الاستثمار طويل الأمد وكيف تبدأ رحلتك فيه؟

الاستثمار طويل الأمد و كيف تبدأ رحلتك فيه ؟

 

الاستثمار طويل الأمد و كيف تبدأ رحلتك فيه ؟

 

 

ما هى النصائح التى تساعدك على بدأ رحلتك فى عالم الاستثمار؟

لعبة الاستثمار تشبه اختبار الكريكيت. أنت بحاجة إلى الصبر والانضباط والمثابرة والتخطيط والتصميم القوي على الفوز.
وهو ايضا مثل مباراة تجريبية يعتمد فيها النصر على عدد الجلسات التي يفوز بها الفريق ، فإن الاستثمار يتطلب الفوز بالمعارك الصغيرة في الرحلة لتحقيق النجاح في النهاية.
لذلك دعنا نتعرف على بعض هذه النصائح:

1. اعرف أهدافك المالية:

 

الاستثمار طويل الأمد و كيف تبدأ رحلتك فيه ؟

 

 

قبل الدخول فى الاستثمار طويل الاجل . لديك نظرة شاملة لأهدافك المالية.
الهدف النهائى لأى استثمار هو تحقيق هدف. وبالتالى مالم يكن لديك فهم واضح ورؤية واضحة لأهدافك . فمن غير المرجح ان تتغلب على الصرمة المطلوبة للاستثمار طريل الاجل.

قسم أهدافك إلى ثلاثة مستويات عريضة – قصيرة ومتوسطة وطويلة.
وفي حين أن الأهداف القصيرة الأجل لها أفق زمني يتراوح بين ستة أشهر وسنة.
فإن الأهداف المتوسطة الأجل تتطلب عموما من ثلاث إلى خمس سنوات لإنجازها.
من ناحية أخرى ، فإن الأهداف طويلة الأجل لها أفق زمني يزيد عن عشر سنوات أو أكثر.

بمجرد معرفة الأهداف ، يمكنك تقدير الأموال المطلوبة لتحقيقها. سيساعدك ذلك على فرز أموالك ، والأهم من ذلك ، يبقيك متحمسا للادخار والاستثمار من أجلهم. لذا ، عد إلى لوحة الرسم ، وحدد أهداف حياتك ، وقم بتقييم الشؤون المالية ، وانطلق.

ومن امثله الاستثمار Inery

2. ابدأ الاستثمار مبكرا:

نظرا لأن الاستثمار طويل الأجل يتطلب الانضباط والصبر ، فمن الضروري البدء مبكرا. البداية المبكرة تجلب التعقيد إلى اللعب. المضاعفة لها تأثير مضاعف على خلق الثروة. كما أنه يساعدك على تجميع مجموعة أكبر.

على سبيل المثال ، إذا كان عمرك 25 عاما وترغب في التقاعد بحلول 60 عاما ، فإن خطة الاستثمار المنهجية (SIP) بقيمة 5000 روبية هندية في صندوق مشترك للأسهم يقدم عوائد سنوية بنسبة 10٪ ستساعدك على الحصول على مجموعة من 1.9 كرور روبية هندية. إذا قمت بتأخير الاستثمار لمدة خمس سنوات ، فسيكون المتن 1.13 كرور روبية هندية.

لذلك ، كونك طائرا مبكرا له امتيازاته. إنه يمنح أموالك المزيد من الوقت للنمو ويسمح لك بمواجهة التضخم.

3. استثمر في الأدوات التي لها فترة قفل طويلة:

هناك طريقة أخرى للبقاء مستثمرا لفترة طويلة وهي الاستثمار في الأدوات ذات فترة القفل الطويلة. يخدم القفل أغراضا مزدوجة. لا يسمح بالسحب السابق لأوانه ويسمح للمضاعفة بأخذ تأثيرها.
بعض الأدوات مثل صندوق الادخار العام (PPF) ونظام التقاعد الوطني (NPS) لها قيود طويلة.
15 عاما هي قفل PPF ، في حين أن NPS يقفل الأموال حتى تبلغ 60 عاما. الأول ، على الرغم من ذلك ، يسمح بالسحب المبكر وفقا لشروط معينة. ومع ذلك ، فمن مصلحتك عدم الانسحاب إلا في حالة الضرورة القصوى.

في NPS ، يمكنك سحب 60٪ من المتن كمبلغ مقطوع عندما تبلغ من العمر 60 عاما واستخدام 40٪ المتبقية لشراء خطة سنوية تمنحك معاشا تقاعديا. منتج مالي آخر يمكنك التفكير في الاستثمار فيه هو خطة تأمين مرتبطة بالوحدة (ULIP). توفر ULIPs الفائدة المزدوجة للتأمين والاستثمار في منتج واحد ولها قفل لمدة خمس سنوات.

ومع ذلك ، لتحقيق أقصى قدر من المكاسب من ULIPs ، تحتاج إلى الاستمرار في الاستثمار لفترة طويلة ، تتجاوز خمس سنوات.

4. الاستثمار في الأسهم:

 

الاستثمار طويل الأمد و كيف تبدأ رحلتك فيه ؟

 

 

الأسهم متقلبة، وخاصة على المدى القصير. ومع ذلك ، يمكن أن تكون مجزية بنفس القدر ولديها القدرة على تحقيق عوائد تفوق التضخم على المدى الطويل. يمكن أن يؤدي الذعر والخروج بعد تقلبات السوق قصيرة الأجل إلى تحويل الخسائر الافتراضية إلى خسائر فعلية.

إن إغراء كسب عوائد مؤشر التضخم من الأسهم يدفع العديد من المستثمرين إلى البقاء ملتزمين باستثماراتهم لفترات طويلة. ويكافأون على هذا أيضا. على سبيل المثال، عندما تراجعت الأسواق في مارس 2020 بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن كوفيد-19 وباء، ظل العديد من المستثمرين ملتزمين على الرغم من رؤية عوائدهم في الفئة الحمراء.

وقد أثمرت مثابرتهم في نهاية المطاف، حيث تعافت الأسواق بشكل مذهل. ارتفعت العوائد، وسرعان ما كان المستثمرون يجلسون على مكاسب ضئيلة. الاستثمار في الأسهم يبني أيضا الصبر للبقاء ملتزما لفترات طويلة.

5. تجاهل ضوضاء السوق:

 

الاستثمار طويل الأمد و كيف تبدأ رحلتك فيه ؟

 

 

الأسواق مليئة بالآراء ووجهات النظر التي يبدو أنها تطير سميكة وسريعة ، خاصة عندما تسير الأمور في الاتجاه المعاكس قليلا. فجأة ، ستجد الجميع يصبحون خبراء ويتبادلون الآراء. بالنسبة للاستثمار طويل الأجل ، يجب عليك تجاهل الضوضاء لأنها تنتهي كمشتتات يمكن أن تؤثر على أهدافك.

استشر مستشارك المالي ، الذي يفهم خطتك المالية وموقعك وأهدافك إذا كان الموقف يتطلب ذلك. في أكثر الأحيان ، تجبر ضوضاء السوق المستثمرين على التصرف تحت الاندفاع ، مما يؤدي إلى قرارات استثمارية معيبة. لذلك ، انظر إلى الصورة الكبيرة وابق ملتزما بأهدافك.

6. التنويع:

في حين أن التألق الفردي يمكن أن يساعدك على الفوز بمباراة أو اثنتين ، إلا أن الأمر يتطلب جهدا جماعيا للفوز. لذلك لا يمكنك أو بالأحرى لا ينبغي أن تعتمد على أداة مالية واحدة.
قم بتنويع مقتنياتك عبر فئات الأصول المختلفة – الأسهم والسندات والذهب وغيرها – وكذلك داخل فئة الأصول.
على سبيل المثال ، داخل الأسهم ، انشر استثماراتك عبر الصناديق ذات رأس المال الكبير والمتوسط والصغيرة. سيوفر التنويع الاستقرار لمحفظتك ويوازن بين المخاطر والمكافأة.

التنويع الأمثل هو استراتيجية فعالة للتحوط من المخاطر. وباعتباره مبدأ استثماريا أساسيا، فإن التنويع الأمثل يزيد أيضا من العوائد حيث تؤثر أحداث السوق على كل فئة من فئات الأصول بشكل مختلف.

الخلاصة:

يتطلب الاستثمار طويل الأجل مراجعة دورية. وذلك لأن المواقف تتغير مع مرور الوقت. ستساعدك المراجعة على التخلص من المتخلفين وتخصيص استثماراتك بناء على أهدافك. الاستثمار طويل الأجل له فوائد متعددة. يمكن أن يساعدك القيام بالطريقة الصحيحة على البقاء على أساس مالي متين وأن تكون في طريقك إلى الحرية المالية. كما انه يمكنك الاستثمار داخل منصات التداول مثل OKX

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق