Oasis بالعمل معJump Cryptoتستعيد140مليون$

Oasis بالعمل معJump Cryptoتستعيد140مليون$


جاء استرداد الأصول بعد أن أمرت المحكمة العليا في إنجلترا وويلز Oasis.app  بالعمل مع Jump Crypto لاستعادة الأموال المسروقة.

إقرأ ايضا FTX تسترد اكثر من 5مليار دولار نقدا 

قامت شركة البنية التحتية Web3 Jump Crypto ومنصة التمويل اللامركزي Oasis.app بإجراء “اجراء مضاد” لاختراق بروتوكول Wormhole ، حيث استعاد الثنائي 225 مليون دولار من الأصول الرقمية ونقلها إلى محفظة آمنة.

Oasis 1 كريبتوZ
وقع هجوم الثقب الدودي في فبراير 2022 ، مستغلا ما يقرب من 321 مليون دولار في ETH المغلفة (wETH) من خلال ثغرة أمنية في جسر الرمز المميز للبروتوكول، منذ ذلك الحين ، قام المتسلل بنقل الأموال المسروقة من خلال العديد من التطبيقات اللامركزية القائمة على Ethereum (DApps).

هجوم مضاد مفاجئ بإستغلال wormhole

..في منشور على مدونة في 24 فبراير ، أكد فريق Oasis.app حدوث هجوم مضاد ، مشيرا إلى أنهم تلقوا “أمرا من المحكمة العليا في إنجلترا وويلز” بمصادرة بعض الأصول المتعلقة بالعنوان المرتبط باستغلال wormhole. وذكر الفريق أن عملية الاسترداد بدأت من قبل Oasis Multiset وطرف ثالث أذن من المحكمة  تم تحديدها على أنها Jump Crypto في تقرير أبحاث Clockworks السابق.

Oasis كريبتوZ
Oasis

يظهر سجل المعاملات لكلا الخزانتين أنه في 21 فبراير ، نقلت Oasis 120,695 wsETH و 3,213 rETH ووضعتها في محافظ تسيطر عليها Jump Crypto. كما يدين المتسلل بحوالي 78 مليون دولار في عملة MakerDAO المستقرة Dai DAI التي تم استردادها. “يمكننا أيضا أن نؤكد أن الأصول قد تم نقلها على الفور إلى محفظة يسيطر عليها الطرف الثالث المصرح له كما هو مطلوب بموجب أمر من المحكمة. نحن لا نحتفظ بأي سيطرة أو وصول إلى هذه الأصول ، “بقراءة منشور المدونة.

وفي إشارة إلى التأثير السلبي ل Oasis لاستعادة الأصول المشفرة من خزائن المستخدمين، شدد الفريق على أن هذا “ممكن فقط بسبب ثغرة أمنية غير معروفة سابقا في تصميم وصول المسؤول multisig”.

قراصنة القبعه البيضاء تسلط الضوء على ثغره أمنيه

ينص المنشور على أن هذه الثغرة الأمنية تم تسليط الضوء عليها من قبل قراصنة القبعة البيضاء في وقت سابق من هذا الشهر. “نؤكد أن هذا الوصول كان موجودا فقط لحماية أصول المستخدمين في حالة وقوع هجوم محتمل وكان سيسمح لنا بالتصرف بسرعة لإغلاق أي نقاط ضعف تم الكشف عنها لنا. وتجدر الإشارة إلى أنه لم تتعرض موارد المستخدمين في أي وقت من الأوقات ، في الماضي أو الحاضر ، لخطر الوصول إليها من قبل طرف غير مصرح له “.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق