Bittrex وZoom تسرح 15% من موظفيها؟!

Bittrex وZoom تسرح 15%من موظفيها.

مؤخرا عانت جميع منصات التداول من مشاكل نقص السيولة وقام العديد منهم بتسريح عدد كبير من الموظفين منهم منصة OKX ومنصة CoinBase وغيرهم فيما يعرف بأزمة شتاء الكربتو واليوم يبدو انه حان الدور علي منصة Bittrex ..

ما هي منصة Bittrex ؟

 

Bittrex 1 1 كريبتوZ
Bittrex

 

Bittrex هي منصة مركزية للعملات الرقمية حيث تم تأسيسها في عام 2014 ومسجلة في الولايات المتحدة الامريكية. كما انها حاليًا تدعم  451 عملة رقمية و 836 زوج تداول في المنصة. كما انه يبلغ حجم التداول علي منصة بتركس على مدار 24 ساعة حوالي 12،977،188.74 دولار أمريكي.

ماذا حدث ف Bittrex ؟

قامت شركة تداول العملات الرقمية البارزة Bittrex بتسريح موظفين يوم الأربعاء. حيث قامت بتسريح 83 موظفا، وفقًا لإحدى الوثائق الصادرة عن ولاية واشنطن. وقالت الشركة في بيان لـ GeekWire: “لسوء الحظ ، نظرًا لظروف السوق ، اضطرت Bittrex إلى تسريح أكثر من 80 موظفًا اليوم ، والذين يقيمون في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد”.

 

لدى الشركة ما يقرب من 300 موظف ، وفقًا لموقع LinkedIn. حيث تأسست Bittrex في عام 2014 من قبل ثلاثة من مهندسي الأمن السيبراني ، وهي تساعد الأشخاص في شراء وبيع العملات الرقمية . وتعرضت الشركة لغرامات قدرها 29 مليون دولار من قبل وزارة الخزانة الأمريكية في أكتوبر الماضي. يُزعم أنه سمح للأشخاص من الولايات القضائية الخاضعة للعقوبات باستخدام منصته ولم يستوفوا متطلبات مكافحة غسيل الأموال.

 

كانت صناعة العملات الرقمية الأوسع في حالة اضطراب بعد الانهيار السريع لمنصة الأصول الرقمية FTX التي ألقت بظلالها القاتمة على تطلعات العملات الرقمية لقلب العملة التقليدية. انخفضت أسعار البيتكوين والإيثريوم والعملات الأخرى بشكل حاد خلال العام الماضي.

 

قامت Coinbase ، وهي بورصة أمريكية رائدة ، بتسريح 20٪ من قوتها العاملة الشهر الماضي ، في جولتها الثانية من عمليات التسريح في أقل من عام. تقوم العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى بخفض عدد الموظفين في محاولة لخفض النفقات وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي.

يقود Bittrex المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ريتشي لاي ، وهو مدير أمن أول سابق في أمازون. شارك في تأسيس Bittrex مع بيل شيهارا ورامي كواش ، وهما أيضًا قادة أمنيون سابقون في أمازون.

 

وعلى غرار الاحداث في منصه Bittrex قامت منصة Zoom الشهيرة للتواصل وإجراء مقابلات العمل الرسميه ايضا بتسريح 15% من عملاتها..نتابع

الرئيس التنفيذي لZoom يتخذ إجراءات صارمة لمواجهة الركود الاقتصادي

zoom كريبتوZ

 

قامت منصة Zoom بتسريح 15 في المائة من موظفيها و التي غطت خدمتها كل مكان تقريبا خلال جائحة Covid-19 ، ومع تباطؤ النمو ، قامت الشركة  بالاستغناء عن حوالي 1,300 وظيفة كجزء من إعادة الهيكلة ، حسبما قال الرئيس التنفيذي إريك يوان في مدونة يوم الثلاثاء.

 

ووصف يوان نفسه بأنه “مسؤول” عن مشاكل الشركة وقال إنه سيخفض راتبه ويتخلى عن مكافأته.

 

بلغ عدد القوى العاملة في Zoom حوالي 2,500. ومنذ ذلك الحين، انضم حوالي 6,000 شخص.

 

ستؤدي انخفاض عدد العمالة التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء إلى إعادة إجمالي القوى العاملة في Zoom إلى ما كانت عليه في أوائل عام 2022.

 

قال يوان: “لقد تغير مسارنا إلى الأبد أثناء الوباء” ، مضيفا أن عدد موظفي Zoom تضاعف ثلاث مرات في غضون عامين.

 

“لم نأخذ الكثير من الوقت كما ينبغي للتدقيق في فرقنا أو تقييم ما إذا كنا ننمو بشكل مستدام.”

 

تمثل عمليات التسريح في Zoom نسبة أكبر من القوى العاملة مقارنة بتقليل القوى العامله المعلنة في شركات برمجيات المؤسسات مثل Salesforce و Microsoft و Workday.

 

، قال السيد يوان ، وهو أيضا مؤسس Zoom ، إن راتبه الأساسي ، الذي كان 301,731 دولارا (400,000 ألف دولار أمريكي) في عام 2022 ، سيتم تقليله بنسبة 98٪ وسيتخلى عن مكافأة الشركة للعام الحالي.

بلغ إجمالي تعويضه للسنة الضريبية 2022 1.1 مليون دولار.في حين انه يقبل آخرون في الإدارة تخفيضا بنسبة 20 في المائة من الراتب الأساسي.

 

ارتفعت أسهم Zoom بنسبة 9.9 في المائة لتغلق عند 84.66 دولارا في نيويورك يوم الثلاثاء ، وهي أكبر قفزة في يوم واحد في ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، انخفض السهم بنسبة 85٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق في أكتوبر 2020 وهو الآن عند مستويات ما قبل الوباء، وقال السيد يوان إنه مع استمرار اعتماد الأشخاص والشركات على Zoom بعد الوباء ، فإن “عدم اليقين في الاقتصاد العالمي” يؤثر على العملاء.

 

بعد إضافة ملايين المستخدمين في ذروة الوباء ، تحاول Zoom الآن عكس تباطؤ النمو من خلال توسيع أدواتها للشركات.

 

أصبحت المنافسة من خدمة التعاون من Microsoft Teams أيضا مصدر قلق متزايد ل Zoom في الأونه الأخيرة.

 

وفقا لمحللى الصناعة. في مقابلة مع بلومبرج في يناير ، اعترف رئيس Zoom جريج تومب بالمنافسة لكنه قال إن الشركات التي تستخدم Zoom نادرا ما تغادر المنصة. وأضاف السيد تومب أن أكبر فرصة للشركة هي جعل العملاء الحاليين يستخدمون بقية خدماتها ، والتي تشمل أدوات مثل خدمة الهاتف Zoom.

 

وبملاحظة الإجراءات التى تتناولها المنصات الكبرى كلا في موقعه نجد ان الجميع بدا يستعد لشتاء اقتصادي عميق قد يؤثر كثيرا عن الواقع المألوف الذي نعيشه الآن.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق