Web3| وما هي علاقته بال Blockchain؟!

ما هي العلاقة بين Blockchain و Web3؟

كثير مانطرح هذا السؤال في اذهاننا كيف يكون هناك

علاقة بين Blockchain و Web3؟ وفي هذا المقال سوف تتضح لنا الكثير من الامور..نتابع

 

هل blockchain والتشفير ضروريان ل Web3؟ 

 

العملات المشفرة و blockchain هي اللبنات الأساسية ل Web3. ومع ذلك ، فإن الويب اللامركزي يعتمد أيضا على تقنيات مثل AR و VR و IoT وغيرها التي لا علاقة لها بال blockchain أو العملات الرقمية.

web3,
web3,

 

يعتمد الجيل الثالث من الإنترنت ، المعروف باسم Web3 ، على تقنية blockchain. ومع ذلك ، فإن تقنيات مثل التعلم الآلي والبيانات الضخمة AI (الذكاء الاصطناعي) وإنترنت الأشياء (IoT) والواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) وغيرها تمكن التطبيقات اللامركزية (DApps) من تحليل المعلومات بطريقة متطورة تشبه الإنسان في بيئة Web3.

 

 

web3,,
web3,,

على سبيل المثال ، ستخلق سماعات الواقع الافتراضي تجربة تسوق استثنائية من خلال السماح للعملاء بالتفاعل مع المنتجات قبل الشراء. ومع ذلك ، لا تعتمد هذه التقنيات على العملة المشفرة أو تقنية البلوكتشين ، ولكنها تهدف إلى زيادة كفاءة تقنية blockchain. بالإضافة إلى ذلك ، تلعب blockchain دورا مهما في بناء البنية التحتية ل Web3 من خلال تمكين المؤسسات من تحقيق اللامركزية في خدمات Web2 ، بما في ذلك الحوسبة السحابية ومواقع الشبكات الاجتماعية وقواعد البيانات. لذلك ، فإن الجمع بين تقنية الذكاء الاصطناعي و blockchain سيوفر بلا شك للمؤسسات طريقة أفضل لإدارة مجموعات البيانات الحساسة.

 

من خلال التحقق من صحة البيانات المقدمة ، يمكن لتقنية الذكاء الاصطناعي إكمال عملية التقديم بسرعة وتساعد الخوارزمية الذكية في اتخاذ قرارات سريعة بشأن إنفاق الأموال أو الموافقة على القروض. يمكن أيضا حماية السجلات بشكل فعال بواسطة blockchain.

من خلال التحقق من صحة الإحصاءات المقدمة ، يمكن الذكاء الاصطناعي جيل بسرعة طلب الإجراء بالكامل وستساعد مجموعة القواعد الذكية في اتخاذ خيارات قصيرة فيما يتعلق بإصدار الميزانية أو الموافقة على الائتمان. أيضا ، قد يتم تغطية وحدات الإحصاء بنجاح من خلال blockchain. وبالمثل ، تعد التكنولوجيا المختلفة جنبا إلى جنب مع AR و VR ضرورية في تحديد metaverse واستكشاف الأفكار الجديدة ورفع الخبرات الرقمية.

 

علاوة على ذلك ، تتخلص العملات المشفرة من الحاجة إلى وسيط يمكن الاعتماد عليه عن طريق وسائل السماح لعملاء Web3 بتطبيق الرموز المميزة مثل Ether (ETH) لشحن الأموال والحصول عليها. ومع ذلك ، فإن العملات المشفرة تساعد في فواتير نظير إلى نظير وقد تعمل كطريقة تحويل محلية افتراضية. قد تفتقر Blockchains إلى أداة التحفيز لمشاركة المجتمع مع العملات المشفرة. أيضا ، لن يكون لدى العملاء في كل مكان للتسوق من العملة المشفرة بدون محافظ تشفير.

 

بالإضافة إلى ذلك ، من المفترض أن يكون Web3 بدون إذن وغير موثوق به ومفتوح للجميع ، لأنه يحتضن روح التشفير. وبالمثل ، تسمح الرموز غير القابلة للفطريات (NFTs) للعملاء بإظهار دليل شفاف على حيازة أشياء مثل الأصول الترفيهية والفن الافتراضي والإحصاءات الخاصة وغيرها.

 

كيف يرتبط Web3 بسلسلة الكتل؟

 

يعتبر Blockchain هي التكنولوجيا الحاسمة التي تعمل على تشغيل الويب اللامركزي ، مما يعطل ديناميكية أساسية للإصدار الحالي من الويب حيث تضغط الشركات على المستهلكين بأكبر قدر ممكن من البيانات. تعالج الرموز المميزة التي تعمل بنظام Blockchain والملكية المشتركة المشكلة الأساسية للشبكات المركزية: يتم تجميع القيمة من قبل منظمة واحدة ، والتي تتعارض بعد ذلك مع أصحاب المصلحة فيها. بالإضافة إلى ذلك ، تضمن Web3 DApps استقلال البيانات باستخدام تقنية blockchain. بسبب اللامركزية ، يصبح المستخدمون المالكين النهائيين للمحتوى لأنه غير مركزي. تقوم الهيئة بفحص البيانات. بالإضافة إلى ذلك ، تعطل DApps نماذج المشاركة المجتمعية والحوكمة من خلال السماح للمستخدمين بالتصويت والمساهمة بالأفكار ، ومنح الجميع فرصة متساوية للمشاركة في تنفيذ المشروع.

 

بالإضافة إلى ما سبق ، تدعم blockchain إنشاء نطاقات تشفير مثل .eth و .crypto و .dao. يحل نطاق التشفير اللامركزي محل عنوان يمكن قراءته من قبل الإنسان لعنوان IP لمحفظة التشفير الخاصة بالمستخدم ، ويمكن تداول أسماء نطاقات Web3 هذه ك NFTs في أسواق الرموز غير القابلة للاستبدال. اسم المجال اللامركزي الذي يمثل عنوان blockchain أمر مرغوب فيه لأنه عنوان سهل التذكر لإرسال واستقبال العملة المشفرة ، على غرار عنوان البريد الإلكتروني.

 

كيف يمكن ل blockchain أن تزيد من توسع Web3؟

 

ستزيد تقنية Blockchain من اتساع إمكانية الوصول إلى Web3 مع ميزات مثل المدفوعات الموثوقة والحوكمة اللامركزية وقابلية التشغيل البيني عبر السلاسل وكسب الأصول الرقمية أثناء اللعب. بالنظر إلى كيفية تغيير blockchain لهياكل البيانات في الواجهة الخلفية للويب ، يصبح من الواضح أن blockchain هو أساس Web3. تسمى الذاكرة المستخدمة لتخزين البيانات وتنظيمها بنية البيانات. إنها طريقة لتكوين البيانات على جهاز كمبيوتر لإبقائها محدثة ويمكن الوصول إليها بسهولة.

 

نظرا لأنه يوفر دليلا مشفرا لسلسلة من المعاملات ، فإن دور blockchain في Web3 أمر بالغ الأهمية ، خاصة في زيادة مستوى الثقة بين مستخدمي الشبكة. بصرف النظر عن ذلك ، تسمح طبقة حوكمة blockchain لطرفين مجهولين بعدم الوثوق ببعضهما البعض للتفاوض وإغلاق الصفقات عبر الإنترنت. مع هذا النمط من الحوكمة ، يحتوي بروتوكول blockchain على قواعد لتنفيذ التغييرات. من خلال تحديثات التعليمات البرمجية ، يرسل المطورون التغييرات وتصوت كل عقدة على قبول التغيير أو رفضه دون تدخل طرف ثالث. . علاوة على ذلك ، تتيح DApps والمجالات ومواقع الويب المستندة إلى blockchain التفاعل اللامركزي بين المستخدمين والتطبيقات ، مما يؤدي إلى توسيع Web3.

 

على سبيل المثال ، تعد تطبيقات web3 مثل Brave Browser التي توفر حماية الخصوصية وميزات حظر الإعلانات أمثلة على نمو الويب اللامركزي.

 

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل القدرة المحسنة لحلول التشغيل البيني blockchain مثل Polkadot ، فإن Web3 سلس ومبسط ، مما يسهل على المستهلكين التبديل بين الأنظمة الأساسية أو التطبيقات. باستخدام محفظتهم المفضلة ، يمكنهم تداول NFTs بين الشبكات ومراقبة النمو. محفظتك بأكملها من مكان واحد ، مما يؤدي بشكل كبير إلى اعتماد Web3 والاستخدام الأوسع ل blockchain. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح لامركزية اللعبة للاعبي Web3 بجمع وتداول NFTs في Metaverse ، مما يسمح لهم بالبقاء في السيطرة على المعلومات والأصول.

 

تسمح الألعاب المستندة إلى Blockchain مثل Axie Infinity أيضا للاعبين بكسب المال عن طريق جمع العملات المشفرة أثناء اللعب. في وقت لاحق ، يمكن استبدال هذه العملة المشفرة بأموال ورقية.

 

كيف يمكن للشركات الاستعداد لعالم Web3؟

 

يمكن للمؤسسات إنشاء DAOs تنافسية ، واستخدام الأصول المرمزة ومشاركة القيمة التي تنشئها بنشاط مع شبكات المستخدمين الخاصة بهم للبقاء في عالم Web3.

 

بعد صعود سوق NFT للمقتنيات والأعمال الفنية في عام 2021 والاستيلاء على أراضي metaverse في عام 2022 ، يوفر Web3 فرصا لنماذج الأعمال المبتكرة والمنتجات والمنظمات القائمة. على الرغم من أن الهياكل التنظيمية التقليدية تختلف من شركة إلى أخرى ، إلا أنه من الأفضل شغل المناصب بالأفراد الذين يمكنهم خدمة مصالح المساهمين على أفضل وجه.

 

من خلال إنشاء الأدوار والأذونات بسرعة وفعالية باستخدام NFTs التي تعكس حقوق ومسؤوليات الأفراد ، يمكن للمنظمات المستقلة اللامركزية (DAOs) إعادة تعريف التسلسل الهرمي والتفويض والهيكل. لذلك ، تحتاج المؤسسات إلى إجراء أبحاث كافية لإنشاء DAOs تنافسية لنقل أنظمتها المركزية إلى الهياكل اللامركزية. علاوة على ذلك ، يمكن للشركات استخدام الأصول المرمزة التي يمكن تبادلها على blockchain ، مما يزيد من سيولة الأصل ويسمح بنقل الملكية.

 

 

ونظرا لحقيقة أن الوافدين الجدد يمكنهم الوصول على الفور إلى شبكات ضخمة من المستهلكين المحتملين من خلال بناء تطبيقاتهم على بروتوكولات blockchain المفتوحة ، فمن المرجح أن يغير Web3 الديناميات التنافسية.

 

نتيجة لذلك ، يمكن للشركات الحصول على قيمة أكبر من blockchain. قاعدة مستخدمين متكاملة لحاملي الرموز الأصلية. نتيجة لذلك ، يجب على الشركات ابتكار طرق لحماية شبكات المستخدمين الخاصة بها من خلال تقديم القيمة التي يخلقونها للمستخدمين بنشاط. ومع ذلك ، يجب على الشركات النظر في إمكانية التنظيم المستقبلي عند تحديد كيفية وضع نفسها بشكل استراتيجي. فيما يتعلق ب Web3. من المرجح أن يتبع ذلك المزيد من التشريعات مع تحول المزيد من الناس إلى blockchain و cryptocurrency.

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق