Kraken | تدفع 30 مليون $ لهيئة SEC ؟!

 


Kraken | تدفع 30 مليون $ لهيئة SEC ؟!

 

Kraken | تدفع 30 مليون $ لهيئة SEC ؟!

 

منذ قامت منصة Binance ب مشاكل علي منصة FTX واصبحت الامور الامريكية الصينية بمثابة حرب بين الشركات في مجال العملات الرقمية, حيث ان منصة FTX كانت امريكية ومما يعتقد به ان منصة Binance من العوامل الرئيسية لسقوط المنصة, والمعروف ان الولايات المتحدة الامريكية لا تسكت وتقوم ب رد الضربة , ومن هنا بدأت لجنة الاوراق المالية الامريكية SEC بفرض عدة اوامر علي معظم المنصات ومنها منصة Kraken حيث قامت بالتضييق عليه في عده طرق سنستعرضها في هذا المقال..

 

يقول جينسلر إن خطوة كراكن يجب أن تضع صناعة الكربتو “On notice”

Kraken | تدفع 30 مليون $ لهيئة SEC ؟!

 

قال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات ، غاري جينسلر ، إن إجراء الوكالة ضد منصة العملات الرقمية Kraken أمس يجب أن يضع الناس “على علم”،كما قال صباح يوم الجمعة على قناة CNBC. واضاف ايضا: “يجب على تلك المنصات الأخرى أن تأخذ علما بهذا وأن تسعى إلى الامتثال”.

 

أرسل رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات ، غاري جينسلر ، طلقة تحذيرية أخرى إلى صناعة العملات الرقمية يوم الخميس، بعد يوم واحد فقط من إعلان الهيئة التنظيمية أنها استقرت مع منصة Kraken بشأن مزاعم تتعلق ببرنامجها الخاص بالمخاطر.

 

قال جينسلر على قناة CNBC: “يجب أن يلفت هذا حقًا انتباه الجميع في هذا السوق سواء كنت تسميها Lend، سواء كنت تسميها Earn، أو تسميها Yield، أو ما إذا كنت تقدم ما يسمى نسبة العائد السنوي ، APY”.

 


 

منذ قامت منصة Binance ب مشاكل علي منصة FTX واصبحت الامور الامريكية الصينية بمثابة حرب بين الشركات في مجال العملات الرقمية, حيث ان منصة FTX كانت امريكية.

 

ومما يعتقد به انها قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات يوم الخميس إن منصات العملات الرقمية بحاجة إلى توفير “الإفصاحات والضمانات المناسبة التي تتطلبها قوانين الأوراق المالية لدينا” عند تقديم خدمات مثل الإقراض أو الرهان. وافقت شركة Kraken لاحقًا على إنهاء خدمات Staking on-chain لعملاء الولايات المتحدة فقط دون الاعتراف بالمزاعم أو نفيها. وقال جينسلر يوم الجمعة “تلك المنصات الأخرى يجب أن تأخذ علما بهذا وأن تسعى إلى الامتثال”.

 

عززت هذه الخطوة رد فعل عنيفًا فوريًا ، حيث قالت مفوضة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية هيستر بيرس ، وهي مدافعة عن العملات الرقمية منذ فترة طويلة ، إنها لا توافق على إجراء المفوضية في بيان مخالف قالت فيه إن استخدام إجراءات الإنفاذ لوضع القانون في صناعة ناشئة ليس “فعالًا أو عادلًا. . ” قال جينسلر إن بيرس وهو “يتحدثان بانتظام” عندما سئل عن تلك التعليقات يوم الجمعة.

 

قال بعض الخبراء يوم الخميس إن التسوية تشير إلى تحرك عدواني من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات ، ووصفوها بأنها “علامة سيئة لـ” المداومة كخدمة “كما هو معروض حاليًا في الولايات المتحدة.

يأتي التطور بعد إجراءات إنفاذ متعددة هذا العام. في 12 يناير ، اتهمت الوكالة كلاً من Gemini و Genesis بعرض وبيع أوراق مالية غير مسجلة من خلال برنامج إقراض Gemini Earn.

تقوم شركة Kraken بتسوية رسوم SEC بسبب برنامج Staking الخاص بها

Kraken | تدفع 30 مليون $ لهيئة SEC ؟!

 

وافقت شركة Kraken على تسوية الرسوم التي فرضتها لجنة الأوراق المالية والبورصة لفشلها في تسجيل عرض وبيع “برنامجها كخدمة للعملات الرقمية” وستدفع غرامة قدرها 30 مليون دولار. حيث قال جاري جينسلر ، رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات ، في بيان يوم الخميس: “يجب أن يوضح إجراء اليوم للسوق أنه يجب على مزودي خدمة Staking كخدمة التسجيل وتقديم إفصاح كامل وعادل وصادق وحماية المستثمرين”.

 

زعمت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن شركة Kraken منذ عام 2019 قد عرضت وباع خدماتها لعامة الناس ، مع إعلان الشركة “أن برنامجها الاستثماري الرهني يوفر منصة سهلة الاستخدام ومزايا مستمدة من جهود Kraken نيابة عن المستثمرين ، بما في ذلك استراتيجيات Kraken للحصول على عوائد ودفعات استثمار منتظمة “.

 

وقالت الوكالة: “عندما يقدم المستثمرون الرموز المميزة لمقدمي خدمة Staking-as-a-service ، فإنهم يفقدون السيطرة على تلك الرموز ويتحملون المخاطر المرتبطة بتلك المنصات ، مع القليل من الحماية”.

 

ولم تعترف شركة كراكن بهذه المزاعم أو تنفيها. قال متحدث باسم الشركة إن الشركة وافقت على إنهاء خدمات Staking on-chain لعملاء الولايات المتحدة فقط.

 

Kraken | تدفع 30 مليون $ لهيئة SEC ؟!

 

قال المتحدث باسم شركة Kraken في بيان: “بدءًا من اليوم ، باستثناء الإيثر الذي تم تخزينه (ETH) ، فإن الأصول المسجلة في برنامج Staking on-chain من قبل عملاء الولايات المتحدة ستفك تلقائيًا ولن تكسب بعد الآن مكافآت Staking”.

وأضاف المتحدث الرسمي أن خدمات Staking للعملاء من خارج الولايات المتحدة ستستمر دون انقطاع ، مشيرًا إلى أن هؤلاء العملاء سيحصلون على خدمات Staking من شركة Kraken منفصلة.

 

قال جينسلر: “سواء كان ذلك من خلال Staking كخدمة ، أو الإقراض ، أو أي وسيلة أخرى ، فإن وسطاء العملات الرقمية، عند عرض عقود الاستثمار مقابل الرموز المميزة للمستثمرين ، يحتاجون إلى توفير الإفصاحات والضمانات المناسبة التي تتطلبها قوانين الأوراق المالية لدينا”.

 

التسوية بعد يوم من تغريدة الرئيس التنفيذي لشركة Coinbase ، بريان أرمسترونغ ، أنه سمع “شائعات بأن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ترغب في التخلص من خدمة ال Staking للعملات الرقمية في الولايات المتحدة لعملاء التجزئة” ، وبعد أن ذكرت بلومبرج أن الجهة التنظيمية تحقق في شركة Kraken بشأن انتهاكات الأوراق المالية. انخفضت أسهم Coinbase بنسبة 15 ٪ يوم الخميس وسط الأخبار.

 

أثار جينسلر الدهشة لأول مرة حول ال Staking العام الماضي بعد انتقال إثبات الحصة لشركة Ethereum عندما ألمح إلى أن اللجنة يمكن أن تصنف الرموز المميزة في شبكات إثبات الحصة كأوراق مالية.

قال أرمسترونج من Coinbase أمس: “ال Staking ليس أمناً”. “التنظيم من خلال التنفيذ لا يعمل ،إنه يشجع الشركات على العمل في الخارج ، وهو ما حدث مع FTX.”

وكتبت “منظم أبوي وكسول يستقر على حل مثل هذا الحل في هذه التسوية”. “قد يكون المزيد من الشفافية حول برامج crypto-staking مثل Kraken أمرًا جيدًا.

 

ومع ذلك ، ما إذا كنا بحاجة إلى حل تنظيمي موحد وما إذا كان الحل التنظيمي أفضل من جهة تنظيم معادية للعملات المشفرة ، في شكل إجراء تنفيذي ، أقل وضوحا “..

 

 

 

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق