تم تفعيل شبكة QNG رسميًا وإطلاقها في 27 أغسطس 2022 ، وقد اذن ذلك بدخول شبكة Qitmeer إلى المرحلة الأموية 2.0.

يسمح التصميم المبتكر لشبكة QNG بوجود رمز Meer في شكلين مختلفين ، مما يتيح تبادلًا سلسًا بنسبة 1: 1 بين شبكة QNG والشبكة الرئيسية. لا يعمل هذا التصميم كأساس لتطوير Web3 وتطبيقات metaverse فحسب ، بل يوفر أيضًا المزيد من الإمكانيات للتطبيقات والمؤسسات الموزعة في المستقبل.

يشير إطلاق شبكة QNG إلى وصول حقبة أكثر انفتاحًا وأمانًا وفعالية ، حيث تقدم دعمًا تقنيًا ممتازًا لقابلية التشغيل البيني عبر السلاسل ، وإدارة الأصول الرقمية ، وسلاسل الكتل الداخلية للمؤسسات ، والتسويات المالية ، وغيرها من المجالات.
https://evm.meerscan.io

IMG 20230527 182613 642 كريبتوZ
Qitmeer

هذا هو مستكشف الكتلة لشبكة QNG ، ولدينا حوالي 10000 معاملة يوميًا. لقد انخفض هذا الرقم بشكل كبير بسبب ترقيات الشبكة الأخيرة ، وكان من الممكن أن يكون أعلى في ظل الظروف العادية.

بصفتها blockchain عامة مدعومه بالمجتمع ، تلتزم Qitmeer Network بنظره فلسفيه مفتوحة وشاملة.
الفريق ملتزمون بتعزيز blockchain  وجعله عام مزدهر ولامركزي عالي الأداء من خلال التعاون المفتوح وحماية الخصوصية والبناء المشترك البيئي. هدفنا هو تمكين المستخدمين ومطوري المصادر المفتوحة من بناء نظام بيئي يساهم بشكل كبير في مستقبل الاقتصاد الرقمي والتمويل الإسلامي.

نسعى جاهدين لنصبح مزودًا شاملاً للحلول يخدم العديد من الصناعات والسيناريوهات والتطبيقات ، ووضع أساس متين وإنشاء نماذج جديدة لسوق الويب 3.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن شبكة Qitmeer ، يمكنك زيارة موقعنا الرسمي على https://www.qitmeer.io/#/index .
في الجلسة التالية ، سوف أشارككم خطط التطوير المستقبلية لشركة Qitmeer.

ما هي مزايا وعيوب شبكة Qitmeer مقارنة بالسلسلة العامة باستخدام تقنية BlockDAG ؟

طرح السيد جون مدير المجتمع العربى لQitmer هذا السؤال وبادره السيد “Martin” بالاجابة قائلا

لدى شبكة Qitmeer لديها المزايا التالية:
1. بروتوكول إجماع MeerDAG الثوري ، والذي يمكنه حل مشاكل حجم الكتلة وازدحام الشبكة ، وتحسين إنتاجية وأداء الشبكة بالكامل.
يتبنى بروتوكول إجماع MeerDAG فكرة DAG ولم يعد يستخدم بنية blockchain التقليدية. يمكن أن يحقق قدرة معالجة التزامن أعلى وسرعة تأكيد المعاملات بشكل أسرع ، مع تقليل ازدحام الشبكة وتكاليف المعاملات.
2. هيكل شبكة متعدد الطبقات Layer1 + Layer2 ، يوفر طبقة قيمة مستقرة وآمنة وطبقة تطبيق أكثر مرونة وقابلية للتطوير. توفر Layer1 ، باعتبارها البنية التحتية الأساسية ، أمانًا مستقرًا للشبكة ووظائف المعاملات الأساسية ؛ يمكن لـ Layer2 دعم المزيد من سيناريوهات التطبيق بشكل أفضل ، بما في ذلك المدفوعات والألعاب والتداول اللامركزي وما إلى ذلك ، مما يوفر للمستخدمين والمطورين المزيد من الخيارات والراحة.

3. قابلية جيدة للتوسع والتوافق ، ودعم المزيد من سيناريوهات التطبيق والمشاريع البيئية. تتبنى شبكة Qitmeer فكرة تصميم متوافقة مع التوصيل والتشغيل ، بحيث يمكن توسيع المزيد من الوظائف ودمجها بسرعة على الشبكة. كما أن لديها توافقًا جيدًا ويمكنها التفاعل مع شبكات blockchain الأخرى ، مما يوفر للمستخدمين والمطورين المزيد من فرص التطوير والخيارات.

بالمقارنة مع السلاسل العامة الأخرى المعروفة ، فإن عيب التطوير الحالي لشبكة Qitmeer يكمن بشكل أساسي في الحاجة إلى زيادة تحسين وتطوير النظام البيئي. لمعالجة هذا الأمر ، أطلقنا خططًا مقابلة ، من ناحية إقامة تعاون مع فرق المشروع الناضجة لدعم شبكة Qitmeer أو الانتقال إليها ،  ومن ناحية أخرى ، دعم المشاريع الممتازة من خلال صندوق النظام البيئي.
على سبيل المثال ، هناك بالفعل مشاريع واضحة يتم احتضانها في مجالات AIGC و NFT و GameFI وما إلى ذلك ، ونعتقد أننا سنكون قادرين على مقابلة الجميع قريبًا.

لقد أكدنا دائمًا أن شبكة Qitmeer تلتزم بمبادئ الكفاءة والأمن والاستقرار ، وقد استثمرنا موارد كبيرة في البحث والتطوير التكنولوجي لتلبية متطلبات التطبيقات عالية الإنتاجية. لقد عملنا بنشاط على استكشاف الابتكارات التكنولوجية ، من آلية توافق MeerDAG إلى شبكة QNG المتوافقة مع EVM ، والشبكات الفرعية الثلاث التي يتم إنشاؤها في طبقة Layer2.

ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، وكثير منكم قد واجهت قضايا مثل انخفاض كفاءة مزامنة الشبكة وحتى في الوقت الحقيقي الكمون المعاملات ، والتي قد تسبب الارتباك بين بعض أعضاء المجتمع بشأن ترقية الشبكة لفترات طويلة دون تحسين فوري. أود أن أوضح أن شبكة Qitmeer الرئيسية تخضع لإعادة بناء طبقة البيانات لمعالجة مشكلات التفاعل بين طبقات بيانات UTXO و EVM ، بهدف دمجها في طبقة بيانات واحدة. تتطلب هذه العملية حل مشكلات تناسق البيانات واستبدال طبقة البيانات بأكملها.

علاوة على ذلك ، لمراقبة الحالة الداخلية للنظام ، من الضروري تحليلها باستخدام مقاييس البيانات القياسية. حاليًا ، نحن في الإصدار 20 ، ولا يتطلب الإصدار 21 القادم تحديثات على مستوى الكود فحسب ، بل يتطلب أيضًا التحديثات المقابلة لإرشادات التشغيل  وطرق الفحص.
هذا تحسن شامل في تشغيل الشبكة وتحديث شامل على مستوى هندسة النظام. يتطلب التعاون الكامل من مطوري الواجهة الأمامية والخلفية بالإضافة إلى الموظفين التشغيليين لضمان التشغيل المستقر لإصدار الإصدار 21.
في الأيام القليلة المقبلة ، تستدخل الشبكه مرحلة الاختبار العام ، وهو أمر بالغ الأهمية لفهم كيفية عمل النظام وضمان التشغيل السليم. لذلك ، يعد هذا تحدياً وتحديثًا صعبًا على المستوى الهندسي  يتطلب الصبر والتفهم من الجميع.

في الأشهر القادمة ، سنبذل قصارى جهدنا لتحسين كفاءة الشبكة الرئيسية. بمجرد إطلاق الإصدار 21 ، ستلاحظ تحسنًا كبيرًا في كفاءة الشبكة الإجمالية. من منظور التطوير الهندسي ، هذه عملية مستمرة من التحديثات والتحديثات المستمرة. من المحتمل أنه في الإصدارات اللاحقة مثل 22 و 23 وحتى 25 إصدارًا ، سنركز على إعادة بناء طبقة البيانات. لذلك ، سنواصل تطوير الشبكات الفرعية الثلاث في طبقة layer2 فقط بعد تحقيق الكفاءة التشغيلية المثلى على الشبكة الرئيسية.
بالطبع ، يتطلب تكرار وتطوير أي تقنية وقتًا. ومع ذلك ، طالما واصلنا مواكبة الاتجاهات العالمية في البحث والتطوير التكنولوجي ، فإننا نعتقد أن شبكة Qitmeer ستكتسب في النهاية المزيد من الرؤية والتألق اللامع.

شبكة أمانة ، هى اول  شبكة فرعية لشبكة Qitmeer ، هي شبكة فرعية عالية السرعة تعتمد على خوارزمية التوكيل. بالمقارنة مع إثبات العمل التقليدي وإثبات الحصة ، فإن التوكيل أبسط وأسهل في الفهم والتنفيذ ويوفر موثوقية أعلى.
على الرغم من تأخر تقدم تطوير الشبكة الفرعية بسبب خطة الشبكة الرئيسية لإعادة بناء طبقة البيانات ، فإن شبكة الاختبار متاحة حاليًا للاختبار. من المتوقع إطلاق الشبكة الرسمية في الربع الأخير من هذا العام ، لكن التوقيت المحدد لم يتم تأكيده بعد. رجاءا ترقبوا والإعلانات الرسمية.
..بادر  السيد جون وقدم للمجتمع رابط ، يمكن لأصدقاء المجتمع اختبار شبكة QNG وشبكة Amana عليه

ايضا ذكر السيد مارتن عل مايتم العمل عليه من قبل الفريق بالمرحله القادمه قائلاً..

يعمل الفريق بنشاط على بناء نظام بيئي شامل يتضمن مجتمعات المطورين ومشاريع النظام البيئي وحوكمة المجتمع.

من أحد سيناريوهات تطبيق النظام البيئي هو منصة DimAI الخاصة بنا ، والتي تجمع بين تقنية AI و blockchain.

إنها منصة NFT الكل في واحد مدفوعة من AIGC ، تهدف إلى تقليل الحواجز أمام الإبداع ومساعدة المستخدمين على إطلاق العنان لخيالهم لإنشاء NFTs فريدة. سنشارك المزيد من التفاصيل حول منصة DimAI بمجرد إطلاقها واختبارها.

Meer كريبتوZ

سيوفر صندوق النظام البيئي أيضًا حضانة أو دعمًا (تقنيًا أو تشغيليًا أو ماليًا) للفرق ذات الإبداع أو الأفكار. بالنسبة للسلسلة العامة ، فإن نطاق سيناريوهات تطبيق النظام البيئي واسع ، بدءًا من البنية التحتية للشبكة إلى سيناريوهات الأعمال المختلفة. على سبيل المثال ، قمنا بدعم فريق Bilbot في نشر واجهات مثل The Graph و Oracle على الشبكة. في مجال الرعاية الصحية ، يتعاون فريق Qitmeer مع فريق مشروع في نيجيريا لتطوير منتج خدمة رعاية صحية. ومن ضمن سيناريوهات التطبيق الأخرى المحافظ والجسور عبر السلسلة والإقراض و DeFi و GameFi و metaverse والأفكار المبتكرة الأخرى التي قد تظهر.
https://www.qitmeer.io/#/grants

السيد Martin يتحدث عن الأنشطة المجتمعيه

شبكة Qitmeer كريبتوZ

الآن ، لنتحدث عن الأنشطة المجتمعية. سوف يتم تنظيم العديد من الأحداث المجتمعية عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت لتعزيز التواصل والتفاعل بين أعضاء المجتمع. تشمل هذه الأنشطة التجمعات المجتمعية والتبادلات الفنية وجلسات الأسئلة والأجوبة عبر الإنترنت وشروحات الأوراق البيضاء.

على سبيل المثال ، التبادل التقني ، في 17 مايو الأخير ، عقدنا هاكاثون في جامعة برمنغهام سيتي ، المملكة المتحدة ، والذي جذب العديد من مطوري blockchain في المدرسة ليصبحوا أعضاء في مجتمع مطوري شبكة Qitmeer ، ووضع أساسًا جيدًا لمجتمع المطورين العالمي ، وساعد أيضًا في تطوير شبكة Qitmeer.

في الشهر الماضي ، في السابع عشر ، نظمنا مناقشة لايف  على منصة Binance Live مع التركيز على موضوع رمضان. ناقشنا الأسئلة والتحديات الشائعة المتعلقة بأصل Qitmeer وتطبيق التمويل الإسلامي في تقنية blockchain. إذا فاتتك المناقشة الحية السابقة ، يمكنك العثور على المحتوى على موقع Qitmeer الرسمي.

Qitmeer 2 1 كريبتوZ

أخيرًا ، فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي ، سنستخدم العديد من المنصات مثل Twitter و Telegram و YouTube و Facebook وحسابات WeChat الرسمية وما إلى ذلك ، للحفاظ على الاتصال بأعضاء المجتمع ومشاركة آخر التحديثات وخطط التطوير للسلسلة العامة.

سنقدم أيضًا الدعم الفني في الوقت المناسب والإجابة على أي أسئلة من أعضاء المجتمع.

في الختام ، سيعمل فريق Qitmeer بنشاط على تعزيز بناء المجتمع من خلال مختلف الوسائل والتدابير ، بهدف زيادة مشاركة المجتمع ونشاطه. نشجع المزيد من الناس على المشاركة في بناء وتطوير سلسلة Qitmeer العامة. بهذا يختتم حديثي.

اعضاء المجتمع العربى يطرحون الاسئله على السيد Martin

اثنى السيد جون على المعلومات القيمه التى قدمها السيد Martin معبرا عن سعادته وترحيبه به
“بفضل مشاركة Martin الرائعة ، اتخذ فهمنا لشبكة Chimmel خطوة إلى الأمام. أعتقد أنه بفضل جهود فريق Chimmel ، سوف تتألق شبكة Chimmel بالتأكيد”
ثم فتح باب النقاش للاعضاء لطرح الأسئلة..اذا كنت مهتما بمعرفة ما تبادله الاعضاء من افكار للنقاش مع السيد Martin يمكنك زياره مجتمع Qitmeer العربى

{التقيم}
cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق