استقاله CZ رئيس منصة Binance

استقاله CZ رئيس منصة Binance

كتبنا فى مقالة سابقة عن منصة Binance.، واليوم سنتعرف على سبب اعتزال الرئيس التنفيذى للمنصة

 

ما هي منصه Binance؟

منصة Binance  والتي تحمل العلامة التجارية Binance ، هي شركة عالمية تدير أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث حجم التداول اليومي للعملات المشفرة . تأسست Binance في عام 2017 على يد Changpeng Zhao ، وهو مطور قام سابقًا بإنشاء برنامج تداول عالي التردد . كان مقر منصة بينانس  في البداية في الصين، ثم انتقلت إلى اليابان قبل وقت قصير من قيام الحكومة الصينية بتقييد شركات العملات المشفرة. غادرت بينانس  بعد ذلك اليابان متوجهة إلى مالطا وليس لديها حاليًا مقر رسمي للشركة.

Changpeng Zhao كريبتوZ
CZ مؤسس منصة بينانس

من هو صاحب منصه Binance؟

Changpeng Zhao، والمعروف باسم CZ، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Binance، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم.

لقد اكتسب المبرمج الصيني الكندي خبرة كبيرة في بناء أنظمة تداول عالية التردد لصالح رجال وول ستريت.

أسس تشاو منصة Binance في يوليو 2017، حيث جمع 15 مليون دولار من خلال طرح أولي للعملة.

في عام 2022، قامت بينانس  بتيسير عمليات تداول فورية بقيمة 5.3 تريليون دولار، أي أكثر من ثلثي الحجم الإجمالي الذي تتم التعامل معه من خلال بورصات العملات المشفرة المركزية.

واجهت Binance تدقيقًا تنظيميًا وتحقيقات في جميع أنحاء أوروبا وآسيا والولايات المتحدة بسبب مخاوف من السماح بغسل الأموال والاحتيال عبر الإنترنت. وقد نفى بينانس  ارتكاب جميع المخالفات.

15be63b6 e017 4d09 9c0c 9c1e0e4e6cc5 1 300x169 1 كريبتوZ
CZ مؤسس منصة بينانس

ما هو سبب استقاله cz الرئيس التنفيذي لمنصه binance؟

اعترف Binance والرئيس التنفيذي “CZ” بالذنب في التهم الفيدرالية، واتفقا على دفع غرامات بقيمة 4.3 مليار دولار

تشانغبينج “CZ” تشاو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Binance

لقد كان أسبوعًا حافلًا بالأحداث بالنسبة لمنصات العملات المشفرة والحكومة الأمريكية.

يتنحى Changpeng Zhao، المعروف أيضًا باسم “CZ”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بينانس، عن منصبه وقد أقر بأنه مذنب في عدد من الانتهاكات التي ارتكبت من خلال وزارة العدل والوكالات الأمريكية الأخرى. ومثل أمام محكمة اتحادية في سياتل يوم الثلاثاء لتقديم التماسه.

سيكون ريتشارد تنغ، الرئيس العالمي السابق للأسواق الإقليمية في باينانس، هو الرئيس التنفيذي الجديد للبورصة، حسبما شارك تشاو في منشور على X بعد ظهر يوم الثلاثاء. شغل تنغ سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، من بين أدوار تنفيذية أخرى. وردا على التنحي، قال تشاو: “هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله”، مضيفا “لقد ارتكبت أخطاء، ويجب أن أتحمل المسؤولية”. وسيظل تشاو مساهمًا، وقال إنه سيكون “متاحًا للفريق للتشاور حسب الحاجة”.

وقالت الوكالة في بيان صحفي يوم الثلاثاء، إن منصة Binance، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، وافقت أيضًا على دفع حوالي 4.3 مليار دولار لحل تحقيقات وزارة العدل.

وكجزء من إقرار بينانس  بالذنب، فقد توصلت أيضًا إلى اتفاقيات مع شبكة تنفيذ الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة (FinCEN)، ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، ولجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) وستقرض حوالي 1.8 مليار دولار. تجاه تلك القرارات.

وجاء في بيان وزارة العدل أن بورصة العملات المشفرة “تعترف بأنها متورطة في مكافحة غسيل الأموال ونقل الأموال غير المرخصة وانتهاكات العقوبات”، واصفة إياه بأنه “أكبر قرار للشركات” يتضمن اتهامات جنائية لأحد المسؤولين التنفيذيين. واعترف تشاو بأنه مذنب بالفشل في الحفاظ على برنامج مكافحة غسيل الأموال.

وقال المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند في بيان: “الرسالة هنا يجب أن تكون واضحة: استخدام التكنولوجيا الجديدة لخرق القانون لا يجعلك معطلاً، بل يجعلك مجرماً”.

وجاء في بيان الاتهامات أن باينانس وتشاو والأطراف الأخرى ذات الصلة “فشلت عن عمد في التسجيل كشركة خدمات مالية” وانتهكت قانون السرية المصرفية من خلال الفشل في تنفيذ برنامج لمكافحة غسيل الأموال . وأضافت أن الأطراف المعنية انتهكت العقوبات الاقتصادية الأمريكية “في جهد متعمد ومحسوب للاستفادة من السوق الأمريكية” دون اتباع القوانين الأمريكية.

جمعت بورصة العملات المشفرة حوالي 1.35 مليار دولار من رسوم التداول من العملاء الأمريكيين، وفقًا لرئيس مجلس إدارة لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، روستين بهنام. وفقًا لوثائق المحكمة، أخبر تشاو موظفي Binance أنه “من الأفضل طلب المغفرة بدلاً من الإذن” وأعطى الأولوية لنمو البورصة هناك على الامتثال للقانون الأمريكي.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في بيان “أي مؤسسة، أينما وجدت، ترغب في جني فوائد النظام المالي الأمريكي، يجب عليها أيضا أن تلتزم بالقواعد التي تحمينا جميعا من الإرهابيين والخصوم الأجانب والجريمة وإلا ستواجه العواقب”. الاصدار.

وبموجب اتفاق الإقرار بالذنب الذي قدمه تشاو، فإنه سيوافق على التوصية بأن تفرض المحكمة غرامة قدرها 50 مليون دولار على هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) ولن يدلي بأي تصريحات “تتعارض مع قبوله للمسؤولية”، وفقًا لإيداع منفصل من يوم الاثنين .

أما بالنسبة لاتفاقية الإقرار بالذنب الخاصة بـ بينانس، فستقبل الشركة استقالة تشاو وتمنعه ​​”من أي مشاركة حالية أو مستقبلية في تشغيل” الشركة منذ بداية قبول الإقرار بالذنب و”تنتهي بعد ثلاث سنوات من تاريخ تعيين مراقب”. جاء في ملف يوم الاثنين أن . ستقوم الشركة أيضًا “بالحفاظ على وتعزيز” برنامج الامتثال الخاص بها وتعيين مراقب امتثال مستقل خلال فترة الثلاث سنوات تلك.

لم تستجب بورصة العملات المشفرة لطلبات متعددة للتعليق من TechCrunch على هذه الاتهامات.

استقاله CZ رئيس منصة Binance

هذا وبعد أقل من يوم من قيام هيئة الأوراق المالية والبورصات بتوجيه الاتهام إلى Kraken ، وهي ثالث أكبر بورصة عملات مشفرة من حيث حجم التداول، بزعم أنها تعمل “كبورصة أوراق مالية و وسيط وتاجر ووكالة مقاصة غير مسجلة”.

بشكل منفصل، في فبراير، وافقت Kraken على إنهاء خدمات التوقيع المساحي للعملات المشفرة لعملاء الولايات المتحدة وقامت بتسوية دعوى سابقة مع هيئة الأوراق المالية والبورصة بعد الموافقة على دفع 30 مليون دولار كرسوم “للتخلف عن السداد والفوائد على الحكم المسبق والعقوبات المدنية”.

تأتي اتهامات وزارة العدل ضد بينانس بعد أكثر من خمسة أشهر من اتهام هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للبورصة وتشاو بالكذب على المنظمين بشأن عملياتها، وتقديم 13 تهمة ضد المدعى عليهم في القضية الفيدرالية . ويُزعم أن تشاو وباينانس “متورطان بشكل وثيق” في توجيه العمليات التجارية للكيان التجاري وتقديم الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة إلى منصة Binance.US، التي تدعي أنها بورصة مستقلة في ملف هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وفي أواخر شهر مارس، رفعت هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) الأمريكية أيضًا دعوى قضائية ضد بينانس وتشاو وكبير مسؤولي الامتثال فيها صامويل ليم بزعم انتهاك قواعد التداول والمشتقات.

تصدرت منصة بينانس عناوين الأخبار في العام الماضي لمجموعة من الأسباب، بما في ذلك تعليقات Zhao التي ساهمت في انهيار FTX ، والتي كانت ذات يوم واحدة من أفضل منافسيها. في أبريل، ألغت شركة Binance.US، الشركة الأمريكية الشقيقة، صفقتها البالغة 1.3 مليار دولار لشراء أصول وسيط العملات المشفرة Voyager Digital بسبب “المناخ التنظيمي العدائي وغير المؤكد”.

 

checkoutcom8532 كريبتوZ

 

في أغسطس، قطع موقع Checkout.com العلاقات مع Binance بسبب مخاوف بشأن المشكلات المزعومة لشركة العملات المشفرة المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال والعقوبات وضوابط الامتثال. في ذلك الوقت، قال المتحدث باسم بينانس  إنه لا يتفق مع “أساس Checkout المزعوم للإنهاء ويدرس خياراتنا لاتخاذ إجراء قانوني”.

هل تم تقييد حساب cz علي منصة X؟ ولماذا؟

 

تم تقييد حساب الرئيس التنفيذي السابق لشركة BINANCE CZ على X

قامت منصة التواصل الاجتماعي X بتقييد مؤقتًا حساب Changpeng ‘CZ’ Zhao، الرئيس التنفيذي السابق لـ Binance، بعد استقالته واعترافه بالذنب في اتهامات وزارة العدل.

ويتزامن تقييد الحساب مع وصف المدعين العامين الأمريكيين لـ CZ بأنها خطر الطيران وموافقة Binance على دفع تسوية بقيمة 4.3 مليار دولار إلى وزارة العدل.

على الرغم من التقييد، يعزو تشيكوسلوفاكيا ذلك إلى تغييرات متعددة في الأسماء على المنصة ويحث على عدم نشر الخوف وعدم اليقين والشك (FUD).

الاجتماعي X (المعروفة سابقًا باسم Twitter) بتقييد مؤقتًا حساب Changpeng ‘CZ’ Zhao، الرئيس التنفيذي السابق لـ بينانس  .

يأتي هذا التطور في أعقاب تنحي تشيكوسلوفاكيا عن دوره القيادي في Binance ، بعد اعترافه بالذنب في التهم الموجهة إليه من قبل وزارة العدل الأمريكية (DOJ).

كشف الأسباب وراء التقييد

في حين أن الأسباب المحددة لتقييد حساب X الخاص بـCZ لا تزال غير واضحة، فقد أثار توقيت الإجراء تكهنات ومكائد واسعة النطاق.

يتزامن تقييد حساب CZ مع فترة من التدقيق المكثف والتحديات القانونية لرئيس بينانس  السابق.

وفي يوم الخميس فقط، أعرب المدعون العامون الأمريكيون عن مخاوفهم بشأن احتمال مغادرة تشيكوسلوفاكيا للولايات المتحدة إلى الإمارات العربية المتحدة، ووصفوه بأنه معرض لخطر الهروب بعد اعترافه بالذنب في تهم غسل الأموال.

ويأتي تقييد الحساب أيضًا في أعقاب فرض عقوبة مالية ضخمة على Binance. من المقرر أن تدفع بورصة العملات المشفرة مبلغًا مذهلاً قدره 4.3 مليار دولار كجزء من اتفاقية تسوية مع وزارة العدل.

ألقت هذه الأحداث بظلالها على إرث تشيكوسلوفاكيا في صناعة العملات المشفرة وامتدت الآن إلى حضوره على وسائل التواصل الاجتماعي.

استجابة تشيكوسلوفاكيا والتوقعات المستقبلية

في ضوء هذه التطورات، أرجع تشيكوسلوفاكيا التقييد المؤقت لحسابه إلى تغييرات متعددة في الأسماء على المنصة، وحث الجمهور على عدم الاستسلام للخوف وعدم اليقين والشك (FUD).

يعد هذا البيان الصادر عن تشيكوسلوفاكيا لمحة عن التحديات المستمرة التي يواجهها أثناء تنقله خلال فترة انتقالية شخصية ومهنية كبيرة.

IMG ٢٠٢٣١١٢٥ ٢٢٠٢٤٦ كريبتوZ

ما هي الأحكام التي  صدرت بحق cz الرئيس التنفيذي لمنصه Binance؟ وهل سيتم تطبيقها؟ 

مذنب في انتهاك قواعد غسيل الأموال

سيدفع Changpeng Zhao غرامة قدرها 50 مليون دولار ويتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة التي أنشأها، وهي أحدث ضربة لعالم العملات المشفرة منذ انهيار FTX العام الماضي.

قالت الحكومة يوم الثلاثاء إن تشانغبينغ تشاو، مؤسس منصة Binance، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، أقر بأنه مذنب في انتهاكات غسيل الأموال، وهي ضربة مذهلة لأقوى شخصية مؤثرة في صناعة العملات المشفرة العالمية.

واعترفت منصة Binance نفسها أيضًا بالذنب ووافقت على دفع 4.3 مليار دولار كغرامات وتعويضات للحكومة، وفقًا للسلطات الفيدرالية. وبموجب الاتفاقية، توصلت بينانس  إلى تسويات مع وزارة العدل ووزارة الخزانة ولجنة تداول السلع الآجلة، والتي كانت جميعها تحقق مع الشركة لسنوات.

وكجزء من اعترافه بالذنب، وافق السيد تشاو على دفع غرامة قدرها 50 مليون دولار والتنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة. ويواجه السيد تشاو عقوبة السجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا بموجب المبادئ التوجيهية الفيدرالية لإصدار الأحكام، لكن المدعين العامين يبقون الباب مفتوحًا أمام إمكانية المطالبة بعقوبة أشد، وفقًا لكبار مسؤولي وزارة العدل.

ستقبل Binance، كجزء من صفقة الإقرار بالذنب الخاصة بها مع المدعين الفيدراليين، تعيين مراقب حكومي للإشراف على الأعمال. تظهر أوراق المحكمة أن السيد تشاو ممنوع من أي مشاركة في بينانس  إلا بعد ثلاث سنوات من تعيين المراقب.

الخلاصة

سيدفع السيد Changpeng Zhao غرامة قدرها 50 مليون دولار ويتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة التي أنشأها، وهي أحدث ضربة لعالم العملات المشفرة منذ انهيار FTX العام الماضي، كان هذا نتيجة متوقعة وردة فعل تستحقها مؤسسة بينانس لتجاهلها الكثير من الانذارات والتحذيرات واصابع الاتهام حول كونها مقر لغسيل الاموال والصفقات المشبوهة..قد يكون هذا درسا قاسيا لكن سيتعلم منه الجميع.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق