Tesla | تخسر 140 مليون دولار في 2022 ؟!

Tesla | تخسر 140 مليون دولار في 2022 ؟!

 

Tesla | تخسر 140 مليون دولار في 2022 ؟!

 

 

من المعروف ان ايلون ماسك صاحب شركة Tesla مستثمر في مجال العملات الرقمية والبتكوين منذ فترة وايضا هو الراعي لعملة Dogecoin. حيث حقق صانع السيارات الكهربائية أرباحًا قدرها 64 مليون دولار من تداول البيتكوين ، والتي عوضها انخفاض بقيمة 204 مليون دولار.

 

Tesla والبتكوين

 

Tesla | تخسر 140 مليون دولار في 2022 ؟!

 

 

وفقًا لإيداع مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في 31 يناير ، كشفت شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla أنها سجلت خسارة تقدر قيمتها إجمالية حوالي 204 مليون دولار خلال عام 2022 في ما تمتلكه من  Bitcoin.
. في الوقت نفسه ، سجلت Tesla مكاسب قدرها 64 مليون دولار من تحويل BTC إلى عملة ورقية في نقاط مختلفة خلال العام ، مما أدى إلى خسارة صافية قدرها 140 مليون دولار من أنشطة تداول العملات المشفرة.

 

أوضح الإيداع أيضًا تأثير أسعار العملات الرقمية المتقلبة على صافي أرباح Tesla:

 

“تعتبر الأصول الرقمية أصولاً غير ملموسة غير محددة العمر بموجب قواعد المحاسبة المعمول بها. وبناءً على ذلك ، فإن أي انخفاض في قيمها العادلة عن قيمنا الدفترية لمثل هذه الأصول في أي وقت لاحق لشرائها سوف يتطلب منا الاعتراف بتكاليف انخفاض القيمة ، في حين أننا قد لا نقوم بإجراء مراجعات تصاعدية لأي زيادات في أسعار السوق حتى البيع. بالنسبة لأي أصول رقمية محتفظ بها الآن أو في المستقبل ، قد تؤثر هذه الرسوم سلبًا على ربحيتنا في الفترات التي يحدث فيها مثل هذا الانخفاض في القيمة حتى إذا زادت القيم السوقية الإجمالية لهذه الأصول. ”

 

 

تبدأ Tesla في قبول مدفوعات Bitcoin

 

Tesla | تخسر 140 مليون دولار في 2022 ؟!

 

 

في بداية عام 2021 قال الرئيس التنفيذي لشركة Teslaوهو  Elon Musk إن شركته للسيارات الكهربائية ستبدأ في قبول Bitcoin

بمجرد التأكد من أن عمال التعدين يستخدمون الطاقة النظيفة ، مما يوفر بصيص أمل في أن تهدأ الأصول الرقمية المحيطة بـ FUD قريبًا.

رد ماسك على تغريدة كوين تيليغراف حول الاتهامات الأخيرة من ماجدا ويرزيكا ، الرئيس التنفيذي لشركة Sygnia ، التي دعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية للتحقيق مع الملياردير بزعم التلاعب بسعر البيتكوين.

 

 

تغريدة Elon Musk

 

Tesla | تخسر 140 مليون دولار في 2022 ؟!

 

 

“هذا غير دقيق. باعت Tesla حوالي 10 ٪ فقط من الحيازات لتأكيد إمكانية تصفية BTC بسهولة دون تحريك السوق.

عندما يكون هناك تأكيد على الاستخدام المعقول للطاقة النظيفة (~ 50٪) من قبل المعدنين مع الاتجاه المستقبلي الإيجابي ، ستستأنف Tesla السماح بمعاملات Bitcoin.”

– إيلون ماسك (elonmusk) ١٣ يونيو ٢٠٢١

 

وفقًا لـ Wierzycka ، قام Musk بضخ سعر البيتكوين عن قصد فقط لبيع “جزء كبير من تعرضه في الذروة”.

وقال ماسك في رد يوم الأحد “هذا غير دقيق”. “باعت تسلا حوالي 10٪ فقط من الحيازات لتأكيد إمكانية تصفية BTC بسهولة دون تحريك السوق.”

 

ومن وقتها و اليون ماسك مهتم بشكل كبير بالكربتو..

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق