بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟

بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟

منذ سقوط منصة FTX واصبحت العديد من المنصات المركزية تعاني من مشكلات واليوم مع منصتين من كبار المنصات تعاني من مشاكل منصه كراكن و بيتهامب..

تغلق شركة Kraken مكتب أبوظبي بعد عام من حصولها على الترخيص

بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟
الصورة مصدرها موقع Protos الاخبارى

 

تقوم منصة العملات المشفرة Kraken ومقرها الولايات المتحدة بإغلاق مكتبها في أبو ظبي كجزء من إجراءات خفض التكاليف العالمية المستمرة ، وفقًا لتقارير بلومبرج.

 

تعني هذه الخطوة أنه لن يُسمح بعد الآن بالمعاملات بالدرهم ، العملة الرسمية للبلد. ومع ذلك ، سيظل العملاء من المنطقة قادرين على استخدام النظام الأساسي.

 

اتخذت الشركة القرار بعد أقل من 12 شهرًا من حصولها على ترخيص محلي. لم تعد Kraken تظهر في سجل سوق أبوظبي العالمي (ADGM).

 

لقد خفضت الشركة غالبية قوتها العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ووفقًا لمتحدث باسم كراكن ، ستؤثر هذه التخفيضات في مكان ما في المنطقة من ثمانية أدوار.

الإغلاق هو أحدث صراعات كراكن في الشرق الأوسط

بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟

 

في نوفمبر الماضي ، وافقت شركة Kraken على دفع أكثر من 460 ألف دولار لتسوية المسؤولية المدنية المتعلقة بمزاعم انتهاكها للعقوبات الأمريكية من خلال السماح للمستخدمين الإيرانيين بتداول الرموز الرقمية على المنصة.

 

كجزء من التسوية مع مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) ، أُمرت شركة Kraken بدفع غرامة قدرها 362 ألف دولار واستثمار 100 ألف دولار أخرى في ضوابط الامتثال المختلفة للعقوبات.

 

القبض على مالك موقع Bithumb في كوريا الجنوبية بتهمة الاختلاس

 

بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟
الصورة مصدرها موقع Cointelegraph

 

الشبكة تقترب من مديري Bithumb التنفيذيين حيث  تم القبض على المالك الحقيقي المشتبه به لأكبر منصة تشفير في كوريا الجنوبية ، Bithumb ، بتهمة الاختلاس.

 

وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية ، تم القبض على كانج جونج هيون يوم 2 فبراير بسبب مزاعم الاختلاس. أصدرت محكمة منطقة سيول الجنوبية مذكرة توقيف بحق رجل الأعمال في 25 يناير بتهم متعددة ، بما في ذلك التقصير في أداء الواجب والتلاعب بالسوق والمعاملات الاحتيالية.

 

البالغ من العمر 41 عامًا هو الأخ الأكبر لـ Kang Ji-yeon ، رئيس شركة Inbiogen التابعة لشركة Bithumb. تمتلك الشركة أكبر حصة في Vidente Vidente ، وهي أكبر مساهم في Bithumb بحصة 34.2 ٪.

 

بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟
الصورة مصدرها موقع Cointelegraph

 

ووفقًا للمدعين العامين ، فقد تواطأ الأخوان على اختلاس أموال الشركات والتلاعب بأسعار أسهم شركة Inbiogen وشركة إنتاج الفيديو Bucket Studio من خلال إصدار سندات قابلة للتحويل.

 

في إشعار على موقع Bucket Studio ، اعتذر الرئيس التنفيذي Kang Ji-yeon للمساهمين وقال إن الادعاءات ضد شقيقه “غير مؤكدة” ، مضيفًا أنه سيتعاون مع السلطات في التحقيق.

 

في 10 يناير ، أفاد كوينتيليغراف أن وكالة الخدمات الضريبية الوطنية في كوريا الجنوبية بدأت تحقيقًا في أكبر منصة تشفير في كوريا الجنوبية. وبحسب ما ورد داهم المحققون مقر شركة Bithumb في سيول كجزء من التحقيق الضريبي الجاري.

 

تتعمق هذه الملحمة بشكل أعمق ، حيث تم العثور على بارك مو ، أكبر مساهم في Bithumb ، ميتًا أمام منزله في أواخر ديسمبر. كما خضع لتحقيق وسط مزاعم بالاختلاس والتلاعب بالسوق. كان يشتبه في أن بارك مو انتحر بسبب التهم الموجهة إليه.

 

وفقًا لموقع CoinGecko ، يبلغ حجم تداول موقع Bithumb على مدار 24 ساعة 370 مليون دولار. تأسست في عام 2014 ، تقدم البورصة 191 عملة و 287 زوج تداول ، مع BTC / KRW الأكثر شهرة.

هذه ليست المشكلة الاولي ل Bithumb ..

في 3 يناير الماضي, تم تبرئة رئيس بيتهامب السابق Lee Jung-Hoon في المقام الأول حيث كان الرئيس السابق تحت مزاعم بتهم احتيال بقيمة 70 مليون دولار قيل إنها حدثت أثناء الاستحواذ على بيتهامب.

 

تم العثور على Lee Jung-hoon ، الرئيس السابق لمنصة بيتهامب الكورية الجنوبية للعملات المشفرة ، غير مذنب في 3 يناير من قبل القسم 34 من الاتفاقية الجنائية لمحكمة منطقة سيول المركزية.

 

كان جونغ هون قيد المحاكمة بتهمة انتهاك قانون العقوبة المشددة على جرائم اقتصادية معينة بسبب الاحتيال.

 

القضية مستمرة منذ أكتوبر 2018 ، عندما زُعم أن الرئيس السابق قام بالاحتيال على 100 مليار وون (70 مليون دولار) خلال مفاوضات لشراء بيتهامب من Kim Byung-Gun ، رئيس شركة جراحة التجميل BK Group.

 

بعد FTX , ماذا يحدث ف Kraken و BitHumb ؟
الصورة مصدرها موقع Cointelegraph

 

كان يمكن أن يواجه Jung-hoon حُكمًا بالسجن لمدة ثماني سنوات إذا تم إدانته. ووفقًا للصحافة المحلية ، في ردها الرسمي على الحكم ، قالت بيتهامب إنها تحترم قرار المحكمة. كما أوضحت المنصة أنها تحت إدارة “مديرين محترفين” وأن الرئيس السابق ليس منخرطًا في العمليات الجارية.

 

قبل أسبوع تقريبًا من صدور الحكم ، في 30 ديسمبر ، تم العثور على بارك مو ، أكبر المساهمين التنفيذيين في Bithumb ، ميتًا بعد أن تلقى مزاعم بالاختلاس والتلاعب في أسعار الأسهم.

 

جاءت هذه التطورات في أعقاب قرار أصدرته المحاكم السنغافورية في أغسطس 2022 ، والذي وجد بيونج كون مذنبًا ببيع رموز BXA دون موافقة جونغ هون.

أمره الحكم بإعادة جميع عائدات بيع BXA إلى مجموعة BTHMB ومقرها سنغافورة.

 

في وقت لاحق من أكتوبر 2022 ، فشل Jung-hoon في حضور جلسة استماع برلمانية أثناء اضطراب النظام البيئي Terra ، مشيرًا إلى اضطراب في الصحة العقلية.

 

الحكومة الكورية الجنوبية في أعقاب انهيار Terra Luna قامت بمداهمة العديد من المنصات منها منصة Bithumb

 

كانت قد أنشأت البورصات في كوريا الجنوبية نظامًا للطوارئ كإجراء وقائي في حالة وقوع حادث على غرار Terra. لضمان الامتثال للوائح المحلية ، يجب على جميع البورصات المحلية الآن إدراج الرموز المميزة بناءً على نفس الإرشادات.

 

 

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق