Shiba Inu تفشل في اطلاق Shibarium

Shiba Inu تفشل في اطلاق Shibarium

منذ عامين من الآن تصدرت Shiba inu  عناوين الصحف الإلكترونية والمهتمه بالتكنولوجيا ، وجذبت الكثيرين للاستثمار فيها وحتى اننى عرفت من علاقتى الشخصيه بالمجال ان   Shibai inu كانت تجربتهم الاولى في مجال التشفير وذلك من سعة حملاتها الترويجية والاموال الضخمة التى ضخها الحيتان فيها، وكما هو الحال بعد الوصول للقمة يبدأ التصحيح ومنذ ان حققت قمتها في عام …وحتى الآن وهي في تصحيح واختفت قليلا عن الاضواء
وفي الايام القليله الماضية بدأت عناوين الصحف التكنولوجية تتناقل خبر إطلاق Shibarium الجمعة ، 18 أغسطس 2023

Shibarium1 كريبتوZ

أحدث مشاريع Shibai inu  وحل الطبقة الثانية الجديد.

Shibarium ومفاجآت لم تكن بالحسبان

تعتبر Shibarium هو بلوكشين Ethereum على layer-2 الذي تم إصداره حديثا مع شبكه Testnet.

ربما يكون الجانب الأكثر إثارة للاهتمام هو البنية التحتية ل Shibarium ، فهي عبارة عن blockchain لإثبات الحصة (PoS) ، وتتوقف على المدققين والمفوضين.
يتعامل المدققون مع تشغيل العقد ومعالجة المعاملات وصياغة كتل جديدة ، مما يضمن التشغيل السلس للنظام البيئي والأمان الأسمى ، وفي الوقت نفسه ، يدعم المفوضون المدققين عن طريق تخزين الرموز المميزة.
تدمج شبكة Shibarium آلية محسنة “لحرق” عملات Shiba inu ، مما يقلل بشكل استراتيجي من المعروض المميز لزيادة قيمة العملات المتبقية.

كل ماتم ذكره بالاعلى حول Shibarium هو رائع لكن الذى لم يكن بالحسبان و عند فحص عقد جسر الشبكة ، الذي ينقل الأموال من Ethereum إلى حل الطبقة 2 وجد انه ما يقرب من 1.7 مليون دولار من Ethereum بالإضافة إلى إرسال ما قيمته 762،000 دولار من BONE ، وهو رمز حوكمة Shibarium ، إلى العقد و لاتزال المعاملات حاليا عالقة بين الشبكتين.

انتشر الخبر كالنار في الهشيم وخصوصاً بين مجتمعات  Shibai inu والمجتمعات التى تهتم بعملات الMEME’s..وصنع الكثير من الفوضي ، وغضبا شديداً وخيبة آمل تلوح بالافق والجميع في حالة ذهول ان تصاب الشبكة بالشلل بعد يوم واحد من اطلاقها.

أكد Beosin ، وهو فريق أمان blockchain ، أن الأموال مقفلة. كإجراء احترازي ، أوصوا المستخدمين بالتوقف مؤقتا عن استخدام Shibarium.

اضطر فريق  Shibarium  وحتى مواجهة هذه المشاكل بالشبكة ان توقف العمل مؤقتا على الشبكة.

بعض مستخدمي الشبكة اعاد الأزمة  القائمة الى مشكلات في نظام RPC (استدعاء الإجراء عن بعد) ، والذي يسمح بالوصول إلى عقدة خادم الشبكة للتواصل مع blockchain وقالو ان نظام الاستدعاء لايستجيب.

وفي نفس الوقت نفى مطور شيبا “إينو شيتوشي كوساما” التقارير التي تفيد بأن “هذه قضية جسر”.
وأكد : “إن الصعوبات الفنية التي نواجهها ترجع إلى الكم الهائل من حركة المرور التي واجهتها   Shibarium في وقت قصير مما أضاف ضغطا كبيرا على الشبكة.
وكان اخر تصريح من الفريق حول الازمة
“يعمل الفريق بلا كلل لإصلاح المشكلة والحجم حتى نتمكن من منح Shib Army الخبرة التي يستحقونها. جميع الأموال آمنة”.

ايضا قيد المشرفين لقنوات التواصل الاجتماعي البعض للوصول مؤقتا بسبب انتشار المعلومات الخاطئة وادركوا انه قد تسبب الفوضى استغلال المحتالين.

هبوط اكثر من 20% ل Shiba Inu

Shibarium 1 كريبتوZ
المصدر Trading view

في ظل الازمة الراهنة واجه الرمز المميز “SHIB”
انخفاضاً إلى أدنى مستوى أسبوعي عند 0.000007237 دولار في وقت سابق من يوم الخميس الماضي ، ويتم تداوله حاليا عند 0.000008391 دولار ، أو بانخفاض 11% في يوم واحد ، وفقا ل CoinGecko.

عملة شبكة Shibariumالرمز المميز(CAT)  تنطلق بقوة على منصة Uniswap هل هذا احتيال؟!

تم ضخ عملة Meme قائمة على بلوكتشينBNB  تسمى Cat Coin (CAT) بأكثر من 100٪ يوم الأربعاء ، في حين ارتفعت عملة ميم أخرى تسمى Shibarium Token (SHIBARIUM) بأكثر من 130٪.

أدى الارتفاع الأخير للأولى إلى دفع قيمتها السوقية إلى الشمال عند 1 مليون دولار ، مع أكثر من 2.5 مليون دولار في أحجام التداول التاليه في ال 24 ساعة الماضية وحدها.

لدى CAT الآن ما يقرب من 12000 حامل لهذا الرمز المميز، هذا مايثير الشكوك في حين أن تدقيق أمان GoPlus الخاص ب DEXTools لا يحدد أي مشاكل في العقد الذكي للرمز المميز ، فإن أكثر من 300000 دولار من سيولة DEX غير مقفلة ، مما يعني أن CAT قد ينتهي به الأمر إلى التفريغ سريعاً.

وفي الوقت نفسه ، كان لدى SHIBARIUM  ما يقترب من 1 مليون دولار ماركت كاب ، ولكن لايزال  من الممكن تسميتها عملية احتيال.

يحاول موقع الويب الخاص بالرمز المميز الإيحاء بشكل خاطئ بأنه مرتبط بطريقة ما بنظام Shiba Inu البيئي ، والذي على وشك إطلاق النسخة العامة الرسمية من بروتوكول تحجيم Shibarium Ethereum layer-2.

لكن Shiba Inu لم تطلق عملة رقمية تسمى Shibarium – مما يتضح بأن الرمز المميز (CAT) مزيف يحاول فقط  الاستفادة من مشكلة إطلاق Shibarium.

مما يعني أنه يجب على مشتري هذا الرمز المميز توخي الحذر الشديد من أن الرمز المميز هو مجرد محاولة للضخ والتفريغ المفاجئ وليس آمن ابدأ.

ففي الواقع ، لم يتم قفل على  سيولةال DEX البالغة 300000 دولار ، ويمكن سحبها في أي لحظة.

وللتذكير يؤكد ايضا تدقيق أمان GoPlus الخاص ب DEXTools  أن مصدر الرمز المميز يمكنه إيقاف عمليات السحب مؤقتا في أي لحظة.

الخلاصة

واجه إطلاق Shibarium صعوبات فنية وفشل في تلبية التوقعات. مما ترتب على ذلك انخفاض سعر  الرمز المميز بنسبة 20% ، وقد  تسبب ذلك في خلق حالة من الذعر بين المستثمرين. وايضا استفادت بعض الحيتان من الموقف واشترت تريليونات من  Shiba بسعر أقل.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق