Bitcoin | وأحداث مثيرة في المجال مؤخرا

Bitcoin | وأحداث مثيرة في المجال مؤخرا

منذ اواخر 2022 وخلال هذا العام وقد اقترب بالفعل على نهايته تصاعدت احداث كثيرة في مجال الكريبتو حتى حركة البيتكوين على الشارت بدأت تاخذ نهج مختلف في الاسطر القادمة نسلط الضوء على بعض الاحداث التى شغلت متابعين المجال،نتابع …

 

Bitcoin | وأحداث مثيرة في المجال مؤخرا

تحزيرات شبكه ال Lightning و ال Bitcoin

هجوم بديل  replacement cycling يعرض الملايين للخطر على شبكة Bitcoin Lightning

قبل أسبوع ، استقال أنطوان ريارد ، المطور الرئيسي لشبكة Bitcoin Lightning. في ذلك الوقت، أوضح ريارد استقالته المفاجئة: «في هذا الوقت، لن أشارك بعد الآن في تطوير شبكة التسريع وتطبيقاتها، بما في ذلك تنسيق حل القضايا الأمنية على مستوى البروتوكول … هذه الفئة الجديدة من الهجمات الدائرية بالوكيل تضع Lightning في موقف مخترق. أعتقد أن هذا أمر خطير للغاية.

على الرغم من أن Protoss أعلن رحيله ، إلا أن هذه الأخبار يبدو أن لها تأثيرا ضئيلا على إجمالي قيمة قفل Lightning (TVL). عندما اندلعت الأخبار قبل أسبوع ، كان هناك ما يقرب من 5،500 بيتكوين (188 مليون دولار) على شبكة Lightning العامة. حاليا ، انخفضت قدرتها بنسبة 4٪ فقط إلى 5،300 BTC (180 مليون دولار).

على الرغم من تقاعد Reard المفاجئ بسبب نقاط الضعف الخطيرة هذه ، لا تزال أكثر من 13000 عقدة Lightning لمشغليه مفتوحة ويواصل على الأقل دعم ما لا يقل عن 62000 قناة دفع. ماسو.

في الواقع ، تعكس هذه الأرقام فقط الشبكة العامة للمسرع. بالإضافة إلى ذلك ، سيرفض المستخدمون الأثرياء أو المستخدمون الذين يقدرون خصوصيتهم طلبات فتح قناة في Lightning Channel. لا تزال الأموال في هذه القنوات غير متاحة للجمهور.

نتيجة لذلك ، يتم اكتشاف مبالغ لا حصر لها من المال في شبكة Lightning الخاصة بين العقد والمؤسسات غير المعروفة. تستخدم المؤسسات الكبيرة مثل Binance و Bitfinex و OKX الشبكات الخاصة مقابل كمية غير معروفة من Bitcoin.

على ما يبدو ، فإن الهجمات التي يشنها  replacement cycling بالوكالة ليست واحدة من “الأعلام الحمراء الخمسة”.

 

ينضم معظم المستخدمين إلى شبكة Lightning عن طريق إيداع Bitcoin

نظرة عامة على توجيه شبكة Lightning

BTC Halving chart 768x417 2 كريبتوZ

Lightning هي شبكة من الطبقة 2 تتيح معاملات Bitcoin سريعة ورخيصة. المقايضة ، بالطبع ، هي انخفاض الأمن واللامركزية.

ينضم معظم المستخدمين إلى شبكة Lightning عن طريق إيداع Bitcoin من خلال محفظة تم إنشاؤها بواسطة طرف ثالث ، وبالتالي قبول تنفيذ Lightning والإعدادات والتكوين الافتراضي لتلك المحفظة.

لحسن الحظ ، لا يمكن للمستخدمين فقدان Bitcoin المودع إلا عن طريق فتح قناة دفع على شبكة التسريع. كما ذكر أعلاه ، من بين 19.5 مليون بيتكوين متداولة ، أقل من 5،300 على شبكات التسريع العامة.

