INERY تنقذ بيانات الرعاية الصحية !!

INERY تنقذ بيانات الرعاية الصحية !!

مؤخرا زاد عدد اختراقات البيانات بشكل كبير خلال السنوات الماضية ،وبما ان قطاع الرعاية الصحية هو أكبر مجال للهجوم للمخترقين. كشفت التقارير الأخيرة أن مقدمي الرعاية الصحية يشكلون 73٪ من إجمالي الاختراقات، بينما يمثل شركاء الأعمال والخطط الصحية 15٪ و 12٪ على التوالي. يبدو أن الانتهاكات الأمنية المتعلقة بالقرصنة والسجلات الطبية الإلكترونية تكلف مؤسسات الرعاية الصحية مبلغا قدره 10.1 مليون دولار ،حيث تضطر المنظمات إلى دفع مطالب الفدية لجهات التهديد.

 

ما أسباب هذه المشكلات؟

 

INERY تنقذ بيانات الرعاية الصحية !!

 

 

حيث يتم تخزين سجلات الرعاية الصحية في أنظمة بيانات مركزية ،مما يعرضهم إلى نقطة اختراق واحدة. حيث يمكن للقراصنة الوصول بشكل أساسي إلى السجلات أو الأنظمة الطبية لمقدم الرعاية الصحية بالكامل من خلال الوصول إلى ملف واحد أو استخدام تفاصيل الموظف. مما يجعل بيانات الرعاية الصحية هدفًا سهلاً للمهاجمين الذين يعرفون قيمتها.

 

ولكن هذا ليس كل شئ..

 

ايضا نقص الشفافية والنزاهة في قواعد البيانات المركزية يمنح عمالقة التكنولوجيا مهلة للاستفادة من بياناتنا الطبية الشخصية لتحقيق مكاسب خاصة بهم، دون إذن المريض. هذا ما يبدو عليه النظام الذي يعمل ضد الأشخاص الذين يعطونه قيمة.

 

تعرف الجهات الفاعلة في مجال التهديد والتكنولوجيا الأهمية القصوى لبيانات الرعاية الصحية وتحركت للاستفادة من البنية التحتية غير الناضجة التي تتعامل معها. مع وجود سوق بمليارات الدولارات تم إنشاؤه حول بيانات الرعاية الصحية، يجب ألا يكون تخزين البيانات الطبية وإدارتها الشكل الأكثر تعرضًا للقرصنة.

 

هذا هو السبب في الحاجة إلى نظام بيانات لامركزي ( Inery ) – لإبقاء كل شئ تحت المراقبة.

 

كيف يحل Inery مشاكل قطاع الرعاية الصحية

 

INERY تنقذ بيانات الرعاية الصحية !!

 

 

تلعب البيانات دورًا حيويًا في قطاع الرعاية الصحية. حيث تحدد كيفية التعامل معها ما إذا كانت تنقذ حياة أو تكلفها.

 

حيث يجب أن يكون وضع المرضى في المقام الأول للسماح بإنشاء القيمة وتقليل أوجه القصور في البنىة التحتية الخاصة بهم أولوية قصوى لمؤسسات الرعاية الصحية. و Inery هنا لمساعدتهم على القيام بذلك.

 

نظام البيانات اللامركزي في Inery ،يستخدم IneryDB ميزات blockchain مثل الشفافية والثبات.

كما يمكن لمزودي الرعاية الصحية استخدام إمكانية التشغيل البيني في Inery لمشاركة البيانات عبر مختلف أصحاب المصلحة والقطاعات في الصناعة.

 

تتيح هذه الميزة إنشاء قيمة لمشاركة البيانات الطبية بطريقة آمنة وشفافة ولا مركزية. تم تصميم Inery أيضًا للتعامل مع تدفق البيانات الضخمة إلى القطاع ، مما يمنح مقدمي الرعاية الصحية القدرة على التوسع مع الاستمرار في تلبية احتياجات المرضى.

 

يمكن تبادل بيانات المرضى عبر قطاعات رعاية صحية مختلفة ،بما في ذلك المؤسسات والمختبرات والباحثين والعيادات ،دون التعرض لمخاطر تعريض بياناتك لأي سوء استخدام.

 

التحكم الكامل فى البيانات الطبية

 

INERY تنقذ بيانات الرعاية الصحية !!

 

 

يقضي Inery على سيطرة الطرف الثالث من خلال تقديم مفاتيح خاصة او ما يعرف ب privete key للمرضى. يمكن فقط للمستخدمين الذين لديهم المفاتيح الخاصة المقابلة الوصول إلى البيانات.

 

هذا يمنح المرضى التحكم الكامل في بياناتهم الطبية. لا يمكن للقطاعات المختلفة وأصحاب المصلحة ، بما في ذلك شركات التأمين والأطباء ومراكز البحوث الطبية والمختبرات وما إلى ذلك ، الوصول إلى معلومات المريض إلا بإذن من المريض. يمنح المريض الوصول عن طريق الموافقة على المعاملة عبر مفاتيحه الخاصة. كما أنهم يحددون كيفية استخدام البيانات والحصول على تعويض عن استخدامها.

 

ومن ثم، يتلقى المرضى القيمة المكافئة لاستخدام بياناتهم.

 

القضاء علي العقاقير المزيفة

تقدر منظمة الصحة العالمية أن ما يصل إلى 1٪ من الأدوية المتوفرة في العالم المتقدم من المحتمل أن تكون مزيفة. وترتفع هذه النسبة إلى 10٪ على الصعيد العالمي، رغم أنها تصل إلى 50٪ في بعض البلاد النامية. قد يؤدي استخدام الأدوية دون المستوى إلى آثار جانبية ضارة ، وفشل العلاج، والتسمم، وحتى الموت.

 

يضمن نظام البيانات أن البيانات المخزنة على blockchain مقاومة للعبث، أي بمجرد تخزين البيانات على blockchain، لا يمكن حذفها أو تعديلها. وهذا يضمن سهولة مراقبة الأدوية وتعقبها لتجنب أي أنشطة مقلدة. كما أنها يوفر الشفافية لأنها تتيح لأصحاب المصلحة تتبع التاريخ الطبي للمريض بسهولة.

 

أمن بيانات الرعاية الصحية

بالرغم من الاتجاه الحالي للحفاظ على بيانات الرعاية الصحية في الأنظمة المركزية ، لا تزال مخاطر الاختراق تلوح في الأفق على الصناعة. وبالتالي فإن الخصوصية والأمان من الاهتمامات الرئيسية لأنظمة إدارة بيانات الرعاية الصحية الحالية.

 

نظرًا لأن Inery يوزع البيانات على خوادم متعددة أو عقد رئيسية ، فإن بيانات المريض المسجلة على عقدة واحدة تنعكس على العقد الأخرى. هذا يمنح سجلات الرعاية الصحية الأمان الأمثل مع تقديم مصدر واحد للحقيقة لجميع أصحاب المصلحة من خوادم متعددة.

 

باختصار ، تقدم Inery حلاً واضحًا تم تجاهله لفترة طويلة، ولكنه حيوي، في قطاع الرعاية الصحية. تم تصميم نموذجها العام لضمان خلق القيمة وإمكانية التشغيل البيني لبيانات المرضى عبر قطاعات الرعاية الصحية المختلفة، وسلامة البيانات، ومراقبة الأدوية.

 

في النهاية ، يفتح Inery نموذجًا جديدًا لقطاع الرعاية الصحية لينمو ويزدهر ، دون القلق بشأن الأمن.

{التقيم}
cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق