| Binance| Bitcoin هل قابلت اليوم محتالا؟!

تشعل مواقع الاجتماعى الآن الاحداث الجارية لمنصة Binance ورئيسها التنفيذي CZ،لكن لم يشغل ذلك الجميع عن متابعة حركات البيتكوين ومراقبة تدفق الاموال وضخ السيولة اليوم سنتعرف على توقعات جديدةلل Bitcoin والقاء الضوء ايضا على احداث كثيرة نتابع…

Bitmex | Binance| Bitcoin وتوقعات جديدة للبتكوين
Binance| Bitcoin هل قابلت اليوم محتالا؟!

توقع المؤسس المشارك لـ BitMEX ارتفاع عملة البيتكوين وسط ارتفاع سيولة الدولار

 

شجع آرثر هايز زملائه المتحمسين للBitcoin على الاستمرار في التركيز، مما سلط الضوء على الارتفاع الكبير في سيولة الدولار.

في منشور على منصة X ، شجع هايز زملائه المتحمسين للبيتكوين على الاستمرار في التركيز، وسلط الضوء على الارتفاع الكبير في سيولة الدولار الأمريكي. وأشار إلى أن عملة البيتكوين من المرجح أن تعكس ارتفاع سيولة الدولار، مما يؤدي إلى زيادة سعرها.

يوضح الرسم البياني السابق صافي الاختلافات في أرصدة RRP وTGA، مما يشير إلى وجود صلة محتملة بين ارتفاع سيولة الدولار وسعر BTC.

وفي الوقت نفسه، شارك محلل العملات المشفرة، دارمافي، أرقامًا أكثر تحديدًا على منصة X وشدد المنشور على أن سعر التجزئة المقترح (RRP) يبلغ 65 مليار دولار أمريكي ورصيد TGA بقيمة 35 مليار دولار أمريكي، مع زيادة كبيرة في صافي السيولة قدرها 106 مليار دولار أمريكي منذ 21 نوفمبر.

وكما أبرز هايز، فإن ارتفاع السيولة يظهر الديناميكيات المتغيرة في الأسواق المالية. يمكن للمستثمرين وعشاق ال Bitcoin، الذين يراقبون ضخ السيولة، توقع التأثيرات المحتملة على سوق العملات المشفرة.

في حين سلط المؤسس المشارك لـ BitMEX الضوء على العلاقة بين سيولة الدولار وسعر البيتكوين، فإن بيانات dharmafi تعزز تأثير ارتفاع السيولة. وأثار الارتفاع البالغ 106 مليارات دولار في صافي السيولة منذ 21 نوفمبر تساؤلات حول التأثيرات المحتملة على فئات الأصول المتنوعة، بما في ذلك العملات المشفرة.

وفي الوقت نفسه، حذرت يلين المعادية  لل Bitcoin، مؤخرًا من منصات العملات المشفرة وحثت على  الالتزام بالقانون عندما تحدثت مع رويترز في اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية.

وايضا شددت يلين على أهمية الامتثال للقوانين في صناعة العملات الرقمية، مشددة على الحاجة إلى اتباع لوائح للعمل ايضا داخل النظام المالي الأمريكي.

Binance| Bitcoin هل قابلت اليوم محتالا؟!

اعتراض محامو CZ على المدعين  بشأن عدم اعتبار الطيران خيارا متاحا

 

اشار  CZ على محاولة الحكومة الأمريكية تقييد سفره قبل تاريخ صدور الحكم

اعترض الرئيس التنفيذي السابق لشركة Binance، Changpeng “CZ” Zhao، على تأكيدات وزارة العدل الأمريكية بأنه قد يخطط للهروب وقد لا يعود قبل صدور الحكم عليه في العام المقبل.

عارض الرئيس التنفيذي السابق لشركة Binance، Changpeng “CZ” Zhao، جهود حكومة الولايات المتحدة لمنع عودته إلى الإمارات العربية المتحدة ليكون مع عائلته أثناء انتظار الحكم بعد اعترافه بالذنب.

وفي دعوى قضائية يوم 23 نوفمبر، حث محامو تشاو قاضي المقاطعة الأمريكية على رفض التغيير المقترح لشروط الكفالة، على النحو الذي طرحته وزارة العدل الأمريكية.

مقتطف من دعوى قضائية أمام المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الغربية من واشنطن. المصدر: courtlistener

وتم التأكيد أيضًا على أنه ينبغي منح CZ الإذن بمغادرة الولايات المتحدة والعودة إلى الإمارات العربية المتحدة حتى صدور الحكم عليه في فبراير 2024.

وأكد المحامون بشدة أنه ليس لديه أي نية للبقاء في الإمارات العربية المتحدة للتهرب من تاريخ الحكم عليه على الرغم من عقوبة السجن المحتملة لمدة 18 شهرًا.

“كما وجد القاضي تسوتشيدا، فإن جميع الحقائق والظروف تثبت بوضوح أن السيد تشاو لا يشكل أي خطر بالفرار ويجب السماح له بالإقامة في المنزل مع عائلته في الإمارات العربية المتحدة في انتظار صدور الحكم. يجب رفض طلب الحكومة.”

علاوة على ذلك، جادل محامو CZ بأنه عليه تحمل المسؤولية عن أفعاله بالسفر جواً من الإمارات العربية المتحدة إلى الولايات المتحدة.

وأشار الملف إلى أن “نيته هي حل هذه القضية وسيكون من غير المنطقي اتخاذ كل هذه الخطوات المادية دون نية المثول لإصدار الحكم”

وتؤكد وزارة العدل أنه إذا اختار CZ عدم العودة من الإمارات العربية المتحدة لإصدار الحكم، فإن تأمين عودته سيشكل تحديات للحكومة.

ومع ذلك، وفقًا لوثيقة الكفالة المقدمة إلى المحكمة في 21 نوفمبر، تم الكشف عن أن CZ كان لديه سند إطلاق سراح بقيمة 175 مليون دولار والتزم بالعودة إلى الولايات المتحدة قبل 14 يومًا من تاريخ النطق بالحكم عليه في 23 فبراير 2024.

يأتي ذلك بعد أن وافق CZ على التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Binance وسط اعترافه بالذنب على العديد من التهم التي وجهتها له وزارة العدل.

في حين أن الصفقة تسمح له بالحفاظ على حصته الأغلبية في Binance ، فلن يُسمح له بشغل منصب تنفيذي في بورصة العملات المشفرة.

ولا تؤثر الصفقة على الدعوى القضائية المعلقة التي رفعتها Binance ضد هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية؛ ومع ذلك، فإنه سيتم حل مشكلات الشركة مع لجنة تداول السلع الآجلة.

Bitmex | Binance| Bitcoin وتوقعات جديدة للبتكوين

تم إيقاف برنامج Inferno Drainer بعد سرقة أكثر من 70 مليون دولار

 

قام مطورو Inferno Drainer بإيقاف العمليات بعد سرقة 71 مليون دولار من الضحايا

أعلنت Inferno Drainer، إحدى خدمات  المحفظة الأكثر استخدامًا، أنها ستوقف عملياتها على الفور حتى اشعار اخر.

كانت خدمة Inferno Drainer عبارة عن خدمة “ساعدت” الجهات المحتالة على سرقة الأموال من محافظ أخرى بقيمة ما يتراوح بين 20% و30% من القيمة الإجمالية للأصول المسروقة، ولكنها بدأت فجأة في الظهور على حساب تليجرام Scam Sniffer.

كان أسلوب عمل المحتالين ، كالعادةً، هو استنساخ مواقع المشاريع التي أشار إليها شخص قام بالاتصال على Telegram. بمجرد ظهور الأهداف عليه  فإن برنامج التصيد الاحتيالي المتصل بـ Inferno سوف يستنزف المحفظة ويدفع 80% للمحتال.

في وقت سابق من هذا العام، أفادت شركة Scam Sniffer، وهي شركة أمنية تابعة لـ Web3، أن ما يقرب من 5000 شخص قد تم استهدافهم بواسطة أداة التصريف، مما أدى إلى خسارة ما يقرب من 6 ملايين دولار.

ومع ذلك، كانت هذه مجرد البداية. حاليًا، كشف Scam Sniffer أن Inferno Drainer ساعد في سرقة أكثر من 70 مليون دولار من العملات المشفرة من 103,767 ضحية على العديد من سلاسل الكتل.

من ناحية أخرى، يصرح مدير المصرف أن إجمالي المبلغ المسروق يزيد في الواقع عن 80 مليون دولار.

إذا كانت أرقام موفري البرامج الضارة صحيحة، فإن الفريق الذي يقف وراء تجفيف المحفظة قد جمع أرباحًا غير مشروعة بقيمة 16 مليون دولار تقريبًا في نصف عام تقريبًا.

يمكن للجهات الفاعلة الضارة تحويل الأموال من محافظ حاملى العملات المشفرة بمساعدة “البرامج الضارة كخدمة” التي تسمى Inferno Drainer. لقد قامت بتمكين أكثر من 689 موقعًا للتصيد الاحتيالي منذ 27 مارس، مستهدفة عددًا من مبادرات العملات المشفرة وNFT المعروفة.

أعلن الفريق الذي يقف وراء استنزاف المحفظة عن الإغلاق الدائم لخدمته في منشور على Telegram يوم 26 نوفمبر. وقال إن الخوادم ستستمر في العمل للسماح للمستخدمين بالswap إلى منصة أخرى.

لهجة المنشور مطابقة تمامًا للهاكرز، حيث يعرضون نفس الفكاهة ووجه الرجل مع  المشنقة والسلوكيات الساخرة التي غالبًا ما تظهر في الاتصالات مع هؤلاء الأفراد.

“نهاية الرحلة الأكثر جنونًا. تم إيقاف هذا  الجحيم. لقد كانت رحلة طويلة معكم جميعًا ونود أن نشكركم من القلب. لسوء الحظ، لا شيء يدوم إلى الأبد. بعد استنزاف أكثر من 80 مليون دولار، قررنا إغلاق أعمالنا، وحان الوقت للمضي قدمًا. شكرًا جزيلاً لكل من عمل معنا مثل Drakan وجميع العملاء الآخرين، ونأمل أن تتذكرونا كأفضل مستنزف على الإطلاق وأننا نجحنا في مساعدتك في السعي لكسب المال.

وذكر المنشور أيضًا أنه سيتم إغلاق الخدمة نهائيًا، وأي شخص يتظاهر بالاتصال بمستخدمي الخدمة نيابةً عنهم سيكون ببساطة شخصًا يحاول الاحتيال عليهم.

تعثر المتحمس الأمني ​​ومستخدم تويتر المجهول 0xSaiyanGod في خدمة الاحتيال عند تصفح قناة الاحتيال Sniffer Telegram وصادف أحد المروجين لها.

وبعد أن أبلغ سايان القناة عن المحتال، أطلق موظفو الأمن تحقيقًا. وباستخدام ثغرة Permit2، اكتشف Scam Sniffer لقطة توضح معاملة استنزاف بقيمة 103000 دولار. تعتمد مخططات التصيد الاحتيالي المعروفة باسم “Permit2 Explots”

على الرغم من أن Inferno قد اختفى، إلا أن الخدمات المنافسة تظل نشطة وتعمل بمثابة تذكير لممارسة OPSEC الأساسية عند التفاعل مع الآخرين.

وفي الوقت نفسه، ظهرت شائعات في وقت سابق من هذا الأسبوع تزعم أن أحد رواد بروتوكول Blast كان له صلات بـ Inferno. ومع ذلك، بعد فحص البيانات الموجودة على السلسلة، كشفت شركة Loch، وهي شركة لتحليل محفظة blockchain، أنه لا يوجد اتصال حقيقي بين Inferno Drainer وعنوان منشئ Blast.

Bitmex | Binance| Bitcoin وتوقعات جديدة للبتكوين

المطور السابق لشبكة Bitcoin Lightning Network يحذر؟!

 

تعد شبكة Lightning Network بمثابة حل الطبقة الثانية المبني على blockchain Bitcoin. وهي مصممة لتحسين قابلية التوسع وكفاءة البيتكوين.

من خلال الشبكة المسرّعة، يمكن للمستخدمين فتح قنوات الدفع، وإجراء معاملات متعددة خارج السلسلة، وتسوية النتيجة النهائية على blockchain Bitcoin.

يعد هجوم التدوير البديل نوعًا جديدًا من الهجوم الذي يسمح للمهاجم بسرقة الأموال من أحد المشاركين في القناة من خلال استغلال التناقضات بين مجموعات الذاكرة الفردية.

تصدر أنطوان ريارد، المطور الأساسي للبيتكوين والباحث الأمني، عناوين الأخبار في أكتوبر بعد مغادرة نظام Lightning البيئي بسبب مخاوف بشأن ناقل هجوم جديد يسمى “التدوير البديل”، والذي يمكن أن يستخدمه المستغلون لسرقة الأموال عن طريق استهداف قنوات الدفع.

تواصل كوينتيليغراف مع Lightning Labs وشركات أخرى في نظام Lightning البيئي لكنه لم يتلق أي رد.

أخبر ريارد كوينتيليغراف أنه يعمل الآن على الطبقة الأساسية  لل Bitcoin لمعالجة المشكلة وحث مطوري Lightning على أن يحذوا حذوه:

ومع ذلك، على الرغم من المخاوف الأمنية والتحرك المحتمل نحو المركزية، أوضح ريارد أن Lightning لم تشهد عددًا كبيرًا من الهجمات مثل العديد من طبقات Ethereum 2 لأن مستخدمي Lightning عادةً ما يقومون بتخزين كمية صغيرة فقط من الأموال في محافظهم في أي وقت.

نوه ريارد انه يجب على مطوري Lightning “الاستيقاظ” وإصلاح الأخطاء الأمنية، وليس إرضاء أصحاب رأس المال الاستثماري – مطوري Bitcoin

وصرح ايضا انه  الذي ترك العمل على  الشبكة المسرّعة في تشرين الأول (أكتوبر)،انهامعرضة أيضًا لخطر أن تصبح مركزية بشكل متزايد وعرضة لنقاط الفشل الفردية ومخاطر الرقابة، إن المطورين الذين يعملون على شبكة Lightning Network من الطبقة الثانية من Bitcoin أصبحوا أقل توجهاً نحو الأمان وأكثر تركيزًا على إنتاج التدفق النقدي لمستثمريهم.

في ذلك الوقت، قال ريارد إن الفئة الجديدة من الهجمات تضع الشبكة المسرعة في “موقف محفوف بالمخاطر” على الرغم من أن مطوري بيتكوين الآخرين مثل “Machine98” أشاروا إلى أنه من الصعب تنفيذ الهجوم في المقام الأول.

ادعى ريارد أيضًا أن العديد من الشركات التي تركز على Lightning تتنازل عن مهمة Lightning وحوافزها الأمنية من أجل إرضاء أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية (VCs):

“الحقيقة المحزنة هي أن معظمهم يعملون لصالح كيانات ممولة من رأس المال الاستثماري، أو كيانات تجارية لها نفس افكار الكسب السريع، على حساب المستخدمين النهائيين على المدى الطويل.”

يبدو أن اللامركزية هي مقايضة ترغب شركات Lightning الممولة من رأس المال الاستثماري في القيام بها، وهو ما يمثل مصدر قلق كبير لريارد.

“الأنظمة المركزية رائعة على مستوى الكفاءة؛ ومع ذلك، فهي تأتي مع الجانب السلبي المتمثل في نقطة الفشل الفردية النظامية وانخفاض تكلفة الرقابة على المستخدم، وهي مخاطر أساسية قد يرغب المرء في التحوط ضدها باعتباره مستخدمًا لل Bitcoin.”

قال ريارد: “لست متأكدًا من أن هذا مستقبل Lightning مثير للاهتمام”. في الواقع، إنه شيء لا يريد أن يكون جزءًا منه، بعد مغادرته نظام Lightning البيئي في 20 أكتوبر

“لا أرغب في أن أكون مسؤولاً أو مسؤولاً عن أمان الشبكة المسرّعة وحوالي 5,300 Bitcoin مكشوفة هنا. لا يوجد الكثير [أنا وآخرون] يمكنهم فعلها لوقف هذا النزيف دون المساس بالقيم الأساسية لمقاومة الرقابة وعدم السماح للشبكة المسرّعة بالسماح لها بذلك.

 الخلاصة

لقد اصبح مجال العملات الرقمية عميقا حقا ويتطلب من كل شخص سواء مبتدأ او حتى ذوى الخبرة ان يكونو على دراية تامة بالامور وحماية نفسه بالتطلع ومتابعة الاحداث ولايجعلةمن نفسه ساذجا وفريسه سهلة للمحتالين.

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق