تطوير Web3 -القوى العاملة على رأس القائمة

تطوير Web3 – لماذا تكون القوى العاملة على رأس قائمة الأولويات

تأتي عملية التوظيف في كل قطاع بمجموعة من الصعوبات والتحديات الخاصة بها. مجال ال Web3 لا يختلف. ومع ذلك ، فإن التحديات التي يواجهها Web3 فيما يتعلق بالقوى العاملة فريدة تمامًا. على الرغم من حقيقة أن مؤيدي اللامركزية وتقنية blockchain يرون أن Web3 هو المستقبل: هناك نقص خطير في الأشخاص الذين يمكنهم تحقيق مستقبل قائم على blockchain.

 

إن إنشاء فريق فعال وكفء هو مفتاح نجاح أي عمل أو شركة ناشئة. كما يعلم معظم القائمين على التوظيف – فإن العثور على الأشخاص المناسبين وتوظيفهم أسهل بكثير من فعله.

لكي نفهم تمامًا سبب الأهمية القصوى للقوى العاملة لمواصلة تطوير Web3 ، نحتاج أولاً إلى تجاوز بعض المشكلات التي تواجه صناعة Web3.

 

التوسع في Web3

 

تطوير Web3 - لماذا تكون القوى العاملة على رأس قائمة الأولويات

 

 

أظهر تقرير الدراسة الأخير الذي أجرته شركة Vantage Market Research أن سوق blockchain العالمي وال Web3 يتوسع بسرعة. يشير التقرير أيضًا إلى أن إيرادات السوق العالمية قُدرت بـ 2.9 مليار دولار أمريكي في عام 2021 وأنه من المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 41.6٪ خلال فترة التوقعات (2022-2028). من المتوقع أن تصل قيمة Web3 إلى 23.3 مليار دولار في عام 2028.

 

وفقًا لتقرير LinkedIn من عام 2021 ، تُظهر البيانات من فريق الرسم البياني الاقتصادي بالمنصة أن نشر الوظائف في

الولايات المتحدة التي تضمنت مصطلحات مثل “blockchain” أو “crypto” نما بنسبة 615٪ مقارنةً بتلك الموجودة في أغسطس 2020. على الرغم من أن الاهتمام العام بـ Web3 هو تمر بنمو متسارع – لا يزال هناك نقص خطير في مطوري Web3.

 

ذكر تقرير مطور الكهرباء من عام 2021 أن مطوري Web3 هم في أعلى مستوياتهم على الإطلاق وينموون بشكل أسرع من أي وقت مضى. ومع ذلك ، عندما نقارن عدد مطوري Web3 النشطين (حوالي 18000) ، بعدد ، على سبيل المثال ، مطوري البرامج النشطين (حوالي 24 مليونًا ، وفقًا لشركة Evans Data Corporation) ، فإن عدد مطوري Web3 لا يعكس التوسع الذي يمر به Web3.

لسوء الحظ ، هناك تفسير جيد لذلك.

 

المشكلات الأساسية المتعلقة بالقوى العاملة في ال ًًًًًًُُُُُُWeb3

تطوير Web3 - لماذا تكون القوى العاملة على رأس قائمة الأولويات

 

 

معظم القوى العاملة وراء Web3 هم أفراد لديهم اهتمام قوي بالعملات المشفرة أو تقنية blockchain بشكل عام. الغالبية العظمى من مطوري blockchain يدرسون ذاتيًا ، نظرًا لوجود غياب خطير لفرص تعليمية حديثة وعالية الجودة.

لأطول وقت ، لم يكن لدى الأشخاص الذين يريدون التعرف على blockchain أي جامعة أو مؤسسة تعليمية يلجأون إليها. كان عليهم أن يتعلموا ذلك بأنفسهم ، غالبًا بمساعدة المتحمسين الآخرين ذوي التفكير المماثل الذين كانوا على استعداد لمشاركة معارفهم وخبراتهم.

 

في الوقت الحالي ، هناك بعض الجامعات مثل Cornell و Harvard و Berkeley وما إلى ذلك ، تقدم دورات وبرامج متعلقة بتكنولوجيا blockchain. تكمن المشكلة هنا في أن معظم هذه الدورات والبرامج لا يمكن للجميع الوصول إليها بسهولة. بالطبع ، هناك بعض الدورات التدريبية والشهادات المجانية المتاحة ، ومع ذلك ، فمن المثير للجدل مدى تحديث هذه البرامج.

 

المشكلة الثانية في توظيف مواهب Web3 هي أن الخبراء في هذا المجال يميلون إلى أكثر من مشاركة مهنية واحدة. من المعروف أن المطورين في Web3 هم المحتالون النهائيون ، حيث يقومون بأداء وظائف متعددة في وقت واحد. هذا يعني أنه في كثير من الأحيان لن يتمكن موظف Web3 من تركيز انتباهه الكامل على المشروع قيد البحث ، مما قد يتسبب في جميع أنواع المشاكل في المستقبل.

والمشكلة الثالثة المحتملة – الجميع يتطلع إلى التوظيف ، مما يعني أن الصيادين بانتظار الانطلاق ، ويتطلعون إلى “الحصول” على أعضاء فريقك الموهوبين على وجه الخصوص!

 

المشاكل عند توظيف مواهب غير مطورة ومتعلمة بالشفرات Web3

المطورون ليسوا هم الأشخاص الوحيدون اللازمين لرفع مشروع أو شركة Web3 عن الأرض. أنت بحاجة أيضًا إلى مواهب غير مطورة في مجال الأدب المشفر مثل المصممين وكتاب المحتوى ومؤلفي النصوص ومديري الوسائط الاجتماعية وما إلى ذلك.

 

أوضحت مورجان بيلر من NFX هذا في مقالها بالقول: “من الصعب توظيف المطورين. من الصعب دائمًا توظيفهم ، لكنني أعتقد في الواقع أنه من الصعب العثور على مواهب غير تقنية متعلمة بالعملات المشفرة في الوقت الحالي.

 

سواء تعلق الأمر بالمصممين أو المحامين أو المحاسبين أو مديري المنتجات أو خبراء الاتصالات ، فإن العثور على أشخاص عبر مجموعة متنوعة من المهارات ، ولكن أيضًا من خلال فهم أساسي للويب 3 يمثل تحديًا حقيقيًا “.

 

كما زعمت أنها تؤمن من أجل فهم التشفير حقًا و الويب3 هو “القيام بذلك” ، بمعنى – البناء فيه ، والنشر ، والسك ، والمعاملات ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، من أجل “عمل crypto أو الويب3 ” ، ما زلت بحاجة إلى بعض المعرفة التقنية للقيام بذلك.

 

النساء في ال Web3

 

تطوير Web3 - لماذا تكون القوى العاملة على رأس قائمة الأولويات

 

 

نشأت المشاريع القائمة على blockchain و blockchain في الغالب في “الصناعات الذكورية” مثل التمويل والتكنولوجيا. لذلك ، ليس من المفاجئ أن يكون هناك نقص في التنوع في مساحات الويب3 .

 

ذكر تقرير Developer Nation Pulse أن مجتمع المطورين يتكون في الغالب من الرجال ، مع 81.7 ٪ من مطوري Web3 الذكور و 17.4 ٪ فقط من مطوري الويب3 . هناك أيضًا فجوة في التعيينات المشفرة حسب الجنس. وفقًا للينكد إن الرسم البياني الاقتصادي ، من 2018 إلى 2021 ، كان 70٪ من الموظفين الجدد من الرجال و 30٪ من النساء. في العام الماضي ، تراجعت حصة المرأة إلى 26.5٪.

 

يتم إلقاء اللوم في الغالب على حقيقة أن النساء لا يتم تشجيعهن على البحث عن وظائف أو تعليم في مجالات مثل التكنولوجيا أو التمويل أو blockchain. في الوقت الحالي ، تتخذ المزيد والمزيد من المنظمات والمؤسسات التعليمية زمام المبادرة لتحسين الشمولية. يدعي البعض أن عدم وجود النساء في مساحات التشفير و blockchain يرجع إلى حقيقة أن النساء أكثر وعياً بالمخاطر ، وبالتالي ، فإن احتمالية مشاركتهن في العملات المشفرة و NFT أقل احتمالاً.

 

على الرغم من ذلك ، فإن النساء والملونين يقودون الطريق لجعل الويب3 أكثر قبولًا.

 

لقد أثبتوا مرارًا وتكرارًا أن الرواد وراء الويب3 ليسوا ناديًا حصريًا لـ “crypto bros”.

 

على سبيل المثال ، خلال ذروة شعبية NFT ، أثبتت النساء باستمرار قدرتها الهائلة على خلق وظائف مثمرة والوصول إلى النجاح في metaverse.

 

ذكرت مجلة فوربس عن النساء الرائدات في ميتافيرس ، التي ذكرت المبتكرات مثل لافينيا أوزبورن. هي واحدة من العديد من النساء اللواتي يروّجن للشمولية في مساحات الويب3 . تقوم لافينيا بذلك من خلال التعليم عبر البودكاست الخاص بها “النساء في محادثات Blockchain”.

 

 

مساهمة Inery 

 

تطوير Web3 - لماذا تكون القوى العاملة على رأس قائمة الأولويات

 

 

لا يمكن إنكار الدور الأساسي للتعليم في مساحات Web3. بدون التعليم والفهم ، فإن الاعتماد الإضافي لتكنولوجيا blockchain ورؤى اللامركزية والملكية لا أساس لهما من الصحة.

 

يدرك Inery أهمية التعليم عالي الجودة من أجل الاندماج الكامل مع مساحات Web3 وفهمها. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل Inery ينظم محاضرات تعليمية في الجامعات حيث سيقدم كبار خبراء Inery معرفتهم حول Web3 والتشفير و NFTs وما إلى ذلك.

 

أعلنت Inery Blockchain رسميًا عن برنامج “Un-Block the Chain” في كلية العلوم التقنية في مدينة Cacak ، صربيا. سيكون الهدف من البرنامج هو تثقيف الطلاب على blockchain ودعم تطوير حياتهم المهنية في هذا الاتجاه.

ستستهدف هذه المحاضرات النساء والرجال بشكل متساوٍ حيث تريد Inery المساعدة في سد الفجوة في مساحات Web3 وتشجيع جميع المهتمين بالمشاركة.

 

بصرف النظر عن الجانب التعليمي لمحاضراتهم ، سيتحدث مطورو Inery وخبراء التكنولوجيا أيضًا عن المشكلات والصعوبات التي واجهوها أثناء تجربتهم في مجال blockchain. بهذه الطريقة ، سيكون لدى الطلاب معلومات أكثر ثراءً في عالم Web3 وكل إمكاناته.

 

يعتقد Inery أن التقدم والمزيد من التبني يحدث بمجرد مشاركة المهارات والمعرفة والخبرات مع الأجيال الجديدة. ستوفر Inery أيضًا الفرصة للطلاب المتفوقين للانضمام إلى الفريق من خلال التدريب الداخلي والتوظيف الرسمي.

 

الكلمات الاخيرة

على غرار المشاريع الأخرى المستندة إلى blockchain ، لم يكن Inery موجودًا لولا المبتكرين المتعلمين وذوي الخبرة في فريق Inery.

 

يتعلق Inery بالتعليم والتعاون والملكية وحل المشكلة باستخدام البيانات المركزية بأسرع طريقة ممكنة وأكثرها أمانًا.

سواء كنت ترغب في إبقاء بياناتك غير قابلة للوصول إلى شركات البيانات الضخمة أو ترغب في تعزيز وتحسين أمان البيانات وإدارة قواعد البيانات من خلال اللامركزية ، فإن Inery هو الحل المناسب لك.

 

خذ قفزة نوعية في البيانات مع Inery ، واختبر القوة الخالصة لتكنولوجيا blockchain ، والمجتمع بطريقة مستدامة وفعالة من حيث التكلفة.

 

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق