تداول الفيوتشر عل منصة Primex اللامركزية

تداول الفيوتشر عل منصة Primex اللامركزية

كنا قد شرحنا في مقالات سابقة عن اهمية اللامركزية  وسط كل هذه الامور السلبية التي تحدث في مجال الكربتو حاليا ( عمالقة الكربتو ) من افلاس منصات وهروب اصحابها باموال المستثمرين فاليوم سنشرح امكانيه تداول عقود الفيوتشر علي منصة لامركزية بشكل كامل وهذه  الفكره تعتبر هي الاولي من نوعها ف تابعونا..

 

ما هي منصة Primex

تعد منصة بريمكس هي اول منصة تقوم ب اتاحة تداول العقود الاجله او ما يعرف بالفيوتشر بشكل لامركزي. حيث انها تجعل التداول والاستثمار بلا حدود ويمكن الوصول إليه عالميًا دون الوثوق بالوسطاء.كما ان لها مميزات كثيرة سنتعرف عليها لكن اولا يمكنك الدخول الي المنصة من خلال الرابط التالي Primex ثم ستظهر لك الواجهة كما بالصورة التالية:

 

تداول الفيوتشر عل منصة Primex اللامركزية

 

ستلاحظ انه يمكنك الوصول الي ال Litepaper الخاصة بهم او ما يعرف بالورقة البيضاء لقراءتها والاطلاق علي المشروع بشكل اكبر..

 

ما هي خصائص ومميزات منصة Primex ؟

 

تداول الفيوتشر عل منصة Primex اللامركزية

 

1- تداول عبر الهامش عبر DEX : حيث انه لا يقتصر بروتوكولنا على DEX محدد. يمكن للمتداولين فتح صفقات برافعة مالية عبر عدة منصات DEXs ويمكن فتح الصفقة على DEX وإغلاقه على آخر ، اعتمادًا على عوامل متعددة بما في ذلك السيولة المتاحة في الزوج المعني.

 

2- إدارة المخاطر للأصول وأزواج التداول والمتداولين: حيث انه يمكن للمقرضين تنويع مخاطرهم عبر أصول متعددة ومتداولين محددين وما يسمى بمجموعات الائتمان. هذا الائتمان هو عقد ذكي مع مجموعة من قواعد التداول التي قدمها كاتب عدل مخاطر معين من قبل المجتمع لتسهيل إدارة المخاطر للمقرضين.

 

3- زيادة ال yield farming مدعومة برسوم الهامش: يولد التداول عوائد أعلى بكثير ، مما يعني أن المتداولين يدفعون رسومًا للبروتوكول لكل صفقة تداول بالهامش. يحصل المقرضون على فائدة مدعومة بهذه الرسوم.

 

4- سجل التاجر القائم على الذكاء الاصطناعي: يتم تقييم المتداولين بشكل مستمر من خلال شبكة لامركزية من العقد القائمة على ML. تحدد النقاط مستويات مخاطر المتداولين والايداعات المتاحة. يمكن للمتداولين ذوي الدرجات العالية تحمل تقلبات عالية وحفظ مراكزهم حتى عندما يقتربون من سعر التصفية.

 

5- لا تحتاج ضمانات لفتح مركز: لفتح مركز برافعة مالية ، يحتاج المتداولون فقط إلى قفل الوديعة. لا يقوم البروتوكول بتحويل أي أموال إلى محافظ خارجية ، وفي حالة التصفية ، يتم تحويل الأصول المقفلة إلى بروتوكول TVL. يستخدم المتداولون العقود الذكية ضمن البروتوكول للتفاعل مع DEXs ، وليس محافظهم الشخصية.

 

6- سعر فائدة ثابت للمقرضين: من خلال قفل الأموال لفترة محددة ، تتاح للمقرضين الفرصة لإصلاح مصلحتهم. الفائدة الثابتة مدعومة برسوم التداول.

 

 

اصدار beta من منصة Primex

 

تداول الفيوتشر عل منصة Primex اللامركزية

 

المنصة حاليا ما زالت في المرحلة التجريبية او ما يعرف ب ال beta test ولها العديد من الخصائص مثل:

 

1- يمكنك تداول برافعة اكس 1 (يعتبر مثل السبوت)

2- امكانية التعديل علي الاوردر او الغائه.

3- امكانيه غلق جزء من الاوردر اذا اردت ذلك.

4- برنامج احالات .

5- يدعم لغات كثيرة.

 

وبهذا نكون قد قدمنا مقدمة بسيطة عن منصة Primex وتابعونا لمزيد من الشروحات للمنصة..

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق