Binance تضع Paxos في مشاكل مع SEC ؟!

Binance شركة Paxos في مشاكل مع SEC ؟!

 

Binance تضع Paxos في مشاكل مع SEC ؟!

 

منذ ازمة FTX و Binance والتي أثرت بشكل كبير في مجال الكربتو , وسوق العملات الرقمية يعاني بشكل كبير من التحقيقات والمنصات التي تنصب مؤخرا.. وايضا بما ان منصة FTX كانت امريكية وان منصة Binance الصيية كانت سببا من اسباب وقوع FTX ف من هذا الوقت وامريكا تحاول الاطاحة ب Binance واليوم معنا قضية جديدة من قبل هيئة الاوراق المالية الامريكية او ما تعرف ب SEC بخصوص منصة بينانس ف لنتابع..

تم أمر Paxos بإيقاف إصدار Binance USD

Binance تضع Paxos في مشاكل مع SEC ؟!
الصورة مصدرها موقع Cointelegraph

 

أفادت تقارير صدرت اليوم أن هيئة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS) أمرت شركة بلوكتشين Paxos ترست بإيقاف إصدار عملة بينانس BUSD.

تأتي إجراءات هيئة نيويورك بعد فترة قليلة من إصدار لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) إشعار إلى Paxos – وهو خطاب يستخدمه المنظمة لإخبار الشركات بإجراءات الإنفاذ المخطط لها. زعم الإشعار أن Binance USD هو ورقة مالية غير مسجلة.

وبحسب ما ورد طلبت NYDFS من Paxos التوقف عن إنشاء المزيد من رموز BUSD الخاصة بها. ستواصل Paxos إدارة عمليات استرداد المنتج ، وفقًا لبيان Binance.

 

يأتي الإجراء التنظيمي الأخير بشأن ثالث أكبر عملة مستقرة BUSD في أعقاب التدقيق المتزايد حول سوق العملات الرقمية. أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أن خدمات تخزين العملات الرقمية تنتهك قانون الأوراق المالية الأسبوع الماضي فقط ، مما أجبر منصة Kraken على إغلاق عروص ال Staking الخاصة بها بشكل كامل. تخوض Coinbase المعركة ، مدعية أن منتجات ال Staking الخاصة بها ليست أوراقًا مالية.

 

الجدل حول الأوراق المالية في سوق العملات الرقمية طويل الأمد وكان محور التركيز منذ أن رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد Ripple ، الشركة الريسية لعملة ال XRP. القضية لم تصل إلى نتيجة. بشكل عام ، إذا تم استثمار أموال في شركة مع توقع تحقيق ربح من خلال جهود شخص آخر غير المستثمر ، فإنه يعتبر ضمانًا.

 

ومع ذلك ، فإن الادعاءات الأمنية ضد عملة مستقرة يمكن أن تشكل تحديًا كبيرًا لصناعة العملات الرقمية ، حيث أن العملات المستقرة هي وسيلة شائعة للمستخدمين الذين يتخذون خطواتهم الأولى نحو العملات الرقمية. تواصل كوينتيليغراف مع خبراء القانون لفهم كيف يمكن أن تتأهل العملات المستقرة كضمان. قال أحد المحامين إنه على الرغم من أنه من المفترض أن تكون العملات المستقرة مستقرة ، فقد يستفيد المشترون من مجموعة من فرص المراجحة والتحوط والمجازفة.

 

أخبر محامو بلوكتشين كوينتيليغراف أنه على الرغم من أن الإجابة ليست واضحة تمامًا ، إلا أن هناك قضية يجب تقديمها إذا تم إنشاء العملة المستقرة مع توقع جني الأموال أو إذا كانت مشتقًا من ورقة مالية.

 

هل الأوراق المالية المستقرة امنة؟ حسنًا ، الأمر ليس بهذه البساطة..

Binance تضع Paxos في مشاكل مع SEC ؟!
الصورة مصدرها موقع Cointelegraph

 

 

تم الإبلاغ مؤخرًا عن إجراء تنفيذي مخطط له ضد شركة Paxos Trust من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على Binance USD

العديد من أعضاء المجتمع يتساءلون عن الكيفية التي يمكن للجهة التنظيمية أن ترى فيها عملة مستقرة كضمان.

أخبر محامو بلوكتشين كوينتيليغراف أنه في حين أن الإجابة ليست بالأبيض والأسود ، إلا أن هناك حجة لذلك إذا تم إصدار العملة المستقرة في توقع الأرباح أو مشتقات الأوراق المالية.

كشف تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال في 12 فبراير أن لجنة الأوراق المالية والبورصات تخطط لمقاضاة شركة Paxos Trust فيما يتعلق بإصدارها Binance USD ، وهي عملة مستقرة أنشأتها بالشراكة مع Binance في عام 2019. ضمن الإشعار ، ذكرت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) أنه أن BUSD هي ورقة مالية غير مسجلة.

 

 

قال آرون لين ، أحد كبار المحاضرين في Blockchain Innovation Hub التابع لـ RMIT ، لـ Cointelegraph أنه في حين أن هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تدعي أن هذه العملات المستقرة هي أوراق مالية ، فإن هذا الاقتراح لم يتم اختباره بشكل قاطع من قبل المحاكم الأمريكية:

 

“مع العملات المستقرة ، ستكون القضية الخلافية بشكل خاص هي ما إذا كان الاستثمار في العملة المستقرة قاد الشخص إلى توقع ربح (” الذراع الثالثة “لاختبار Howey)”.

 

“من وجهة نظر ضيقة ، الفكرة الكاملة للعملة المستقرة هي أنها مستقرة. من منظور أوسع ، يمكن القول إن فرص المراجحة والتحوط والمخاطر توفر توقعًا للربح.

أوضح لين أيضًا أن العملة المستقرة قد تندرج تحت قوانين الأوراق المالية الأمريكية في حالة اكتشاف أنها مشتق من ورقة مالية.

هذا شيء أكده رئيس SEC جاري جينسلر بقوة في خطاب ألقاه في يوليو 2021 أمام لجنة قانون المشتقات والمستقبلات التابعة لرابطة المحامين الأمريكية:

“لا تخطئ: لا يهم ما إذا كان رمزًا مميزًا للسهم ، أو رمزًا مميزًا للقيمة الثابتة مدعومًا بالأوراق المالية ، أو أي منتج افتراضي آخر يوفر تعرضًا اصطناعيًا للأوراق المالية الأساسية.”

 

قال في ذلك الوقت: “هذه المنصات – سواء في مجال التمويل اللامركزي أو المركزي – متورطة في قوانين الأوراق المالية ويجب أن تعمل ضمن نظام الأوراق المالية لدينا”.

ومع ذلك ، شدد لين على أن كل حالة في نهاية المطاف “سوف تتحول إلى حقائقها الخاصة” ، لا سيما عند الفصل في عملة مستقرة حسابية بدلاً من عملة مشفرة أو مضمونة.

 

كما تناول منشور حديث لـ Quinn Emanuel Trial Lawyers هذا الموضوع ، موضحًا أنه من أجل “زيادة” العملات المستقرة إلى “قيمة مستقرة” ، قد يتم عرضها أحيانًا بسعر مخفض قبل تحقيق الاستقرار الكافي.

وكتبت: “قد تدعم هذه المبيعات حجة مفادها أن المشترين الأوائل ، على الرغم من التنازلات الرسمية للمصدرين والمشترين على حد سواء ، يشترون بقصد إعادة البيع بعد الاستقرار بسعر أعلى”.

 

ولكن في حين أن مصدري العملات المستقرة قد يلجأون إلى المحاكم للبت في النزاع ، يعتقد الكثيرون أن نهج “التنظيم من خلال الإنفاذ” الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصات لا مبرر له.

قال مايكل باسينا ، محامي الأصول الرقمية وشريكه من شركة بايبر ألدرمان ، لكوينتيليغراف إن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يجب أن توفر بدلاً من ذلك “إرشادات معقولة” لمساعدة العاملين في الصناعة الذين يسعون إلى الالتزام بالقانون:

 

“التنظيم من خلال الإنفاذ هو طريقة غير فعالة للوفاء بنتائج السياسة ، كما لاحظت مفوضة هيئة الأوراق المالية والبورصات بيرس مؤخرًا في معارضتها الشديدة فيما يتعلق بمحاكمة Kraken.

 

عندما لا تتلاءم الصناعة سريعة النمو مع الإطار التنظيمي الحالي وتسعى إلى مسارات واضحة للامتثال ، فإن المشاركة والتوجيه المعقول هو نهج أفضل بكثير من اللجوء إلى الدعاوى القضائية “.

 

 

Binance تضع Paxos في مشاكل مع SEC ؟!

 

 

أوضح مستثمر الأصول الرقمية بعد ذلك أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لا تقتصر على اختبار Howey:

“حقيقة أن هذه الأصول تحتفظ بسندات خزانة أساسية ، تجعلها تشبه إلى حد كبير صندوق سوق المال ، مما يعرض حاملي الأوراق المالية للأوراق المالية ، حتى لو لم يكسبوا منها. تقديم حجة (ليست حجة أتفق معها ، ولكنها حجة معقولة بما يكفي) بأنها يمكن أن تكون أمانًا “.

“يستحق القتال بأسنانه وأظافره ، ولكن كل من يتجاهل هذا الأمر باعتباره” لقد أخطأت لجنة الأوراق المالية والبورصات في فهم هذا الأمر ، فهذا لا يجتاز اختبار Howey “يحتاج إلى إعادة التقييم. هيئة الأوراق المالية والبورصات ، صدق أو لا تصدق ، لديها مستشار سندات على دراية.

 

يأتي الإجراء المخطط الأخير الذي تم الإبلاغ عنه من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات بعد ظهور تقارير في 10 فبراير تفيد بأن شركة “باكسوس ترست” تخضع للتحقيق من قبل إدارة الخدمات المالية في نيويورك لسبب غير مؤكد.

 

ماذا كان رد Binance علي هذا ..؟!

وتعليقًا على التقارير الأولية ، قال متحدث باسم Binance إن BUSD هو “منتج مملوك ومصدر من Paxos ،” مع ترخيص Binance علامتها التجارية للشركة لاستخدامها مع BUSD. وأضافت أن باكسوس منظمة من قبل إدارة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS) وأن BUSD هي “عملة مستقرة مدعومة من 1 إلى 1”.

 

وأضاف المتحدث: “العملات المستقرة هي شبكة أمان مهمة للمستثمرين الذين يبحثون عن ملاذ من الأسواق المتقلبة ، وسيؤدي تقييد وصولهم إلى إلحاق ضرر مباشر بملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم”. سنواصل مراقبة الوضع. لدى مستخدمينا العالميين مجموعة واسعة من العملات المستقرة المتاحة لهم “.

 

 

 

 

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق