كيف سيستخدم البلوكتشين الذكاء الاصطناعى؟

كيف سيستخدم البلوكتشين الذكاء الاصطناعى؟

الذكاء الاصطناعى (AI) هي تقنية موجودة في كل مكان في بيئتنا الواقعية ، وفي بيئة رقمية وغنية بالبيانات بشكل متزايد ، تحتاج أنظمة الذكاء الاصطناعى إلى أن تكون قادرة على التواصل مع بعضها البعض. اللغة والقدرة على الوثوق بما تقوله أنظمة AI الأخرى. Blockchain هي تقنية مناسبة بشكل فريد لهذه الاحتياجات. الحل الأول في الأفق هو إنشاء شبكات لامركزية من وكلاء الAI. يمكن لهذه الشبكات تبادل المعلومات والتعلم من بعضها البعض ومكافأة المشاركين الأكثر فائدة. خارج هذا الإطار التعاوني ، يمكن للأنظمة الذكاء الاصطناعى استخدام blockchain للتحقق من البيانات وتخزين نسخ احتياطية من معلوماتها والمزيد. سيكون مستقبل ال AI وتكنولوجيا blockchain مثيرا للغاية.

شهدت  الأشهر الستة الماضية طفرة في تطوير الذكاء الاصطناعى (AI).

فقد جذبت معالجات الصور مثل Midjourney ومولدات النصوص بما في ذلك ChatGPT انتباه  ونقاش العامة بشكل غير مسبوق. على عكس موضوعات اخرى كثيره مثارة للنقاش عل الساحة ، دليلا على أن  هذه التطبيقات جاهزة للنشر التجاري الحقيقي وقد تحظى بالكثير من الشعبيه.

قد يشكل هذا  الأمر مشكلة للمبتكرين التقنيين الذين يركزون على البلوكتشين العامة والحوسبة الموزعة. على أقل تقدير ، سيكون AI منافسا قويا لتمويل الاستثمار في المستقبل القريب ، لا سيما بالنظر إلى الضرر الذي لحق بالسمعة الذي ألحقه العديد من المحتالين والمحتالين بالعملات المشفرة. العام الماضي.

هناك أيضا اختلافات أعمق بين الهيكل الأساسي العميق ل blockchain والذكاء الاصطناعى.

ففي السابق ، كان AI يتطلب اماكن مخصصة لسعه بيانات كبيرة ومركزية للتدريب ، والتي يمكن أن تساعد في خلق نوع من مخاطر الخصوصية والأمان التي تواجهها العملات المشفرة. وهذا ما يتعارض مع مجتمعات الblockchain بشدة.

كما أن هذا الاعتماد على ذاكرات التخزين المؤقت للبيانات يجعل الذكاء الاصطناعى جاهزة لاعتمادها من قبل الشركات المركزية الكبيرة ، فنحن نرى هذا الآن فرهان Microsoft الهائل بقيمة 10 مليارات دولار على “Open” الذكاء الاصطناعي و ChatGPT يعتمد بوضوح على التنفيذ المقيد للتكنولوجيا في منتجات المؤسسات.

الذكاء الاصطناعى قابل لإجراء التعديلات 

يتبع AI ( الذكاء الاصطناعى) نهج مختلف تماما  فقد يمكنه أن يساعد في اصلاح هذا التحيز المتأصل ضد الديمقراطية.
كما ترى ، بصرف النظر عن النقود الرقمية ، فإن أحد أوضح تطبيقات blockchain القابلة للتطبيق هو إدارة موارد الحوسبة الموزعة.

يمكن استخدام Blockchains لتنسيق الخدمات والتحقق منها على الشبكة ، مع الرموز المميزة التي توفر حوافز لدافعي الضرائب.

حتى الآن ، تم إعداد البلوكتشين لتشغيل وإدارة أشياء مثل التخزين السحابي الموزع (Filecoin) ومعالجة البيانات الموزعة المتطورة (Render Network).

مثال آخر مثير للاهتمام هو مشروع  BitTorrent ورمزه المميز “BTT”  الذي بدأ كشبكة مشاركة ملفات نظير إلى نظير بدون ترميز ، لكن الباحثين بدأوا في وضع نظرية  عام 2017 بأن ترميز الشبكة يمكن أن يجعلها أفضل لجميع المستخدمين من خلال مكافأة المستخدمين الذين لديهم أسرع اتصال . في عام 2018 ، اشترى مؤسس Tron Justin Sun الخدمة واقترح القيام بذلك موضحاً (على الرغم من أنني لن أضمن الجوانب الفنية لتطبيق BTT).

قامت العديد من مشاريع blockchain بتوسيع منطق الحوسبة الموزعة المرمزة إلى AI ، ربما يكون أهمها SingularityNET ، الذي أطلقه باحث AI المخضرم  Ben Goertzel في عام 2017.

Ai كريبتوZ

شارك Goertzel في AI منذ أواخر عام 1980 ، وهو مؤلف لأكثر من اثني عشر كتابا علميا حول هذا الموضوع وينسب إليه الفضل في تعميم مصطلح “الذكاء الاصطناعى العام”.

يعتبر مشروع “SingularityNET” هو واحد من المشاريع الجادة النادرة نسبيا لجمع الأموال خلال ال ICO عام 2017.

شهد رمزها ، AGIX ، ارتفاعا كبيرا بعد صفقة Microsoft / Open AI.

غالبا ما يلخص Goertzel نهج SingularityNET للذكاء الاصطناعي على حد تعبير الباحث الرائد في علوم الكمبيوتر مارفن مينسكي ، الذي تصور أن الذكاء الاصطناعى ستتطور على أنها “مجتمع العقل”.

يصف Goertzel بأن SingularityNET  بنية مفتوحة لتوحيد ما يسمى بالذكاء الاصطناعى “المحدود” ، مثل معالجات الكلام أو المتصفحات أو مولدات الصور ، كل منها جيد في أشياء معينة.

يمكن لمستخدم SingularityNET طلب مجموعة محددة من الخدمات على الشبكة ، والتي يمكن إنشاؤها واستضافتها في أي مكان في العالم وربطها بحرية بالشبكة. هذا مشابه إلى حد كبير للطريقة التي يمكن بها تجميع الخدمات المالية في حزم أكبر على منصة عقود ذكية مثل Ethereum ، والتي تسمى “التركيب”.

يجادل Goertzel بأن مثل هذه الشبكة الذكاء الاصطناعى القابلة “للتركيب”  يمكن أن تضفي الطابع الديمقراطي على تنمية AI بنفس الطريقة التي تعمل بها العملات المشفرة والعقود الذكية على إضفاء الطابع الديمقراطي على التمويل (على الرغم من أنها ، كما رأينا ، سيف ذو حدين). ومع ذلك ، يذهب Goertzel إلى أبعد من ذلك ويجادل بأن البيئة المؤتلفة لتطوير AI، والتي يتم فيها تطوير كل وحدة بشكل مستقل ، يمكن أن تكون طريقا أفضل للذكاء العام الاصطناعي بما يسمى “الرؤوس الرقمية الشبيهة بالإنسان”.

يجب التأكيد على أحد التفاصيل الفنية هنا: لا يمكن تشغيل الذكاء الاصطناعي “على” blockchain. على الأقل مع تكنولوجيا اليوم ، سيكون هذا بطيئا ومكلفا بشكل لا يمكن تصوره. SingularityNET والمشاريع المماثلة مخصصة لاستخدام blockchain لإدارة الموارد خارج السلسلة. ، والتي تنطوي على بعض المخاطر التقنية لأنها تتطلب طبقات من التحقق لضمان صحة الدخول والخروج من وإلى الشبكة.

مقارنة الكريبتو بال AI

iA. كريبتوZ

إن نهج Goertzel في التعامل مع الذكاء الاصطناعى هو تناقض مفيد مع المعتقدات الضمنية لرئيس الذكاء الاصطناعى السائد الحالي سام ألتمان.

IMG 20230117 192249 كريبتوZ

ألتمان هو الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Open AI ، ولكنه أيضا وراء Worldcoin ، وهو مشروع يهدف إلى إنشاء هويات رقمية لمواطني العالم عن طريق مسح قزحية العين.

في ظاهر الأمر، فإن مشروع ألتمان Worldcoin جدير بعدم الثقه لاستعداده لجمع معلومات بيومترية حساسة بشكل ملحوظ من الأفراد ، واضافة هذه التقنيه إلى الذكاء الاصطناعي يجعل الأمور أكثر ضبابية.

يتوقع العديد من المختصين الاجتماعيين والماليين ، في الأعوام التالية ، أن AI سيخلق عالما من  عدم المساواة الشديدة. بداية من  الموظفين والمحاسبين  بأنهم عفا عليهم الزمن.

ونظرا لحقيقة AI من المرجح أن يتم التحكم فيها مركزيا ، وسيتم استبدال الأجور  بالارباح  لصالح لشركات الضخمة المتبنيه.

AI 1 1 كريبتوZ

إن عملة سام ألتمان العالمية تواجه بشكل خاص تداعيات حول  أنه عندما يقضي الذكاء الاصطناعى على وظائف الجميع ، يجب على سلطة مركزية أو كيان مماثل يفرض ضرائب على مديري الذكاء الاصطناعى المركزية القلائل رسوم مفرطة بالمقابل  كافية لإعادة توزيع الثروة على الجماهير العامة.

يهدف Worldcoin’s eyeball لمسح مقلة العين في Worldcoin ، قبل كل شيء ، مع  التأكد من أنه لا يمكن لأي شخص الاحتيال على آلة المسح وتكرار عمليه دفع.

AI.. كريبتوZ

قد نثق بأنه بعض شهادات إعادة توزيع الثروة تجعل المجتمع أكثر قوة وإنتاجية. ولكن جعل هذه التقنيه الفائقه الدقه تدار من خلال مجسمات يكسوها السيليكون هو كابوس استبدادي يجمع بين أسوأ قدرات الشيوعية للمكتب السياسي المتضخمة والرأسمالية الاحتكارية الجشعة.

نجد أنه الاعتماد على AI نظام قد يجعل نخبة التقنيه في العالم تغطى جميع النطاقات بالكامل رغم قلتهم عن طريق شكل من أشكال الاتجار بالذكاء، يسوده الاستغلال وقد نجد أنفسنا يوما ما نتحسر عل تفريطنا في ما مضى فالعواقب وخيمه.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق