XRP | وفوزا تاريخيا لصناعة التشفير

XRP | وفوزا تاريخيا لصناعة التشفير

“لم تنتهك شركة Ripple Labs Inc قانون الأوراق المالية الفيدرالي من خلال بيع رمز XRP الخاص بها في المنصات العامة” ، بهذه الكلمات حكم قاض أمريكي اليوم الخميس بتاريخ ١٣ يوليو لعام ٢٠٢٣ ، محققا اول  انتصار قانوني تاريخي لصناعة العملات المشفرة مما  أدى إلى ارتفاع قيمة XRP.
ارتفع XRP بنسبة 25٪ بعد الحكم مباشرة ، وفقا لبيانات Refinitiv Eikon ، واستمر في الارتفاع كما سنوضح لاحقا.
كان الحكم الذي أصدرته قاضية المقاطعة الأمريكية أناليسا توريس أول فوز لشركة عملات رقمية في قضية رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كان الحكم أيضا انتصارا جزئيا للجنة الأوراق المالية والبورصات. وكان قد رأى القاضي أن ريبل انتهكت قانون الأوراق المالية الفيدرالي من خلال بيع XRP مباشرة إلى مستثمرين محنكين ، وأنه يجب إجراء محاكمة حول دور مديريها التنفيذيين في تلك المبيعات.

من الممكن استئناف الحكم.

وقال متحدث باسم هيئة الأوراق المالية والبورصات إن الهيئة التنظيمية تراجع القرار.

XRP 1 كريبتوZ

اثبات ان الرمز المميز ليس ورقة مالية

بدأ الامر بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد اتهمت الشركة ورؤسائها التنفيذيين الحاليين والسابقين بإجراء عرض أوراق مالية غير مسجلة بقيمة 1.3 مليار دولار عن طريق بيع XRP ، التي أنشأها مؤسسو Ripple في عام 2012.

تمت مراقبة القضية عن كثب في صناعة العملات المشفرة ، والتي تعارض تأكيد هيئة الأوراق المالية والبورصات على أن الغالبية العظمى من الرموز المشفرة هي أوراق مالية وتخضع لقواعد حماية المستثمر الصارمة. وقد رفعت الوكالة أكثر من 100 إجراء تشفير تنفيذي، مدعية أن العديد من الرموز المميزة هي أوراق مالية، لكن العديد منها انتهى بالتسويات.

ومن حسن الحظ انه من الحالات القليلة التي ذهبت إلى المحكمة ، اتفق القضاة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات على أن الأصول المشفرة المعنية كانت أوراقا مالية.

حكم توريس بأن مبيعات الريبل XRP في بورصات العملات المشفرة العامة لم تكن عروضا للأوراق المالية بموجب القانون ، لأن المشترين لم يكن لديهم توقع معقول للربح المرتبط بالرمز المميز.

وقالت إن هذه المبيعات كانت “معاملات عرض / طلب “بحته” ، حيث لم يكن بإمكان المشترين “معرفة ما إذا كانت مدفوعاتهم من الأموال قد ذهبت إلى الريبيل ، أو أي بائع آخر ل XRP“.

طبقاً لقول توريس قاضية للمحكمة العليا الأمريكية  إن “استثمار الأموال في مؤسسة مشتركة مع أرباح تأتي فقط من جهود الآخرين” ، هو نوع من الضمان يسمى عقد استثمار.
مبيعات XRP على منصات العملات المشفرة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة الريبيل براد غارلينغهاوس والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق كريس لارسن ، والتوزيعات الأخرى بما في ذلك تعويض الموظفين لم تتضمن أيضا أوراقا مالية ، كما حكم توريس.

فوز جزئي للجنة الأوراق المالية والبورصات(SEC)

لكن الحكم كان أيضا فوزا جزئيا للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ، حيث وجد توريس أن مبيعات الشركة البالغة 728.9 مليون دولار من XRP لصناديق التحوط والمشترين الآخرين المتطورين ترقى إلى مبيعات غير مسجلة للأوراق المالية.

وحكم توريس بأن جهود ريبل التسويقية التي تستهدف المستثمرين المؤسسيين أوضحت أن الشركة “كانت تقدم عرضا بقيمة المضاربة ل XRP” يعتمد على جهود الشركة لتطوير البنية التحتية لبلوكتشين وراء الأصول الرقمية.

وقالت أيضا إن هيئة المحلفين يجب أن تقرر ما إذا كان غارلينغهاوس ولارسن قد ساعدا الشركة في انتهاك القانون.

ولا يمكنهم المجادلة في المحاكمة بأنهم يفتقرون إلى “إشعار عادل” بأن XRP كانت عملة مشفرة ، كما كتبت.

وقالت: “لا يتطلب القانون من هيئة الأوراق المالية والبورصات تحذير جميع المخالفين المحتملين على المستوى الفردي أو الاستثمارى”.

وقال متحدث باسم هيئة الأوراق المالية والبورصات إن الهيئة التنظيمية سعيدة بهذه الأحكام.

وقال غاري ديوال، المحامي في كاتن موتشين روزنمان، إن الحكم من المرجح أن يكون مفيدا لمنصة Coinbase  ، أكبر بورصة تشفير أمريكية ، والتي تقاتل في  قضية SEC الخاصة بها.

وقال إن رد فعل السوق يشير إلى أن الحكم هو “حدث هائل للصناعة”.

تركز كل من قضيتي Ripple و Coinbase على متطلبات التسجيل وما إذا كانت بعض الأصول الرقمية عبارة عن أوراق مالية بموجب القانون الأمريكي.

الأوراق المالية ، على عكس الأصول الأخرى مثل السلع ، منظمة بشكل صارم ، ويجب تسجيلها لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات من قبل مصدرها وتتطلب إفصاحات مفصلة لإبلاغ المستثمرين بالمخاطر المحتملة.

XRP 2 كريبتوZ

استئناف Coinbase لتداول رمز XRP

صرحت منصه العملات المشفرة  الامريكيه Coinbase إنها ستستأنف التداول لرمز الريبيل ، بينما قالت Gemini إنها تدرس ما إذا كانت ستدرج XRP على منصتها بعد أن قضت محكمة فيدرالية أمريكية يوم الخميس بأن بيع الرموز في البورصات ومن خلال الخوارزميات لا يشكل عقود استثمار.
وقالت البورصة في تغريدة يوم الخميس “ستعيد كوين بيز تمكين التداول ل  (XRP) على شبكة XRP” ، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يبدأ التداول في وقت لاحق اليوم إذا تم استيفاء شروط السيولة للرمز. وأضافت Coinbase انه: “بمجرد وصول إمدادات كافية من هذا الأصل ، سيتم إطلاق أزواج التداول على أزواج تداول XRP-USD و XRP-USDT و XRP-EUR على مراحل”.

وفي الوقت نفسه ، قال Gemini إن المنصه قد تدرج أيضا الرمز المميز بعد حكم المحكمة. وقالت المنصة في تغريدة “بالنظر إلى حكم اليوم بأن بيع XRP في المنصات ليس ورقة مالية ، فإن Gemini تستكشف إدراج XRP لكل من التداول الفوري والمشتقات”.
كما قالت بورصة العملات المشفرة Kraken في وقت متأخر من يوم الخميس أن تداول XRP مباشر على منصتها للمستخدمين الأمريكيين. “نجد ان المنصه متحمسة للإعلان عن أن المقيمين في الولايات المتحدة يمكنهم إيداع وتداول XRP” ، منوهة عن الامر في منشور مدونة.

نشرت المحكمة الاستنتاجات في أمر يمنح جزئيا طلبا لإصدار حكم مستعجل في قضية لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ضد المنصة.
ارتفع رمز الريبل بأكثر من 77٪ يوم الخميس ، وهو أعلى مستوى منذ مارس من العام الماضي ، وفقا لبيانات CoinMarketCap.

ارتفاع يصل ل 80% خلال ساعات

ارتفعت أسعار الريبل بعد ظهر يوم الخميس إلى أعلى مستوياتها منذ حوالي ديسمبر من عام 2021 .

ايضا ارتفعت العملات المشفرة عموما اليوم الخميس ،  بقيادة  الريبل لهذا لارتفاع، و التي حققت مكاسب مئوية من رقمين، في الوقت الذي حكم فيه قاض فيدرالي بأن العملة المشفرة ليست ورقة مالية عند بيعها للمستثمرين الأفراد في بورصات الأصول الرقمية.
كان الارتفاع بقيمة XRP / XRPUSD ، 74.59٪ اي بأكثر من 80٪ يوم الخميس إلى حوالي 0.85 دولار ، وهو ما يمثل أعلى مستوى له منذ حوالي ديسمبر من عام 2021 ، في آخر فحص ، بناء على بيانات CoinDesk.

عل حسب قول  القاضي الأمريكي إن جوانب معينة من بيع الرمز المميز لم تنتهك قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.
وكلنا نعلم انه قد رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد Ripple لبيع رمز الريبل الخاص بها في عام 2020 لفشلها في تسجيل الريبل كورقة مالية.
تمت مقاضاة Ripple ورئيسها التنفيذي براد جارلينجهاوس ومؤسسها المشارك كريستيان لارسن من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات في عام 2020 بسبب الفشل المزعوم في تسجيل بيعها ل 1.4 مليار دولار من رموز الريبل كأوراق مالية. منذ ذلك الحين ، تورطت الشركة في دعوى قضائية مطولة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صناعة التشفير الأوسع في المستقبل.

ارتفعت ايضا  الأسهم ذات الصلة بالعملات المشفرة مثل Coinbase و Riot Blockchain بأكثر من 10٪ بعد الأخبار.
قالت قاضية المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية من نيويورك أناليسا توريس إن رمز الريبل “ليس بالضرورة ضمانا في ظاهره”.

الخلاصة

بربح XRP للقضيه التى ظلت متعلقه لسنوات وانتعاش السوق بمجرد النطق بالحكم ترك ذلك اثرا كبيرا في عودة الثقه للصناعه والتى كادت ان تقضى عليها قررات SEC العنيده ، وسنرى قريبا موجة من الاحداث الإيجابية والتى قد تغير  قرارات الجميع.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق