FTX |ومزيداً من التطورات”Google -Bitfinex”


FTX |ومزيداً من التطورات م “Google -Bitfinex”

يبدو ان أحداث قضية FTX ما زالت لم تنتهي بعد وكل يوم في جديد, واليوم شركة Google و منصة Bitfinex اصبح لهم علاقه بالامر ايضا..

تستثمر Google ٣٠٠ مليون دولار في شركة AI بتمويل سابق من Sam Bankman-Fried

 

FTX | المزيد من التطورات مع Google و Bitfinex !!
هذه الصورة مصدرها موقع Cointelegraph

 

يتكهن أعضاء Crypto Twitter فيما إذا كان Bankman-Fried و FTX سيصدرون المبلغ المبلغ عنه 530 مليون دولار المستثمر في Anthropic لسداد دائني FTX.

 

وبحسب ما ورد استثمرت Google Cloud مبلغ  300 مليون دولار في شركة Anthropic الناشئة للذكاء الاصطناعي ، والتي تلقت أيضًا أكثر من 500 مليون دولار من الأموال من الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX Sam Bankman-Fried قبل حوالي ستة أشهر من انهيار FTX بشكل كارثي.

 

في حين تم الإبلاغ عن رقم 300 مليون دولار بواسطة Financial Times في 4 فبراير ، أكد Anthropic شراكة الاستثمار مع Google Cloud في نفس اليوم على الرغم من عدم الكشف عن أي أرقام:

 

في نفس الإعلان ، أكدت أنثروبيك أيضًا أنها جمعت سابقًا رأس المال من Bankman-Fried والرئيس التنفيذي السابق لأبحاث Alameda Caroline Ellison ، من بين آخرين ، في جولة جمع التبرعات من السلسلة B:

 

“قاد الجولة الثانية من السلسلة B سام بانكمان فرايد ، الرئيس التنفيذي لشركة FTX. تضمنت الجولة أيضًا مشاركة من كارولين إليسون ، وجيم ماكليف ، ونشاد سينغ ، وجان تالين ، ومركز أبحاث المخاطر الناشئة (CERR) “.

 

FTX | المزيد من التطورات مع Google و Bitfinex !!

 

جرت جهود جمع التبرعات التي قادها Bankman-Fried في أبريل 2022 ، وفقًا لـ Crunchbase. حيث أفاد منشور حديث لصحيفة نيويورك تايمز أنه من بين 580 مليون دولار تم جمعها ، جاء حوالي 530 مليون دولار من Bankman-Fried وشركائه التجاريين السابقين. لكن البعض يعتقد أن الرقم أعلى من ذلك.

 

يعتقد أحد دائني FTX أن حصة Bankman-Fried في شركة الذكاء الاصطناعي قد تصل إلى 1.1 مليار دولار. ومع ذلك ، لم يوضح الدائن هذا الرقم.

يتكهن أعضاء آخرون في مجتمع Crypto Twitter أيضًا ما إذا كانت حصة Bankman-Fried ستُستخدم لسداد الديون الهائلة التي تراكمت لدى FTX من خلافاتهم الأخيرة.

 

بالنسبة إلى الشراكة ، ستستخدم Anthropic الآن مجموعات GPU و TPU في Google Cloud لتدريب وتوسيع وتنفيذ مربع الدردشة AI الخاص بها ، المسماة “Claude” – على غرار برنامج ChatGTP الخاص بـ OpenAI. حيث حصلت Google Cloud على حوالي 10٪ من أسهم Anthropic ، وفقًا لفاينانشيال تايمز.

 

بينما يبقى أن نرى من أين سيتم الحصول على الجزء الأكبر من الديون في قضية إفلاس FTX ، دفع Bankman-Fried شخصيًا بأنه غير مذنب في جميع التهم الثمانية المتعلقة بالاحتيال والتآمر التي وجهت إليه في 3 يناير. كما انه لا يزال بانكمان-فرايد حاليًا قيد الإقامة الجبرية في منزل والديه في كاليفورنيا حتى موعد محاكمته ، والتي من المقرر أن يتم إجراؤها في 2 أكتوبر 2023.

 Bitfinex ومصادر غير معروفة تودع 13مليون دولار في محفظة Alameda Research المشفرة

 

FTX | المزيد من التطورات مع Google و Bitfinex !!
الصورة مصدرها موقع Protos الاخبارى

 

تلقت شركة Alameda Research المفلسة من Sam Bankman-Fried مبلغ 6 ملايين دولار من الTether و 2.5 مليون دولار من الإيثير من محفظة Bitfinex الساخنة و 4.5 مليون دولار من مصدر غير معروف.

 

تلقت محفظة Alameda الموحدة 30.000 Lido بقيمة تزيد عن 65500 دولار. وتلقت 10.5 مليون دولار من Bitfinex ومصدر غير معروف بين عشية وضحاها ، حيث تتعامل مع إجراءات الإفلاس المستمرة. قال متحدث باسم Bitfinex لـ CoinDesk ، “كان لدى Alameda حساب على Bitfinex وتتعاون Bitfinex مع القائمين على التصفيه لإعادة ما تبقى.”

 

تمتلك Alameda الآن 183 مليون دولار في العديد من العملات البديلة و 26 مليون دولار في الأثير. أكبر حيازتها هو 54 مليون دولار من BitDAO tokens.

 

 

FTX | المزيد من التطورات مع Google و Bitfinex !!
الصورة مصدرها موقع Protos الاخبارى

 

ارتكب  القائمين على تصفية Alameda عدة أخطاء مقلقة في محاولاتهم لاسترداد الأموال:

 

  • – أدى سحب الأموال من منصة الإقراض Aave إلى العديد من عمليات التصفية لضمانات WBTC من Alameda ، والتي تم استخدامها لاقتراض رمز الحوكمة لشركة Curve Finance ، CRV.
  • – أنفق القائمون على التصفيه على رسوم الغاز أكثر بكثير من قيمة المبالغ المنقولة في نقل “غبار” العملة المشفرة.
    – أرسل عدد من العناوين المرتبطة بـ Alameda ما قيمته 1.7 مليون دولار من العملات المشفرة إلى البورصات بشيكات KYC و AML سيئة السمعة.

 

استعادت الشركة الشقيقة FTX بالفعل أكثر من 5 مليارات دولار من الأصول. في هذه الأثناء ، يواجه Sam Bankman-Fried عقوبة بالسجن مدى الحياة.

يوم الأربعاء ، أخبر قاضٍ فيدرالي المحتال المزعوم ذو الشعر المجعد أنه لم يعد مسموحًا له بالاتصال بموظفي FTX و Alameda الحاليين أو السابقين أو استخدام منصات الرسائل المشفرة.

 

 

 

 

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق