Microsoft | Disney | Yahoo تسرح موظفيها

Microsoft | Disney | Yahoo تسرح الموظفين..

مؤخرا في ظل هذه الازمة الاقتصادية تعاني الشركات مثل Microsoft و Zoom ومنصات التداول مثل Bittrex من نقص السيولة وقامت معظم هذه الشركات بتسريح عدد كبير من الموظفين واليوم مع 3 شركات كبري اخري تسرح موظفيها وهي Microsoft و Disney و Yahoo ف لنتابع..

Microsoft تسرح عدد كبير من الموظفين..

Microsoft | Disney | Yahoo وتسريح الموظفين..

 

أنهت Microsoft (MSFT) مشروعًا يهدف إلى تشجيع استخدام metaverse في البيئات الصناعية بعد أربعة أشهر فقط من تشكيلها ، وفقًا لتقرير صادر عن The Information يوم الخميس.
تم تسريح أعضاء الفريق المائة ، وفقًا للتقرير ، نقلاً عن شخص لديه معرفة مباشرة بالأمر. قال الشخص إن الشركة تريد إعطاء الأولوية للمشاريع قصيرة الأجل على تلك التي تحتاج إلى وقت أطول لتوليد إيرادات مجدية.

 

تشكل التخفيضات جزءًا من خطة مايكروسوفت الأوسع لتسريح 10000 موظف ، أي حوالي 4.5 ٪ من قوتها العاملة ، التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي.
شكلت Microsoft فريق Industrial Metaverse Core في أكتوبر للعمل مع العملاء في مجال الرعاية الصحية والخدمات المالية بالتجزئة والطاقة ، من بين صناعات أخرى ، في بناء واجهات برمجية يمكن استخدامها لقيادة المشاريع المتعلقة بالميتافيرس.

 

metaverse هو عالم مفاهيمي حيث يصبح الإنترنت نظريًا بيئة افتراضية غامرة يمكن استخدامها للعمل واللعب والتواصل الاجتماعي والأحداث. في حين أن الشركات الكبرى مثل Microsoft و Meta Platforms (META) – Facebook السابق الذي أعاد تسمية نفسه في عام 2021 ليعكس تطلعاته – تُظهر الحماس للميتافيرسي ، في الوقت الحالي هو في مراحله الأولى من التطوير وبالتالي يظل نظريًا إلى حد كبير.

“تظل Microsoft ملتزمة بمبدأ metaverse الصناعي. نحن نطبق تركيزنا على مجالات metaverse الصناعية الأكثر أهمية لعملائنا ولن يروا أي تغيير في كيفية دعمهم. ونتطلع إلى مشاركة معلومات إضافية في المستقبل ، “قالت مايكروسوفت في تعليق عبر البريد الإلكتروني إلى CoinDesk.

خطة Microsoft لتسريح 10 الاف موظف..

Microsoft | Disney | Yahoo وتسريح الموظفين..

 

في يوم 23 يناير الماضي ,قالت مايكروسوفت إنها ستتخلى عن 10000 موظف حتى 31 مارس حيث تستعد شركة تصنيع البرمجيات لتباطؤ نمو الإيرادات. تتحمل الشركة رسومًا بقيمة 1.2 مليار دولار في الربع الثاني من السنة المالية ، مما سينتج عنه تأثير سلبي قدره 12 سنتًا على ربحية السهم.

 

أمازون و Salesforce من بين شركات التكنولوجيا التي خفضت عدد الموظفين في الأسابيع الأخيرة. يأتي الانكماش بعد زيادة الطلب على خدمات الحوسبة السحابية والتعاون حيث شجعت الشركات والوكالات الحكومية والمدارس العمل عن بعد لتقليل التعرض لـ Covid.

 

دفع ارتفاع الأسعار الشركات إلى أن تصبح أكثر حذراً بشأن الإنفاق على التكنولوجيا ، مما أضر بآفاق أسهم التكنولوجيا التي تفوقت في الأداء على قطاعات السوق الأخرى عاماً بعد عام. الآن تقوم Microsoft وأقرانها بإجراء تقييم. في يوليو / تموز ، قالت شركة Microsoft إنها ستقلص أقل من 1٪ من الموظفين ، وفي أكتوبر أكدت جولة إضافية من تخفيضات الوظائف التي قيل إنها أثرت على أقل من 1000 عامل.

Disney ستلغي 7000 وظيفة مع سعيها لتوفير 5.5 مليار دولار

Microsoft | Disney | Yahoo وتسريح الموظفين..

 

ارتفعت أسهم شركة والت ديزني بنسبة 7 في المائة في التعاملات المبكرة بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي بوب إيجر عن خطط لإعادة هيكلة دراماتيكية لأكبر شركة ترفيه في العالم ، بما في ذلك خفض 7000 وظيفة و 5.5 مليار دولار في توفير التكاليف.

 

تشمل التخفيضات خططًا لخفض 3 مليارات دولار من ميزانيتها للأفلام والبرامج التلفزيونية والباقي في المجالات غير المتعلقة بالمحتوى. وقال إيجر يوم الأربعاء في مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين إن نحو مليار دولار أمريكي من المدخرات جارية بالفعل.

 

وكجزء من التغيير ، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ديزني أيضًا أنه سيتم إعادة تنظيم الشركة إلى ثلاثة أقسام: وحدة ترفيهية تتضمن أعمال التلفزيون والأفلام والبث المباشر ؛ شبكات ESPN الرياضية ؛ ووحدة المنتزهات التي تشمل السفن السياحية والمنتجات الاستهلاكية.

وقفزت أسهم Disney في التداول قبل افتتاح بورصات نيويورك يوم الخميس. انخفض السهم بنحو 22 في المائة في 12 شهرًا حتى يوم الأربعاء ، على الرغم من أن الأسهم كانت تستعيد قوتها هذا العام بعد تعيين إيغر في نهاية عام 2022.

 

قال إيغر إن إعادة التنظيم تهدف إلى تحسين هوامش الربح ، وتمثل تحوله الرئيسي الثالث في الأعمال التجارية بعد الجهود المبذولة لتعزيز امتيازات الأفلام من خلال عمليات الاستحواذ وتطوير أعمالها عبر الإنترنت.

ويتعرض إيجر ، الذي عاد لقيادة الشركة في نوفمبر بعد طرد خليفته بوب تشابك ، لضغوط لتحسين النتائج. يسعى المستثمر النشط نيلسون بيلتز للحصول على مقعد في مجلس الإدارة في الاجتماع السنوي الذي سيعقد في 3 أبريل ، بحجة أن أداء أسهم ديزني كان ضعيفًا وأن الشركة بحاجة إلى ضوابط أفضل للتكلفة.

 

 

في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين ، قالت ديزني إنها ليس لديها خطط لفصل ESPN – وهو احتمال قال إيجر إنه تمت دراسته لكنه رفض في غيابه. في مجال الترفيه ، ستنظر ديزني في تقليص تكلفة الأفلام والبرامج التلفزيونية ، والتي قال إيجر إنها أصبحت “باهظة الثمن بشكل غير عادي” في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة.

 

Microsoft | Disney | Yahoo وتسريح الموظفين..

 

في النهاية ، قال إيجر ، ستعرض ديزني شبكة ESPN كخيار انتقائي عبر الإنترنت ، لكن لا توجد خطط وشيكة للقيام بذلك.

وقال أيضًا إن حماس ديزني لزيادة اشتراكات البث في وقت كانت فيه وول ستريت تكافئ نمو المستخدمين أكثر من الربحية أدت إلى عروض ترويجية غير مستدامة للأسعار لن تتبعها الشركة في كثير من الأحيان. في الأشهر الأخيرة ، ركز المستثمرون على الربحية المحتملة للاستثمارات الضخمة في صناعة الإعلام في الأفلام والبرامج التلفزيونية عبر الإنترنت.

 

قال إيغر: “سنواصل السعي وراء الغواصات لكننا سنكون أكثر حكمة بشأن كيفية قيامنا بذلك”.

ساهمت الخسائر الضخمة في البث في الإطاحة بـ Chapek في أواخر العام الماضي وعودة Iger ، الذي قاد الشركة من 2005 إلى 2020. تسعى شركة الترفيه العملاقة في Burbank ، ومقرها كاليفورنيا إلى تحقيق الربحية في البث العام المقبل ودرء Peltz ، الذي يمتلك حصة تبلغ قيمتها حوالي 1 مليار دولار أمريكي.

 

عالج إيغر بشكل غير مباشر بعض مخاوف بيلتز: بالإضافة إلى خفض النفقات ، قال إن مجلس الإدارة سينظر في استعادة أرباح الشركة في وقت لاحق من هذا العام ، وهو أمر أشار إليه المستثمر الناشط أيضًا.

قال روس جيربر ، الرئيس التنفيذي لشركة إدارة الأصول جربر كاواساكي ، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج: “إيجر هو الشخص المناسب للقيام بذلك ، وبيلتز ينبح الطريق الخطأ”.

 

رحبت شركة Peltz ، Trian Partners ، بتحركات الشركة ، ووضعتها على أنها نتيجة لحملة المستثمر الأخيرة. وقال متحدث باسم ديزني في بيان عبر البريد الإلكتروني: “نحن سعداء باستماع ديزني”.

كما قال إيجر إن ديزني لديها فرصة لتحقيق مبيعات من إنشاء البرمجة للمنافسين ، مؤكداً تقرير بلومبرج في وقت سابق من هذا الشهر أن الشركة تدرس ترخيص المزيد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية بعد سنوات من الاحتفاظ بالغالبية العظمى من العناوين حصرية لخدماتها الخاصة.

 

Yahoo تسرح 20٪ من قوتها العاملة بنهاية العام

Microsoft | Disney | Yahoo وتسريح الموظفين..

 

أعلنت شركة Yahoo يوم الخميس عن تسريح 20٪ من قوتها العاملة بحلول نهاية العام ، بما في ذلك 1000 موظف هذا الأسبوع.

قال متحدث باسم ياهو إن التخفيضات تركز على قسم تكنولوجيا الإعلانات في الشركة ، Yahoo للأعمال ، والذي سيقلل من قوته العاملة بنحو 50 ٪ بحلول نهاية عام 2023 وسط إعادة هيكلة أعمال إعلانات الشركة.

 

وقال المتحدث في بيان: “هذه القرارات ليست سهلة أبدًا ، لكننا نعتقد أن هذه التغييرات ستعمل على تبسيط وتعزيز أعمالنا الإعلانية على المدى الطويل ، مع تمكين Yahoo من تقديم قيمة أفضل لعملائنا وشركائنا”.

 

قال المتحدث باسم الشركة إن استراتيجية الأعمال الإعلانية الحالية للشركة لم تكن مربحة. كجزء من نهج مُجدَّد ، سيركز قسم جديد ، يُعرف باسم Yahoo Advertising ، على منصته الخاصة بجانب الطلب ، مع إعطاء فرق مبيعات الإعلانات الأولوية للممتلكات التي تملكها وتشغلها Yahoo ، بما في ذلك Yahoo Finance و Yahoo News و Yahoo Sports.

وقال المتحدث إن الشركة ستنهي أيضًا منصتها الخاصة بجانب العرض مع تحويل جهودها الإعلانية المحلية بالكامل إلى شراكة مدتها 30 عامًا مع شركة الإعلانات Taboola ، والتي تم الإعلان عنها في نوفمبر.

تأتي التخفيضات وسط سلسلة من عمليات التسريح في صناعات الإعلام والتكنولوجيا..

 

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق