Cross River Bank بداية البحث عن البدائل؟!

Cross River Bank بداية البحث عن البدائل؟!

يتمتع بنك Cross River Bank –  بمكانة أعلى بعد انهيار ثلاثة بنوك مؤخرا – ومن المرجح أن يواجه تدقيقا تنظيميا إضافيا، وهو بنك إقليمي مدعوم برأس المال الاستثماري ومؤمن عليه من قبل FDIC في نيوجيرسي مقره الحالى وهو جزء من مؤسسة مالية ايضا جزء من التكنولوجيا المالية .
تزايدت التساؤلات حول Cross River Bank بعد انهيارالبنوك الداعمه للتكنولوجيا والعملات المشفرة و هم بنك Silvergate  وبنك Silicon Valley وبنك Signature في أقل من أسبوع  مع ان بنك Signature لم يعلن افلاسه تماما إلا انه فقد البنية التحتية للدفع في الوقت الفعلي “SigNet” ، مما أجبر العميل ومصدر العملة المستقرة USDC Circle على إيجاد طريقة أخرى لتسوية مدفوعاته بسرعة.

circle كريبتوZ
cross river bank

يوم الأحد ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Circle جيريمي ألاير عن شراكة جديدة مع Cross River.

جاء انهيار البنك في وقت ضعيف بشكل خاص لصناعة التشفير التى تحيطها السلبيه منذ عام واكثر عل اثر انسحاب السيوله وانهيار العملات  كان هناك عدد من القضايا التي استحوذت على العناوين الرئيسية ، بما في ذلك أزمة السيولة وإفلاس بورصة العملات المشفرة FTX بمليارات الدولارات. كما ستؤدي الانهيارات إلى زيادة التدقيق التنظيمي للبنوك المتبقية الصديقة للعملات المشفرة، مع التركيز بشكل خاص على الميزانيات العمومية المحتملة

وعلى اثر كل ما سبق يميل “المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال” الى متابعة الأحداث بشغف ودقه اكبر من المصادر كالتقارير التى تصدر عن أوضاع  البنوك ، بما في ذلك كروس ريفر ، للتأكد من أنها ذات رأس مال كاف”.
وشاءت الاقدار أن يجد المسثمرين واصحاب الصناعه بمواجهة مع Cross River Bank واصبح هو من احد الخيارات القليله المتوفرة الآن لاستعادة استقرار الأوضاع وتوفير الخدمات والسيوله للاسواق وتخطى الازمه وسوف نستعرض في السطور التالية معلومات اكثر حول  Cross River Bank.

ما هو Cross River Bank ؟

تأسس كروس ريفر في فورت لي ، نيو جيرسي ، في عام 2008 ، ونمت استثماراتها إلى 9.9 مليار دولار في الأصول وانشأت أكثر من 100 مليار دولار في شكل قروض ، وفقا لموقعها على الإنترنت. يمتلك البنك المستأجر من الدولة البنية التحتية التنظيمية وإمتثال لتمويل القروض – على عكس معظم شركات التكنولوجيا المالية التقليدية – والبنية التحتية المالية مثل نظام الدفع في الوقت الفعلي ، والذي يمكن أن يسهل التحويلات المشفرة إلى نقود حقيقية في جميع الأوقات ، من بين حالات الاستخدام الأخرى.

تعرض عدد من شركات رأس المال الاستثماري لانهيارات البنوك الثلاثة ، وقد يبدو Cross river مرحلة انتقالية طبيعية بالنظر إلى علاقاتها ببعض كبار رأس المال الاستثماري (VC).

في عام 2017 ، جمع البنك 28 مليون دولار في جولة تمويل مدعومة من المستثمرين المشهورين Battery Ventures و Andreessen Horowitz و Ribbit Capital.
تم الإعلان عن جولة بقيمة 100 مليون دولار تقريبا في العام التالي ، مع 75 مليون دولار من الإجمالي تأتي من استثمار في الأسهم من شركة الاستثمار العالمية العملاقة KKR. عاد Battery Ventures و Andreessen Horowitz و Ribbit Capital كداعمين.

ومع ذلك ، فإن عمليات الهروب من البنوك التي استحوذت على بنك سيلفرجيت وبنك Silicon Valley وبنك سيجنتشر كانت جزئيا بسبب الدور الذي لعبته شركات التكنولوجيا التقليدية بين عملاء البنك ، والتي أصبحت أصولا عالية المخاطر في بيئة أسعار الفائدة المرتفعة هذه.
يتمتع Cross River Bank أيضا بتعرض عميق للتكنولوجيا ، حيث يوفر البنية التحتية المالية لأمثال Coinbase و Stripe وينشأ قروضا لشركات التكنولوجيا المالية مثل خدمة الشراء الآن والدفع لاحقا .

كيف وصل حال صناعة الكريبتو الى هنا؟

في حين أن انهيار بنك سيلفرجيت المصاحب لصناعه العملات المشفرة قد تم توقيفه بسبب عدم قدرة الشركة على تقديم بيان مالي بسبب مخاوف مدققي الحسابات المستقلين وشركة المحاسبة ، فإن زوال بنك Silicon Valley- الذي يحظى بشعبية في كل من مجال التشفير والتكنولوجيا العامة – كان له اثرا صادما.. الذى خلق وضع اكثر اختناقا سبب انهيار بنك Signature بعد أيام.
واجه بنك Silicon Valley مشكلة هو أنه كان لديهم “عدم تطابق في مدة أصولهم والتزماته”.

قد استثمروا مبلغا لا بأس به في سندات الخزانة ذات الاستحقاق الأطول والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ، وعندما ارتفعت أسعار الفائدة انخفضت للاسف قيمة السندات. وبالرغم من ان المحاسبة المصرفية تسمح لهم بالاحتفاظ بالكثير من ذلك في ميزانيتهم العمومية بالتكلفة التاريخية ، الا انها لا تمثل القيمة السوقية الحالية.

“لكن هذا لا يعني أن المستثمرين واصحاب الصناعه لا يمكنهم الانتباه إلى القيمة السوقية الحالية ومعرفة مقدار رأس المال السهمي المفقود .

والجميع اصبح  متأكد من أنه ينتظر Cross river Bank مقارنة للحقائق التى يقدمها البنك للهيئة التنظيمية خصوصا من قبل المستثمرين واصحاب الصناعه للتأكد من أنها لم تقع في نفس المشكلة التي واجهتهم مع  SVB التى  قامرت على أسعار الفائدة والخسارة”.

التدقيق التنظيمي

بنك Cross river ليس البنك الوحيد الذي تفكر فيه الآن شركات الكريبتو للبنية التحتية للدفع. فقد قام مشروع Circle بنقل احتياطه من USDC إلى BNY Mellon.
ذكر بوريس ريفسين، الشريك الإداري لشركة ترايب كابيتال، في رسالة بريد إلكتروني إلى كوين ديسك، بنك ويسترن ألاينس ومقره أريزونا كواحد من “البنوك المبتكرة” التي لا يزال بإمكانها تقديم البنية التحتية للدفع لشركات العملات المشفرة. فنرى انه أي بنك يتدخل لملء الفراغ التى تسببت فيه افلاس البنوك المذكورة آنفاً سيواجه الكثير من ممارسات التدقيق والمراقبة.

الكل  ينظر الى صناعه الكريبتو  على أنها محفوفة بالمخاطر نسبيا بسبب ارتفاع معدل الاحتيال وسرقة العملات المشفرة. من المؤكد أن FTX أثارت التدقيق التنظيمي منذ إثارة قضيتها عل الساحة.

ملخص ماسبق

يتضخ من القضايا المطروحة للجدال حول امر الثقه بين الأطراف وصلت لذروتها واي جهة سوف تحاول اخذ دور كل مؤسسه فشلت في الاستمرار للمرحلة الحاليه سوف تواجه الكثير من التحديات فما كان متاح بالامس اصبح مستحيل غداً!.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق