عمالقةالكربتو والأزمات-BNB -FTX-Gate-cro

عمالقه الكربتو والأزمات BNB – FTX-Gate-cro

لا يخفي علي الكثير منكم الشك الدائر في هذه الايام او ما يعرف ب ال Bear Market والذي من سماته هو كثرة الاخبار السلبية وانتشارها وافلاس العديد من الشركات والمنصات وفي هذا المقال سنعرض عليكم اخر مستجدات الاخبار السلبية ف تابعونا..

 

أزمة منصه FTX وما علاقة منصة Binance بها ؟

البداية كانت في نوفمبر الماضي عندما أعلن CZ الرئيس التنفيذي لمنصة Binance وعملتها bnb انه سيقوم بسحب استثماراته والتي تقدر ب 500 مليون دولار من مشروع FTT وهي العملة الرسمية لمنصة FTX بسبب شكوك تدور حول مصداقية المنصة وشفايفة SAM في التعامل, وكنا هذا الخبر المؤثر الاكبر علي المنصة حيث بدأت العملة تسقط سقوطا حرا حيث بدأت العملة بفقد قيمتها وهبطت اكثر من 88% في يوم واحد وسط ذعر الكثير من المستثمرين والمتداولين

 

عمالقه الكربتو والأزمات -FTX-BNB-Gate-cro

 

 

ثم أوقفت منصة FTX  عمليات السحب واصبح كل من لديه اموال داخل المنصة لا يستطيع سحبها

بعدها ظهرت حركة غريبه علي سعر عملة TRX في منصة FTX حيث اقترب سعر العملة من 1$ حيث اصبحت عملة TRX هي العملة الوحيدة التي تستطيع سحب اموالك بها من منصة FTX وكان هذا بالاتفاق بين صاحب عملة TRX وهو جستن صن ومنصة FTX..

 

ثم بعد ساعات تم ايقاف الموقع بالكامل.قا اعلنت منصة FTX افلاسها بعد ان خسر صاحبها Sam Bankman ما يقارب 10 مليار دولار في اقل من 24 ساعة حيث تتابعت عمليات سحب المستثمرين المستمرة وكان سام يقوم ب استخدام اموال المستثمرين في استثمارات خارج مجال الكربتو بدون علمهم وهذا ظهر عندما قام عدد كبير من المستثمرين بعمليات سحب مفاجاه ولم يستطع سام تغطية كل هذه الكميات من السحب .

 

 

اما عن علاقة منصة Binance وعملتها  BNB حيث خرج الرئيس التفيذي لشركة Binance وعرض علي سام شراء المنصة ف ارتدت العملة ثم بعد عده ساعات خرج علي تويتر واعلن انه لن يشتريها ف انهارت تماما..

 

كما يعتقد ايضا ان منصة Binance هي السبب خلف انهيار منصة FTX لكن CZ بهجومه هذا علي منصة FTX يعتبر هجم علي السوق الامريكي نفسه والمعروف ان امريكا قوية ولا تقبل الهزيمة لذلك كما سنتابع في باقي المقال امريكا ستقوم ب الرد علي بينانس BNB ..

 

مشكلة منصة CRO و Gate

عمالقه الكربتو والأزمات -FTX-BNB-Gate-cro

 

 

بعد مشكلة FTX قامت جميع المنصات باثبات حصصها من احتياطي الكميات من العملات التي تملكها لزيادة الشفافية حيث تم الاستعانة بشركة Mazars ك طرف ثالث لتقديم اثبات علي كافة اصول المنصات لكن هناك حركة قامت بها منصتي crypto.com ومنصة Gate.io حيث قامت الاولي بارسال كمية من الايثريوم ETH تقدر ب 320 الف قطعة اي ما يقارب 400 مليون دولار مما اثار الشكوك حول مصداقية منصة Gate و CRO حيث اصبحوا موقع شك في انهم يقومون بالتلاعب في شفافية اثبات الحصص.

 

 

 

منصة Binance و الازمة

 

عمالقه الكربتو والأزمات -FTX-BNB-Gate-cro

 

بعد ان قام مشروع BNB (منضة بينانس) بالايقاع ب منصة FTX ظنا منه ان الامر سيمر بسلام لكن السوق الامريكي يرد

حيث منذ ايام قليلة تم سحب ما قيمته 4مليار دولار من منصة بينانس ليعلن cz في نفس اليوم
https://twitter.com/cz_binance/status/1602676998094069760 ان هذه ليست اكبر عملية سحب في يوم واحد تشهدها المنصة لكنها من اكبر 5 عمليات سحب في تاريخ BNB (Binance) ولكن كيف تصرف CZ ؟ قام ب ايداع 4 مليار في نفس ال24 ساعه من محافظه وبذلك عوض النقص الذي حدث .. هكذا يتصرف الكبار في الازمات.

حيث اعلنت Mazars شبكة التدقيق المالي انها اوقفت عمليات التدقيق على العملات الرقمية بما فيها منصات binance  و crypto.com و kucoin

 

 

ما الحل؟ في وسط كل هذه الازمات؟

 

عمالقه الكربتو والأزمات -FTX-BNB-Gate-cro

 

الحل في كل هذه الازمات هو اللامركزية Decentralization اي انك تضع اموالك في محفظة باردة او محفظه لامركزية وتجعل تداولاتك فقط علي المنصات اللامركزيه مثل منصه Panckeswap او منصة Uniswap مع العلم انها تأخذ رسوم اعلي من المنصات المركزية لكن هذا افضل من انك تعيش في قلق دائم وان تصبح ذات يوم تجد المنصة اغلقت بشكل كامل واموالك ذهبت مع الرياح ف لا تثق في اي منصة مركزية بشكل كامل حتي لو كانت منصة BINANCE BNB ..

وبهذا نكون غطينا جانب كبير من اخر الاحداث التي تحدث في سوق الكربتو ف تابعونا للمزيد في الايام القادمة..

 

cropped Picsart 24 05 12 02 51 57 572 كريبتوZ

أوه مرحبا 👋
من الجيد مقابلتك.

قم بالتسجيل لتلقي اشعار بأحدث المقالات

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

أضف تعليق