كم عدد التطبيقات الرئيسية لشبكة  Lightning؟ 

هناك أربعة تطبيقات رئيسية لشبكة Lightning القابلة للتشغيل البيني التي تسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال عملات البيتكوين من بعضهم البعض. ومع ذلك ، يختلف كل تطبيق في الإعدادات والميزات الافتراضية مثل أدوات العقود الذكية ودعم المحفظة والسيولة ولغات البرمجة والميزات الأخرى.

هناك أيضا تطبيقات مخصصة لما سبق من Kraken و Binance و OKX و Bitfinex و CashApp و River Financial ومستخدمي Lightning Network الآخرين.

ما هو التبادل؟

في النهاية ، يتم تجميد عملة البيتكوين الخاصة بالضحية على الشبكة المتسارعة أو سرقتها تماما.

 

نشر مطور Lightning Network Antoine Réard في البداية وصفا لهذه الثغرة الأمنية في قوائمه البريدية الرسمية Bitcoin-Dev و Lightning-Dev.

كما ناقش باحثون من منظمة Bitcoin Optech غير الربحية ضعف الدورات البديلة.

Bitcoin | وأحداث مثيرة في المجال مؤخرا


اكتشف المطورون خطأ في ميزة تسمى “استبدال المعاملات”. يمكن لهذه الوظيفة حذف سجل واحد أو أكثر في معاملة متعددة الإدخال في تجمع ذاكرة عقدة Bitcoin. يخزن Mempool المعاملات المعلقة ، والتي عادة ما يتم تحديد أولوياتها وفقا لرسوم المعاملات المعروضة. يمكن لمستخدم Lightning Network استخدام استبدال المعاملة لاستبدال معاملة لها مخرجان بمعاملة أخرى لديه ناتج واحد فقط.

حتى الآن، لم تكن هناك سرقات أو خسائر كبيرة بسبب الهجمات على نائب ال  replacement cycling. لا يتطلب هذا الهجوم فهما جيدا للغة برمجة Bitcoin Script الفردية فحسب ، بل يتطلب أيضا معقدا.

بمعنى آخر ، تؤثر ثغرة انتحال الدراجة بشكل أساسي على عقد إعادة التوجيه على شبكة Bitcoin Lightning. حتى الآن ، لم تحدث سرقة واسعة النطاق للأموال. أصدر المطورون بالفعل تحديثات البرامج لإصلاح العديد من الأخطاء ومعالجة هذه الثغرة الأمنية ، ويوصون بأن تقوم جميع عقد شبكة Bitcoin Lightning بتحديث برامجها إلى أحدث إصدار.

ومع ذلك ، يلاحظ البعض أن التخفيف غير مكتمل. مع حوالي 180 مليون دولار من المحتمل أن تكون معروضة في شبكة Lightning Network العامة ، يأمل قراصنة القبعة السوداء في الفوز بالجائزة الكبرى.

سرقة كبيرة يمكن أن تكون قاب قوسين أو أدنى. ونأمل أن يستمر العمل لحل الثغرات الأمنية بشكل كامل.

 

 

Bitcoin | وأحداث مثيرة في المجال مؤخرا

جاك دورسي يدعم Ocean في الانتقال إلى تعدين ال Bitcoin اللامركزي

كان هناك تطور مهم في عالم تعدين البيتكوين ، مع إدخال مجمع تعدين جديد يسمى OCEANOCEAN. تهدف هذه المبادرة ، التي تلقت دعما كبيرا من جاك دورسي وشركاء استراتيجيين آخرين ، إلى إعادة تصور عملية تعدين البيتكوين من خلال إعطاء الأولوية للامركزية واستقلال عمال المناجم. في هذا السياق ، من المهم فهم أساسيات تعدين البيتكوين ، ودور ASICs ، وديناميكيات مجمعات التعدين ، وكذلك تقييم تفاصيل إطلاق OCEAN وتأثيره المحتمل على أسعار البيتكوين.

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إنشاء عملات بيتكوين جديدة ، والتحقق من المعاملات ، وإضافتها إلى blockchain. تتضمن هذه العملية حل ألغاز العملات الرقمية المعقدة وتتطلب كميات هائلة من قوة الحوسبة. يستخدم عمال المناجم أجهزة متخصصة تعرف باسم الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق (المعروفة أيضا باسم ASICs) المصممة فقط لتنفيذ خوارزمية التجزئة SHA-256 المستخدمة في تعدين البيتكوين. تتميز أجهزة ASIC هذه بكفاءة عالية وتوفر مزايا كبيرة للسرعة والطاقة مقارنة بأجهزة السلع.

دور وتطوير مجمعات التعدين

أحد أهم جوانب تعدين البيتكوين هو مفهوم مجمعات التعدين. هذه تجمعات تعاونية تجمع بين القوة الحاسوبية لعمال المناجم الفرديين لزيادة احتمالية تعدين كتلة بنجاح. ثم يتم توزيع المكافآت على المشاركين في المجمع بما يتناسب مع قوة التجزئة التي ساهموا بها ، بعد خصم تكاليف صيانة المجمع. أصبحت مجمعات التعدين شائعة بشكل متزايد لأنها توفر مصدر دخل أكثر قابلية للتنبؤ مقارنة بالتعدين الفردي ، حيث يمكن أن تكون المكافآت متقطعة وغير مؤكدة.

إطلاق OCEAN

تقدم OCEAN ، وهي مجموعة تعدين بيتكوين جديدة ، نهجا جديدا لهذا النظام البيئي. إنه تجمع شفاف غير احتجازي لا يتطلب معرفة العميل وله العديد من المزايا مقارنة بتجمعات البيانات التقليدية.

Bitcoin | وأحداث مثيرة في المجال مؤخرا

ال Bitcoin في الكريسماس: شركه MicroStrategy تشتري ٦٠٠ مليون دولار

وذكرت الشركة أنها احتفظت ب 174،530 بيتكوين اعتبارا من 29 نوفمبر الماضى – بقيمة 6.6 مليار دولار تقريبا بسعر 37،726 دولار.

اشترت شركة ذكاء الأعمال MicroStrategy 16,130 بيتكوين

في إعلان صدر في 30 نوفمبر ، قال المؤسس المشارك لشركة MicroStrategy مايكل سايلور” إن الشركة استحوذت على BTC مقابل حوالي 593.3 مليون دولار – بسعر 36،785 دولارا لكل بيتكوين. اعتبارا من 29 نوفمبر ، ذكرت MicroStrategy أنها احتفظت ب 174،530 BTC – تبلغ قيمتها حوالي 6.6 مليار دولار في وقت النشر – بسعر 37،726 دولار”

اشترت شركة ذكاء الأعمال باستمرار كميات كبيرة من Bitcoin منذ إعلانها أنها ستتبنى العملة الرقمية كأصل احتياطي للخزانة في أغسطس 2020.

كان آخر إعلان لسايلور في سبتمبر ، حيث ذكرت أن MicroStrategy اشترت 5،445 BTC مقابل حوالي 147 مليون دولار.

تبع ذلك إعلان شراء Bitcoin من MicroStrategy حيث ارتفع سعر العملة الرقمية بنسبة 10٪ تقريبا في نوفمبر. أعلنت الشركة عن مكاسب قدرها 900 مليون دولار لمقتنياتها من البيتكوين في الربع الثالث من عام 2023 ، حيث ألمح الرئيس التنفيذي Phong Le في ذلك الوقت إلى أن الشركة ستستمر في إجراء عمليات شراء ثابتة.

الخلاصة

نرى انه رغم تصاعد الاحداث الغير ايجابيه لهذا العام مع تصدر عناوين البحث اخبار قضايا اسماء لامعه في مجال الكريبتو..لازال المجال يحاول جاهدا ان يبقى متماسكا ويطرح فرص جديدة للاستثمار ويمضى قدما مع مواجهة تلك الأحداث..لذا على الجميع تن يبقى على اطلاع ليجد له مكانا على الطاولة..

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق