DOJ تستأنف قرار بيعVoyagerل Binance.US

DOJ تستأنف قرار بيع Voyager ل Binance.US

جاء الاستئناف بعد يوم واحد فقط من منح القاضي مايكل ويلز Voyager Digital الضوء الأخضر لبيع أصولها إلى Binance.US.

FTX و Alameda في مأزق و Voyager ترفض؟!
صوره ارشيفيه

 

قدمت وزارة العدل الأمريكية (DOJ) استئنافا في وقت متأخر من مساء الخميس للطعن في قرار قاضي محكمة الإفلاس بالسماح لخطة Binance.US التي تبلغ قيمتها مليار دولار بالاستحواذ على أصول مقرض العملات المشفرة المفلس Voyager Digital.

Binance.US . كريبتوZ
Binance.US

 

كان الاستئناف المقدم من قبل مكتب الوصي الأمريكي، وهو ذراع لوزارة العدل مسؤول عن الإشراف على حالات الإفلاس، بعد يوم واحد فقط من موافقة القاضي مايكل ويلز من محكمة المقاطعة الجنوبية في نيويورك على الصفقة بعد جلسة استماع مطوله استمرت أربعة أيام.

يعارض المنظمون ، بما في ذلك لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) والعديد من المنظمين الحكوميين ، بشدة الصفقة المقترحة. في الشهر الماضي ، قدمت هيئة الأوراق المالية والبورصات اعتراضا على شراء Voyager ، بحجة أن Binance.US قد تنتهك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية من خلال تشغيل بورصة أوراق مالية غير مسجلة في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، بدا أن القاضي ويلز غير متأثر بمخاوف هيئة الأوراق المالية والبورصات ، حيث أخبر المحامين الحاضرين في جلسة الاستماع أن قانون الإفلاس الفيدرالي “لا يفكر في فترة زمنية لا نهاية لها”.

“يجب القيام بالأشياء. لدينا دائنون ينتظرون والذين في خضم كل هذا عدم اليقين لا يمكنهم الوصول إلى الممتلكات التي استثمروا فيها ، وفي بعض الحالات ، مدخرات حياتهم ، لذلك يتعين علينا اتخاذ نوع من الإجراءات “. علينا أن نفعل شيئا”.

بموجب البيع المقترح لشركة Binance.US ، سيشهد عملاء Voyager انتعاشا يقدر بنحو 73٪. الخطة ، التي تم تجميعها بعد أن تقدمت بورصة العملات المشفرة FTX – أكبر مزايد سابق لشركة Voyager – بطلب للحماية من الإفلاس في نوفمبر ، بدعم 97٪ من دائني Voyager.
إذا قررت فوياجر عدم المضي قدما في الخطة الحالية لبيع نفسها إلى Binance.US – أو إذا نجحت الجهات التنظيمية في منع البيع – فإن هناك خيارا آخر يتمثل في قيام المقرض المفلس بتصفية نفسه ، مما قد يؤدي على الأرجح إلى عوائد أقل بكثير للدائنين.

 

الوصي الأمريكي يستأنف موافقة قاضي نيويورك على صفقة فوياجر مع Binance.US

بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟
صوره ارشيفيه

 

في 8 مارس ، قدم الوصي الأمريكي للمنطقة 2 استئنافا إلى محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك ضد الموافقة على خطة إفلاس الفصل 11 لشركة Voyager Digital.

تم تأكيد خطة الفصل 11 قبل يوم واحد فقط ، في 7 مارس ، من قبل قاضي الإفلاس الأمريكي مايكل ويلز. كانت هذه الخطة ستسمح لشركة الوساطة المشفرة السابقة ببيع مليارات الدولارات من الأصول إلى Binance.US في محاولة لاستعادة السيولة لسداد العملاء.

بعد أن أخبر وايلز بلومبرج أنه لا يستطيع وضع القضية في “تجميد عميق غير محدد بينما يكتشف المنظمون ما إذا كانوا يعتقدون أن هناك مشاكل في الصفقة والخطة”.

وبحسب ما ورد قال أيضا أنه من خلال الخطة الحالية ، “سيشهد عملاء Voyager انتعاشا يقدر بنحو 73٪”. علاوة على ذلك ، كشف استطلاع للرأي صدر في ملف المحكمة في 28 فبراير أن 97٪ من عملاء Voyager يفضلون Binance.US.

ومع ذلك ، فإن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) كانت صريحة ضد هذه الصفقة. وقالت الهيئة التنظيمية المالية إن خطة إعادة هيكلة الأصول والاستحواذ على Binance.US قد تنتهك قانون الأوراق المالية.

في ملف قضائي بتاريخ 24 فبراير ، اعترض مجلس الأوراق المالية بولاية تكساس ووزارة البنوك على الصفقة مع Binance.US.

إذا نجح المنظمون الأمريكيون في منع هذه الصفقة ، فيمكن ل Voyager التصفية. تم تقديم الإفلاس الأولي في 5 يوليو 2022 ، حيث حاول الوسطاء إعادة الهيكلة و “إعادة القيمة” لأكثر من 100,000 عميل.

ملخص

ومما سبق نستنتج انه بالتقدم بإستئنافا في وقت متأخر من مساء أمس الخميس للطعن في قرار قاضي محكمة الإفلاس بالسماح ل Binance.US التي تبلغ قيمتها مليار دولار بالاستحواذ على أصول مقرض العملات المشفرة المفلس Voyager Digital.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق