BonqDAO |تخسر 120مليون دولار بعد اختراق أوراكل

BonqDAO | تخسر 120 مليون دولار بعد اختراق أوراكل

 

BonqDAO | تخسر 120 مليون دولار بعد اختراق أوراكل

 

 

بعد وقوع منصة FTX وزادت عمليات الاختراق حيث مؤخرا سمح اختراق أوراكل للمخترق بالتلاعب في سعر توكن AllianceBlock ، مما أدى إلى خسارة تقدر بنحو 120 مليون دولار ، وفقًا لـ Peckshield.

 

عانت منظمة صغيرة مستقلة لامركزية (DAO) من استغلال عقد ذكي كبير إلى حد ما ، مما أدى إلى سرقة ما يقدر بنحو 120 مليون دولار من بروتوكولها.

 

أخبر BonqDAO متابعيه على Twitter في 1 فبراير أن بروتوكول Bonq الخاص به قد تعرض لاختراق أوراكل سمح للهاكر بالتلاعب في سعر الرمز المميز AllianceBlock (ALBT).


 

 

حيث قدر تحليل من شركة أمان blockchain PeckShield الخسارة من اختراق Bonq بحوالي 120 مليون دولار ، بما في ذلك 108 ملايين دولار من 98.65 مليون من رموز BEUR و 11 مليون دولار من 113.8 مليون من الرموز المميزة ALBT (wALBT).

 

في حين أن التهكير دخل حيز التنفيذ على عدة معاملات ، كان أكبرها 82.19 مليون دولار في 6:32 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق في 1 فبراير ، وفقًا لمتتبع المحفظة متعدد السلاسل DeBank. حيث تمت معظم المعاملات واسعة النطاق على شبكة Polygon.

 

كيف حدث هذا مع BonqDAO ؟

 

BonqDAO | تخسر 120 مليون دولار بعد اختراق أوراكل

 

 

أوضح PeckShield أن المخترق كان قادرًا على تغيير وظيفة سعر التحديث لـ oracle في أحد عقود BonqDAO الذكية ، مما يعني أنه كان قادرًا على التلاعب بسعر رمز wALBT المميز.

 

أثار هذا استغلال WALBT و BEUR. بعد ذلك ، استبدل المخترق ما قيمته 500000 دولار من BEUR مقابل USDC على Uniswap قبل حرق 113.8 مليون wALBT لفتح ALBT.

 

 

BonqDAO | تخسر 120 مليون دولار بعد اختراق أوراكل

 

 

كما أخبر مراقب الأمن على السلسلة “Spreek” – الذي كان من أوائل الذين اكتشفوا الثغرة – متابعيه على تويتر البالغ عددهم 18800 أن المستغل قد تخلص لاحقًا من المزيد من رموز BEUR و ALBT مقابل 500000 دولار أمريكي بالدولار الأمريكي و 144 ETH (236000 دولار أمريكي).

 

لاحظ PeckShield وآخرون أن سعر توكني BEUR و ALBT انخفض بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة:


في تغريدة متابعة ، قالت BonqDAO إنها أوقفت البروتوكول مؤقتًا وتعمل على حل استرداد.

 

“دفن أخرى لا تزال غير متأثرة. تم إيقاف بروتوكول Bonq مؤقتًا. نحن نعمل على حل يسمح للمستخدمين بسحب جميع الضمانات المتبقية دون سداد BEUR في الدفعات. سيتم إصداره صباح الغد بتوقيت وسط أوروبا “.

 

كما شارك AllianceBlock – مُصدرو الرموز المميزة لـ ALBT – الأخبار أيضًا في 1 فبراير ، موضحًا لمتابعيه على Twitter البالغ عددهم 51300 أن أحد المستغلين تمكن من الوصول إلى 113.8 مليون رمز ALBT.

 

وقالت إن الفريق بصدد إزالة جميع السيولة في Bonq وأوقف تداول المنصة، مضيفة أنه لم يتم استغلال أي عقود ذكية في AllianceBlock.


 

 

كما أضاف إعلان AllianceBlock أنهم سيضعون رموز ALBT جديدة لأولئك المتأثرين بالاستغلال حتى وقت الإعلان.

 

BonqDAO هي منظمة مستقلة لامركزية تهدف إلى تقديم خدمات مالية ذاتية السيادة للأفراد والشركات بدون فوائد دون التخلي عن ملكية أصولهم.

 

AllianceBlock عبارة عن منصة بنية أساسية لا مركزية تربط المؤسسات المالية التقليدية بتطبيقات Web3.

 

 

BonqDAO | تخسر 120 مليون دولار بعد اختراق أوراكل

 

 

هذا وقد شهد عام 2022 عدد كبير من هجمات المخترقين علي الاحواص اللامركزية والمنصات المركزية مثل FTX وبدأت 2023 وهذا اختراق كبير اخر..

 

 

 

 

 

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق