INERY | شركات الطاقة وقوة البيانات

INERY | شركات الطاقة وقوة البيانات

تتعامل شركات الطاقة مع الكميات الضائعة من البيانات اليومية – ولكن كيف تديرها ، والتحديات التي تواجهها بسبب استخدام الأنظمة المركزية القديمة؟ دعنا نتعمق ، ونرى أين تقدم Inery حلولًا للمشكلات.

يتيح Inery Blockchain مشاركة آمنة للبيانات دون المساس بالسرعة والجودة والأمان. إنه يضع الأساس لإدارة قاعدة البيانات اللامركزية التي تسمح لها بتسهيل سير العمل ودعم عدد لا يحصى من حالات الاستخدام عبر المجالات المختلفة ، في العالمين المادي والافتراضي. أحد هذه المجالات هو صناعة الطاقة والطاقة ، والتي تعيقها تحدياتها من الوصول إلى إمكاناتها الكاملة عند تقديم الخدمات والمنتجات للمستهلكين.

 

شركات الطاقة وتحدياتها

INERY | شركات الطاقة وقوة البيانات

 

 

يعتبر قطاع الطاقة المزدهر في قلب أي اقتصاد متطور. إنه يخلق فرص عمل ويحقق إيرادات للبلد. ومع ذلك ، مع استمرار هجمات سلسلة التوريد ، والتحديات الجيوسياسية ، وتسرب الطاقة ، وأزمة المناخ ، والاستثمار المحدود ، من بين تحديات أخرى ، فإن الصناعة محكوم عليها بالمعاناة في السنوات القادمة.

 

خسائر نقل الكهرباء

يؤدي توزيع الطاقة على مسافات طويلة إلى ارتفاع درجة الحرارة داخل كبلات الطاقة ، مما يتسبب في خسائر كبيرة في الطاقة على شكل حرارة. يتم نقل تكلفة هذه الخسائر إلى المستهلكين كل يوم. على ما يبدو ، يتم فقدان 1-2٪ من الطاقة بين التوليد والنقل ، وبين النقل إلى التوزيع ، أثناء عمليتي التصعيد والتنحي ، على التوالي. وبالتالي ، فإن خسائر نقل الكهرباء ناتجة أيضًا عن فقد الموصل ، وسرقة الطاقة ، وفقدان التسخين العازل ، وفقدان الهالة ، وفقدان الاقتران ، وفقدان الإشعاع ، وعدم دقة القياس والفواتير التي تؤدي إلى الشحن الزائد أو الشحن المنخفض ، إلخ.

 

انقطاع التيار الكهربائي

غالبًا ما يكون انقطاع التيار الكهربائي المتكرر أمرًا شائعًا أثناء الظروف الجوية السيئة وبسبب كبلات الطاقة البالية. تزعج حالات انقطاع التيار الكهربائي هذه ملايين الأشخاص والشركات في الاقتصاد ، مما قد يشل الحياة داخل المناطق المتضررة ويسبب أضرارًا للمؤسسات والمؤسسات تقدر بمليارات الدولارات.

 

الحركة الكهربائية

يستهلك شحن المركبات الكهربائية (EV) الكثير من الوقت ، حيث يتباطأ شحن المركبات الكهربائية مع اقتراب شحن البطارية بالكامل ، لتجنب ارتفاع درجة حرارة البطارية. يستهلك استخدام الشاحن الفائق أيضًا قدرًا كبيرًا من الطاقة. ومع ذلك ، فإن التحدي الرئيسي ينبع من القدرة على إنشاء ما يكفي من محطات الشحن في الأماكن الاستراتيجية ، والبنية التحتية لشبكة الكهرباء التي تسهل العمليات السلسة ، ورسوم الشحن الشفافة والمتسقة.

 

 

تهديدات الهجمات الإلكترونية والإرهابية

INERY | شركات الطاقة وقوة البيانات

 

 

يعرضها التحول الرقمي في قطاع الطاقة للهجمات الإلكترونية ، حيث تصبح الصناعة قائمة على البيانات وتعتمد على البيانات من أجل التشغيل السلس. ينتشر هذا التحدي في الأنظمة الحساسة للبيانات في العديد من الصناعات ، مما يعيق جهود الرقمنة والتوسع. على سبيل المثال ، يمكن للجهات الفاعلة في التهديد التسلل إلى أنظمة شركة الطاقة وتعريض الأسر للانقطاع الخاضع للرقابة أو خرق قواعد البيانات وتعريض المستهلكين لسرقة الهوية والاحتيال. بالإضافة إلى ذلك ، قد يستغرق إصلاح أي هجوم إرهابي على خطوط الكهرباء أو المحطات وقتًا أطول نسبيًا.

 

صعوبات إزالة الكربون

جعلت أزمة المناخ العالمية الحكومات والشركات والمنظمات البيئية تتطلع إلى تقليل البصمة الكربونية العالمية. وبالتالي ، يتعرض قطاع الطاقة لضغوط للتخلص من الاعتماد على الوقود الأحفوري ، وسرعان ما سيكون هناك طلب كبير على الكهرباء بسبب ارتفاع مضخات الحرارة الكهربائية في المنازل والمركبات الكهربائية. يتحمل قطاع الطاقة عبء إيجاد طريقة موثوقة وقابلة للتطوير وصديقة للبيئة وفعالة من حيث التكلفة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء. يحتاج التحول إلى ابتكار كبير واستثمارات ضخمة.

 

التغيرات الجيو سياسية

تعتمد معظم الدول ، وخاصة الدول الغربية ، بشكل مفرط على الطاقة المستوردة. هذا يجعلها عرضة للتغيرات المفاجئة في أسعار الطاقة. على سبيل المثال ، أجبر الغزو الروسي لأوكرانيا الشركات على قطع العلاقات بالإجماع مع روسيا ، مما خلق تحديًا أكثر تعقيدًا ، لأن أوروبا اعتمدت بشكل كبير على القوة الروسية. يشير هذا إلى المسؤولية الناتجة عن الاعتماد المفرط على التجارة الدولية.

 

تقدم INERY الحلول

INERY | شركات الطاقة وقوة البيانات

 

 

يمكن أن يكون Inery مغيرًا لقواعد اللعبة عند دمجه مع أنظمة الطاقة ، من الإرسال إلى التوزيع. يمكن أن تكون ميزات blockchain الأساسية من المستوى 1 ، بما في ذلك الأمان وقابلية التغيير وقابلية التشغيل البيني والشفافية ، مفيدة في التطبيقات التي تتطلب الرؤية والأمان وإمكانية التتبع ، دون المساس بالأداء.

 

ستمكّن إمكانية التشغيل البيني في Inery أصحاب المصلحة في قطاع الطاقة من مشاركة البيانات والتواصل بشكل آمن وكسر مستودعات البيانات التي تعيق الابتكار وتوسيع النطاق. تسمح الطبقة المرخصة لشركات الطاقة بإدارة بياناتها الخاصة ، والقضاء على الوسطاء ، وخفض التكاليف العامة.

 

يقوم نظام إدارة البيانات اللامركزية بتشفير بيانات المستهلك والشركة باستخدام وظائف التشفير وينشرها عبر عقد متعددة داخل الشبكة للتخلص من مخاطر الأمان والخصوصية. يمكن استخدام blockchain لإضفاء اللامركزية على الطاقة من خلال شبكات الطاقة وتحسين الاكتفاء الذاتي.

 

لا يمكننا حل كل شيء ، ولكن …

سيؤدي دمج Inery في صناعة الطاقة إلى تحسين كفاءة وشفافية العمليات ، ويمنح المستهلكين وأصحاب المصلحة التحكم في مصادر الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يضيف طبقة إضافية من الأمان والخصوصية إلى بيانات المستهلك أو بيانات التداول ، بما في ذلك الأسعار المخصصة لمستهلكين محددين والمعلومات الشخصية للمستهلكين. ومن ثم ، فإن Inery في وضع يمكنها من إفادة صناعة الطاقة بعدة طرق. تشمل بعض فائدتها في قطاع الطاقة ما يلي:

 

 

تداول الطاقة والتسوية الآلية للتجارة

ستمنح Inery تجارة الطاقة في صناعة الطاقة مزيدًا من الشفافية والفعالية من حيث التكلفة والبساطة من خلال عدم التوسط في التفاعلات بين شركة الطاقة والمستهلك. يساعد قطع الوسيط أيضًا في تكوين اتصال شخصي بين المنتج والعميل. يقدم Inery أيضًا تسوية فورية للبيانات لبيانات التداول من خلال توفير مصدر واحد للحقيقة واتساق البيانات.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Inery تسهيل تداول الكهرباء من نظير إلى نظير من خلال تمكين أصحاب الشقق من بيع فائض الكهرباء الشمسية المولدة مرة أخرى إلى شبكة الطاقة. سيكون هذا ممكنًا باستخدام عقود القيمة الذكية من Inery ، والتي ستتيح إجراء معاملة سلسة وفعالة من حيث التكلفة دون الحاجة إلى وسطاء.

 

الشبكة الذكية Smart Grid

يمكن أن تساعد Inery شركات الطاقة في تحليل البيانات الضخمة التي يتم جمعها في الوقت الفعلي للمساعدة في تقليل وقت رد الفعل للتقلبات في شبكات الطاقة للحفاظ على إمدادات طاقة عالية الجودة ومستقرة.

 

جهاز قياس ذكي Smart Meter

من المرافق الشائعة في قطاع الطاقة والتي تتلاءم تمامًا مع قدرات Inery استخدام العدادات الذكية. باستخدام Inery ، يمكن لشركات الطاقة تسهيل العدادات الذكية للحصول على قراءات أكثر دقة لاستخدام المستهلك للطاقة في الوقت الفعلي. يمكن بعد ذلك تخزين التسجيل على IneryDB ، نظام البيانات اللامركزي ، حيث يمكن للمنتجين الوصول إليه مباشرة ، مما يجعل الشركات أكثر تركيزًا على المستهلك ، وتوفير التكاليف العامة ، وتبسيط الكفاءات من خلال القضاء على العديد من التغييرات في الأيدي.

 

شحن ومشاركة المركبات الكهربائية

يمكن لشركات الطاقة استخدام Inery لتحقيق التنقل الكهربائي. على سبيل المثال ، يمكن لـ Inery توصيل سائقي المركبات الكهربائية ومحطات الشحن الخاصة لمشاركة الطاقة بكفاءة. يمكن توجيه بيانات سلسلة القيمة الكاملة لشركة طاقة باستخدام طبقة خدمة Inery لتقديم بُعد جديد لنموذج أعمال البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية.

 

إدارة شهادات الطاقة الفورية

يدير Inery كل معاملة ويتحقق منها للتخلص من المعاملات المكررة ومنع الإنفاق المزدوج على البيانات باستخدام أصول البيانات التي يتحكم فيها المالك. لذلك ، يمكن لشركات الطاقة إصدار شهادات طاقة فورية وآلية للمستهلكين باستخدام Inery ، والتي ستشجع على استخدام مصادر الطاقة المتجددة وتعزز نهجًا صديقًا للبيئة لتقليل البصمة الكربونية.

 

أمن البيانات Data security

INERY | شركات الطاقة وقوة البيانات

 

 

ستمنح Inery لشركات الطاقة دفتر أستاذ غير قابل للتغيير لتوفير تحديثات استخدام البيانات بشكل آمن ومقاوم للتلاعب وفي الوقت الفعلي. سيوفر هذا المساءلة عن بيانات تداول الطاقة وبيانات المستهلك. ستتمتع شركة الطاقة بالقدرة على تسجيل بيانات الطاقة وتخزينها وتتبعها وتوفير الوصول إلى الأسعار وسجلات المعاملات باستخدام IneryDB. سيقضي النظام البيئي على نقطة فشل واحدة في ضمان السلامة والخصوصية للمستهلكين من خلال لامركزية الطاقة ، بحيث لا يؤثر التسوية على محطة طاقة واحدة أو خط كهرباء واحد على عملياتهم اليومية.

 

Microgrids

تعتبر الشبكات الصغيرة ضرورية لتقليل خسائر نقل الكهرباء وتحويل الترقيات باهظة الثمن. Inery في وضع يمكنها من معالجة معاملات P2P المعقدة واللامركزية بشكل متزايد بين محطات توليد الطاقة والتجار وتجار التجزئة والمرافق. من خلال توزيع توليد الطاقة ، يمكن للقطاع أن يوفر إدارة أكثر كفاءة للطاقة ، ونسخًا احتياطيًا موثوقًا للطاقة ، واستمرارية الإمداد لفحص الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

في الوقت الذي تواجه فيه شركات الطاقة عددًا متزايدًا من التحديات ، وتنمو مسؤولياتهم ، فقد أدركوا أيضًا أن الأنظمة القديمة ليست حلاً إلى الأبد ، ولكن أكثر لـ “الآن”. مع حل لامركزي ، سيكون لبعض قضاياهم حل دائم

ما هو إينري؟ تعرف على المزيد حول Inery.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق